حكومة كردستان العراق تطالب إيران و تركيا بالتوقف الفوري عن قصف حدودها

طالبت حكومة إقليم كردستان كلاً من إيران وتركيا بالتوقف الفوري عن قصف المناطق الحدودية داخل الإقليم.

وكانت المناطق الحدودية للإقليم تعرضت خلال الأيام القليلة الماضية إلى عمليات قصف من قبل كل من إيران وتركيا أسفرت عن سقوط جرحى، فضلاً عن اضطرار العشرات من أهالي القرى الحدودية إلى ترك منازلهم.

وأوضحت الحكومة في بيان نشرته الليلة الماضية على موقعها الإلكتروني: “تعبر حكومة إقليم كردستان عن قلقها، وتطالب كلاً من الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية التركية بالوقف الفوري لعمليات قصف المناطق الحدودية داخل إقليم كردستان”.

وأعربت في الوقت نفسه عن امتعاضها “حيال استخدام أراضي وحدود إقليم كردستان منطلقاً للهجمات المسلحة وإلحاق الأضرار بالدول المجاورة”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. السلام

    فی ایام الماضی حدثت اشتباکات دامیه بین الحرس الثوری الایرانی التابع لمحافظه اذربیجان الایرانیه و بیشمرگه الحزب الدیموقراطی الکردستانی الایرانی فی عدده المدن الکردیه مثل مدینه اشنویه ، مهاباد ، سردشت ، سقز ، مریوان و قتلوا عشرات من الطرفین . مدفعیه و مروحیات الجیش الایرانی تقصف القری الکردیه فی داخل حدود الکردستان الایرانیه و ایضا الکردستان العرق. انبا تقول وصول عدد الکبیر من القوات الخاصه من الحرس الثوری و ایضا جیش الایرانی من مختلف محافظات ایرانیه الی مدینه مهاباد الکردیه البطله . مدینه # مهاباد هی مدینه الکردیه البطله و اهم مدینه الکردیه فی الشرق الاوسط .