ماذا وجد العلماء في بئر زمزم ؟

يقع بئر زمزم في الحرم المكي على بعد 20 مترا من الكعبة المشرفة، ويضخ هذا البئر 18 ليترا في الثانية الواحدة، ويبلغ عمقه 30 مترا.

وقد نزل فريق من العلماء إلى بئر زمزم لتحديد منابع الماء، لكن البوصلة تعطلت ولم تعمل، من ثم تم تغييرها لعدة مرات إلا أنها لم تعمل كذلك، ولم يتمكنوا من تحديد اتجاهات المنابع.

بعد ذلك أحضروا كاميرات فيديو حتى يتعرفوا على ما حال دون ذلك، فكانت المفاجأة، حيث وجدوا أشياء كثيرة سقطت في البئر، واستخدم الغطاسون أنابيب الأكسجين فوجدوا أوان نادرة، وعملات لم يتمكنوا من معرفة تاريخها، بالإضافة إلى قطع من الرخام، وأخرى كان يكتب عليها الأسماء ثم ترمى في البئر.

ووفق ما نقلت قناة روسيا اليوم ، يقول أحد المشرفين على عملية التنقيب داخل البئر، إن كل 50 سم كانت ترجعهم 50 سنة للوراء، ولكنهم في الأخير وجدوا البئر عموديا وفي النهاية يأخذ ميلا باتجاه الكعبة، وهذا الجزء كله عبارة عن نقر في الصخر، وأصبح هذا العمق الصخري كخزان ماء يتجمع فيه ماء زمزم.

الشيء الغريب هو أنه بعد نزول الغطاسين إلى البئر وأخذهم عينات من ماء زمزم من داخل المصادر التي تأتي من اتجاه الكعبة للتحليل، تبين أن هذه العينة لا يوجد فيها أي نوع من الميكروبات الموجودة في المياه العادية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. والمشروبات القلوية مفيد للجسم (مشروبات قلوية غير زمزم مثلا ماء مضاف اليه ليمون) لان الجسم عادة حمضي مما يسبب الكثير من اللالتهابات والامراض

  2. طيب اين أسماء العلماء “الذين لايسيمح بدخولهم لمكة لكونهم غير مسلمين بالاصل ” او اين الرابط للأبحاث (رابط موثوق.. وليس رابط لهيئة علماء المسلمين او ماشابه).. لان كل بئر له مميزات مختلفة تابعة لجيولوجيا المنطقة .. اما ان تضع بئرا محددا بمميزات خارقة فقط ليقول الجاهل ” سبحان الله” فهذا امر تافه وحقير ويبرع فيه نصابوا الأديان بمختلف أنواعها ..

    1. يعني انت رضي الله عنك لانو قلت عنو كردي سبحان الله يعني على اساس زعلت وحابب تدافع عن الدين الله المستعان فيك وفي اشكالك من العنصريين

    2. اتهمتني بالعنصرية وتحسبنت علي وأنت وقاعد …
      أولا أنا نصف كردي …
      ثانيا: كتبت التعليق فوق لإنو الشباب من ربعنا (الاكراد) الملحدين منهم لطالما تمسخرو واستهزأو بشعائر الإسلام … عشان هيك سالتو : أنت كردي

      الاسلام ما بيحتاج لدفاعي يا فهيم …الاسلام دين نزله ربك وما حدا بيحسن يحرفو وهو دين باق إلى يوم القيامة فحاج مزاودة على بعض ..الإسلام هو اللي حفظنا وحفظ وجودنا وليس العكس

    3. الموضوع عن ماء زمزم و صفات مكانوا و خصائصه.يعني الموضوع بينكون انتوا العرب الجحاش وما في كوردي علق عالموضوع.شو دحش الكورد بالنص فهمني لشوف؟! و لما بيتبهدل الواحد منكون و بينحط بخانة اليك بتصيروا نصكون عربي و نصكون كوردي و نصكون موزمبيقي مو هيك؟. و بحب احيطك علما انو تلات ارباع شعبك السوري العربي ملحدين من حيث لا يدرون و لا نسيت اخر ايام العسل بسوريا قبل الثورة كان الكفر شغال بالشوارع شي الواحد منون معصب ومو قصدوا و شي على اساس عنمزح؟! ولا مفكر يلي صار بسوريا من شي قليل؟! اسماع ولاك جردون بتضب تمك و بتاكول خ.***ا احسن ما اجي اطعميك اياه انا..شعب جحش حقوا فرنك مصدي بسوق القنادر.

  3. أنا من قمت بهذا البحث العلمي المبارك.. كما قمت بدحض كذبة كروية الأرض التي خدعنا بها الغرب الكافر لأجيال عديدة

  4. يوما ما ستصبح الخرافات التي قدسناها طويلا بسبب الجهل والتعصب ستصبح قصصا يضحك عليها القارئون في كتب التاريخ.
    العالم كله يستيقظ من وهم الأديان التي وضعها بشر مثلنا ليحكموا حيااة الناس باسم الله، وأنحن نشتم ونقتل بعضنا البعض من أجل أعراب تصارعوا على السلطة فيما بينهم قبل 1400 عاما.
    ستبقى هذه الأرض أرض الموت والفقر والجهل والتخلف إلى أن يتحرر الأغلبية يوما ما من هذا المرض الخطير