في ضربة هي الأولى من نوعها .. الجيش الأردني يقصف مناطق سيطرة فصيل تابع لـ ” داعش ” في درعا

قالت صحيفة “الحياة”، إن مدفعية الجيش الأردني قصفت أول أمس مواقع تابعة لتنظيم مبايع لـ «داعش» في الجانب السوري من الحدود، في أول ضربة من نوعها منذ التفجير الذي استهدف بعربة مفخخة موقعاً للقوات الأردنية قرب مخيم للنازحين السوريين على الحدود، ما أدى إلى مقتل سبعة عناصر أمن وجرح آخرين.

وقال الناشط في المجال الإنساني عمر الحريري («مكتب توثيق شهداء درعا») إن «الجيش الأردني استهدف بقذائف وادي كويا بمنطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي والذي يسيطر عليه لواء شهداء اليرموك» المبايع لـ «داعش».

لكنه أضاف أن «(هذا) الاستهداف للمنطقة ليس الأول» إذ حصلت «سابقاً عمليات استفزاز متبادلة بين حرس الحدود الأردني القريب من المنطقة مع لواء شهداء اليرموك المتمركز فيها». أما «الإعلام الحربي» التابع لـ «حزب الله» اللبناني فذكر أن المدفعية الأردنية قصفت مواقع «داعش» في حوض اليرموك بالتزامن مع اشتباكات كانت تدور بين التنظيم و «جبهة النصرة».

ونقلت الصحيفة عن مصدر أردني قوله إن «الأردن يتابع ما يجري على الجانب الآخر من الحدود»، مضيفاً: «أن مصلحة الأردن فقط حماية أمنه وحدوده وضمان عدم الاقتراب منها».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. المهم انه تجاهل ثيادة اهل المتعة. يعني لم يبقى احد مجاور وغير مجاور الا تدخل في ثيادة اهل المتعة لكنهم غير مهتمين ما يهمهم فقط قتل وتدمير اهل السنة ليظهر الأعور الدجال لأنهم جنوده القذرين كما اعترفوا في قصيدة قد اضعنا الشرع وقصيدة نحن شعب لا يستحي

  2. الله يلعن الدواعش ليش يفجروا حدود الأردن ليش؟ ناقصهم اللاجئين السوريين أذى ومشاكل؟
    هلق بيطلعوا الدواعش يبكوا وينوحوا على الانترنت ويتوعدوا “الصليبيين” و “المرتدين” و”كفار قريش”. زاد الله من فاجعتكم كما زدتم في فاجعة هذا الشعب الذي جئتم مدعين نصرته.

  3. عاقل يحكي ومجنون يسمع .. اذا كانت نوايا الاردن حسنة تجاه الشعب السوري ليش قاطعين الذخيرة عن الوية الجيش الحر في حوران يلي عم تقاتل داعس والنظام …
    الحقيقة عندما استولت الكتائب العام الماضي على مستودعات صواريخ دفاع جوي اوسا في الشيخ مسكين تدخلت اسرائيل وقصفت المستودعات ومنعت الدعم العربي عن جبهة الجنوب .. تبعه سقوط الزبداني بيد حزب اللات وحصار المعضمية ومضايا وتمدد داعش في القلمون الشرقي وسقوط مرج السلطان واغتيال زهران العلوش … الاردن دولة معادية للشعب السوري وعميلة للنظام واسرائيل