الداعية عدنان إبراهيم يدعو هيئة كبار العلماء بالسعودية لمناظرته

نشر الداعية الإسلامي عدنان إبراهيم، على حسابه في تويتر تغريدة أفاد فيها بأنه على استعداد للدخول في “مناظرة تجمع بينه وبين من ترشحه هيئة كبار العلماء من كبار علمائها وليس من صغارهم على أن تبث مباشرة وعلى قناة محايدة”.

وتأتي دعوة إبراهيم، بعد أيام من تحذير نشرته هيئة كبار العلماء المسلمين بالسعودية مما يقدمه عدنان إبراهيم عبر برنامج “صحوة” الذي يعرض على قناة “روتانا”، واعتبرته ضلالات قائمة على: سب رموز من الصحابة، والمليئة بالمتناقضات، والمتضخمة بالأنا، وطالبت المتخصصين بكشف ذلك للجميع.

وتباينت آراء المعلقين على وسائل التواصل الاجتماعي بشأنه، بين من يرى بأن برنامجه تنويري يدعو للتأمل والتفكير، وآخرون يعتبرون ما يقدمه،بدعةً وضلالةً  ومخالفاً للعادات والتقاليد.

وبحسب شبكة إرم نيوز ، يؤخذ على الداعية الفلسطيني آراؤه المثيرة للجدل، كرميه الصحابي معاوية بن أبي سفيان بالنفاق واتهامه إياه بشرب الخمر والمتاجرة بها، إلى جانب تشكيكه في صحيحي البخاري ومسلم.

وقال إبراهيم في إحدى حلقاته إن الموسيقى من أطيب الطيبات، مستندًا إلى الآية القرآنية “لا تحرموا طيبات ما أحل لكم”، واعتبر أن من لا يستمع إلى الموسيقى لديه مشكلة في إنسانيته، علمًا بأن تحريم الموسيقى، أمر خلافي بين علماء المسلمين.

ويظهر إبراهيم على الجمهور من خلال شاشة قنوات “روتانا” ويحل ضيفًا يوميًا على برنامج “صحوة” الذي يقدمه د.أحمد العرفج.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. مع تحفظي على بعض انحرافات عدنان ابراهيم ،هيئة علماء السعودية أسوأ منه وأكثر تعصبا لأفكارهم التي لا تقبل عندهم الجدل.
    فليناظروه إذا.

    1. عدنان ابراهيم لا يقدم انحرافات بل كذب على الله ورسوله وهئية علماء السعودية تتعصب وتتشدد لكلام الله ورسوله وليس لأفكارهم.

      الحرب على الاسلام مستمرة لقيام الساعة ومن أخطر أعداء الاسلام من لبس جبة وعمامة المسلمين وهم يقومون بالبداية بإلقاء الخطب والمواعظ الدينية بشكل صحيح بل وممتاز لكي يصدقهم المسلمين وبعد هذه المرحلة يقومون بدس السم بالعسل حيث يقومون بكل فترة بتمرير فكرة دينية خاطئة عن الاسلام والمسلمين ومع تكرار تلك السموم تصبح هذه المعلومات الخبيثة صادقة غير قابلة للنقاش لدى من يتابعهم.

  2. هذا الملعق الجاهل الذي ينتقد علماء السعودية لا أظنه أكمل قراءة القرآن ولو مرة في حياته ولا صحيح البخاري وربما عنده كتب اهم من القرآن وصحيح البخاري لفهم الإسلام. وبالنسبة لهذا الشيعي القذر الذي يدعو للمناظرة نعم يستطيع واقل واحد شيعي يستطيع مناظرة اكبر علماء السنة لأن هؤلاء الشيعة يكذبون ويحرفون معنى الآيات ويحرفون في الأحاديث فمثلا هناك روايات كثيرة تثبت ان النبي صلى الله عليه وسلم بين أن الفتن تأتي من جهة الشرق وذكر بوضوح أكثر أنهم من أهل الإبل وفي رواية في ربيعة ومضر لكن يأتي الشيعي والذي ربما ليس عنده صحيح البخاري ويقول أن النبي قال الفتن من هنا وأشار إلى بيت عائشة فيجعل الفتن من عائشة ويتجاهل باقي الروايات يعني لا يأخذون من صحيح البخاري إلا جزء منه فيصبحوا بذلك كاذبين وغشاشين ومخادعين ويكذبون على الله وعلى رسوله ولا ينفع معهم الا تذكيرهم بقصيدة قد اضعنا الشرع وقصيدة نحن شعب لا يستحي ليعرفوا قذارة انفسهم اولا ولتوبوا الى الله ثانية ثم يبحثوا عن الحق وسنساعدهم اما ان يأتوا ليناظرونا فليخسؤوا لأن قدرهم اقل مما يظنون بكثير وتأثير إعلام خمنئي وسيستاني عليهم جعلهم يظنون انهم اعلى درجة من العرب ويلحق بهم الإخوان الذين يكررون اكاذيب النظام الإيراني بكل حماقة خاصة التي تحرض الشعوب على الحكام طبعا عدا قطر لأنهم في عهد حمد تركوا اهل السنة بعد ان كانوا يوزعوا كتب اهل السنة واصبحوا ينشرون حزبية الإخوان المقيتة

  3. انت ياعدنان ابراهيم
    شيعي نجس وعمال تتخفا بس الدين اصغر واحد سني كاشفك انك مماتعه وداعم للمجوسية
    عليك من الله ماتستحق

  4. شو السر وراء نشر أخبار واحد متل المدعو عدنان إبراهيم ، و الأنكى إطلاق لقب داعية عليه ؟؟؟

    مو كأنه في حملة إعلامية لإبرازه و إظهاره أمام الناس و دفع الفضول للتعرف على هالشخص و فكره لمنحرف .

    **********