رئيس المفوضية الأوروبية لأعضاء بريطانيين في البرلمان الأوروبي مؤيديين للخروج من الاتحاد : لماذا أنتم هنا ؟

في جلسة اليوم الثلاثاء التي عقدها البرلمان الأوروبي لبحث عواقب خروج بريطانيا من الاتحاد، سأل جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية مشرعين من حزب الاستقلال البريطاني المؤيد للخروج من الاتحاد الأوروبي لماذا هم يحضرون الجلسة. وقال يونكر في كلمة أمام البرلمان الأوروبي قوبلت بتصفيق نادر من نوعه من جانب أعضاء حزب الاستقلال البريطاني الحاضرين “يجب أن نحترم ديمقراطية بريطانيا والطريقة التي عبرت بها عن رأيها.”

واستطرد يونكر قائلا في خروج عن النص المعد سلفا لكلمته “هذه هي المرة الأخيرة التي تصفقون فيها هنا… ويدهشني نوعا ما وجودكم هنا. أنتم تقاتلون من أجل الخروج. والشعب البريطاني صوت لصالح الخروج. لماذا أنتم هنا؟” وتحدث يونكر من مكان مجاور لنايغل فراج زعيم حزب الاستقلال الذي تابع الكلمة التي جاء أغلبها باللغتين الفرنسية والألمانية عبر سماعات الترجمة وكان علم بريطانيا مثبتا أمامه.

وقبل بدء الجلسة توجه فراج للحديث مع يونكر. ولم تبد عليهما أي علامات على التوتر وعندما استدار فراج عائدا جذبه يونكر وقبله على خده. وقال يونكر إنه لن يعتذر لأنه يشعر “بالحزن” إزاء نتيجة التصويت البريطاني وقال “لست إنسانا آليا”.

وحث يونكر بريطانيا على أن توضح بسرعة ما تريده من الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالعلاقة الجديدة بينهما، لكنه أكد أنه طلب من فريق عمله عدم المشاركة في أي محادثات تمهيدية مع مسئولين بريطانيين حتى تعلن لندن بدء آلية الخروج من الاتحاد والتي تستغرق عامين. وقال “لا مفاوضات دون إعلان.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يجب ان يسأل المسلمون هذا السؤال للذين يكفرون المسلمين وقتلوهم في المشاعر وقالوا ان الحج في المكان القبيح الذي قتل فيه سيد شباب الجنة اهم من الحج الى المشاعر المقدسة ويكفرون السديس ومن يؤمون: لماذا انتم هنا؟