كبار علماء السعودية : احذروا الداعية عدنان إبراهيم

حذرت هيئة كبار العلماء في السعودية من متابعة الداعية عدنان إبراهيم بعد الجدل الذي أثاره تصريحه حول الموسيقى في برنامج “صحوة” الذي يبث طيلة شهر رمضان على قناة “روتانا” الخليجية.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلوا مقطع فيديو من برنامج “صحوة” في حلقة بعنوان “معارك المعازف والموسيقى” الذي صرح فيه الداعية الفلسطيني عن رأي الدين الإسلامي في الغناء والموسيقى قائلا “لا تُحرَموا طيبات ما أُحل لكم”، مشددا على أن الإسلام لم يحرم الغناء والموسيقى، وأن الخلاف قائم بين العلماء والأئمة حول هذه المسألة.

ودعم إبراهيم رأيه بأن “هناك أحاديث في الصحيحين وغيرهما تؤكد أن الرسول والصحابة استمعوا إلى المغنيات أو إلى جوار يغنين وبالدف أيضا”.

ووفقاً لقناة روسيا اليوم ، وصفت هيئة كبار العلماء في تحذيرها الذي نشرته عبر حسابها الرسمي على “تويتر” ما يقدمه إبراهيم بـ “الضلالات، التي تتضمن تناقضات وسبا للصحابة”، مطالبة المتخصصين بكشف ذلك للجميع.

كما أثار غضب المغردين سؤال مقدم البرنامج أحمد العرفج لضيفه أحمد إبراهيم “هل يمكن أن نطلق تغريدة “أرى الله في الموسيقى؟”، فشنوا عليه حملة شعواء من الانتقادات عبر هاشتاغ. “العرفج_يتطاول_على_الذات_الإلهية”.

يذكر أن عدنان إبراهيم مفكر إسلامي فلسطيني ولد وترعرع في مدينة غزة، ثم انتقل إلى النمسا وأضحى من أبرز الخطباء المسلمين في هذا البلد، وتعرف عنه مواقف دينية وتصريحات مثيرة للجدل.

وكان لإبراهيم العديد من البرامج التلفزيونية التي عرضت على قناة “روتانا” من قبل، من أهمها برنامج “هو الله” لعام 2012، و”رحمة للعالمين” لعام 2013، وبرنامج “ليطمئن قلبي” سنة 2015.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. الطرفين أضرب من بعض … حاليا نفتقد للعلماء الحقيقيين .. اما علماء سلطان .. او علماء مكياج وتلفزيونات

    .
    .
    خالف تعرف

  2. عدنان ابراهيم لديه الكثيير من الضلالات وعنده الدين بالعقل كل ما وافق عقله يأخذ به وكل ما لا يوافق عقله يعتبره كذبا وليس من الدين وعنده اعتقادات خطيرة وقولها كفر كإنكاره نزول سيدنا عيسى آخر الزمان والذي تواترت الأحاديث فيه ومنكر الحديث المتواتر كافر

  3. هذا زنديق اشر……………………………….الدين عكيفهم وعحس باللي بيعجبهم…….فكر مريض وغريب جدا

  4. أولا جميع المعلقين والذين سوف يبدون رآيهم .. ليس لهم علم شرعي .. يخولهم سب هذا أو شتم ذاك
    ثانيا على الجميع أن يعى خطورة وحساسية التحدث بفتاوى بدون علم حقيقي مستند على سنوات من البحث و التدقيق
    ثالثا الدين الاسلامي علمنا احترام وجهات النظر فالأول ادعى والثاني بين وكشف اخطاء الاول وحذر من متابعة الاول دون التدقيق بفتاوى الاول .. وهذه نقطة قوة تحسب للدين الاسلامي الحنيف و لايتسلل الى بال احدكم أن الاختلاف ضعف وأنما رفق و رأفة بنا
    رابعا ما يسمى كبار علماء السعوية (الأكارم )) لم يكفرو الاول فقط حذرو من متابعة من المتابعة ..
    فلما انبرى البعض ليكفر الاول دون وجه حق .. وهل يحق لآي آحد تكفير الناس
    خامسا لو كان الاول مخطأ فعلى الثاني ان يخرج ويبين للناس أمكان الخطأ ..ويقدم ادالة تدعم حجته دون تجريح أو الشك بنية الاول .. ويقدم النصح ويدعو الاول للتشاور والمنظارة العلنية او السرية وليخرج علينا الاثنين ببيان يرحمو فيه عقلونا الذي ميزنا عن باقي المخلوقات .. ودينا الذي هو عصمة أمرنا
    فالاثنين ( لديهم علم شرعي أكثر مما نعلم وإطلاع أكثر من مانعرف ) (((و بطيب نيتنا ))) نحسب الاثنين يريدون ان يقوموا دربنا ويبعدونا عن النوهي ويقربننا من الحق
    ونسأل الله القدير تصويب علمائنا أمتنا لم يحبه ويرضه

  5. والله نحن وصلنا الى قمة التخلف
    اول داعية اسلامي بشوفو بحياتي بفكر وبحكي بشكل منطقي وبشكل عقلاني ومعتدل
    اول داعية اسلامي بيوصل العقل والدين
    اول داعية اسلامي بحاول يغير الفكر المنحط وينفتح عالمجتمع

    وتنهال فورا الاتهامات عليه : زنديق اشر, شيعي, كافر, فكر مريض,,,,,,,,,,

    والله رح نبقا ورا البقر من ورا السعودية واشكالكن
    وشكرا

  6. عدنان ابراهيم رويبضة يسب الصحابة الكرام من اجل الشهرة ولفت الانتباه خاب وخسر وعليه من الله ما يستحق في الدنيا والاخرة .