إدلب : جبهة النصرة تحتجز قيادياً في الجيش الحر مع عدد من مساعديه

أعلن فصيل “جيش التحرير” الذي يدعمه الغرب في سوريا أن “جبهة النصرة” المنبثقة عن تنظيم القاعدة خطفت قائده وعددا من مساعديه وعشرات من مقاتليه في غارات منسقة بشمال البلاد.

وكان جيش التحرير تأسس في فبراير/ شباط في إطار محاولة لتكوين وحدة بين المعارضة المعتدلة في الجيش السوري الحر.

وقال جيش التحرير المكون من 4000 مقاتل مدرب إن قائده محمد الغابي وعددا من مساعديه وقعوا في الأسر عندما داهم مقاتلو “جبهة النصرة” منزلا في كفرنبل بمحافظة إدلب يوم السبت.

وقال جيش التحرير في بيان إنهم أصيبوا بجروح واختطفوا ونقلوا إلى مكان غير معلوم. وأضاف أن مقاتلي “جبهة النصرة” اقتحموا عدة مواقع في عمليات منسقة وأقاموا حواجز للقبض على نحو 40 مقاتلا.

ودعا جيش التحرير فصيل أحرار الشام وهو من فصائل المعارضة الرئيسية وغيره للضغط على “النصرة” لإطلاق سراح قائده والحيلولة دون تصاعد التوترات. وقال أيضا إنه يريد أن تفصل محكمة فيما بينهما من خلافات.

وقد اتهمت “جبهة النصرة” زعماء جيش التحرير بالمشاركة في برنامج تقوده الولايات المتحدة لتدريب مقاتلي المعارضة السورية وتسليحهم للتصدي لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

ودعا جيش التحرير مقاتليه على الجبهات الرئيسية في شمال سوريا قرب الحدود التركية إلى ضبط النفس. (REUTERS)

مواضيع متعلقة :

فصائل معارضة تندمج تحت مسمى ” جيش التحرير ” ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. امريكا لا تدرب مقاتلين بغرض محاربة النظام
    امريكا تدرب جواسيس من اجل الارشاد المخابراتي و التجسس على الفصائل التي ترفض استبدال نظام بشار بنظام آخر عميل لامريكا حتى تستهدفهم طائرات امريكا كما حصل من قبل مع قياديين من جبهة النصرة و جند الاقصى و جيش السنة و حتى مع قادة احرار الشام
    و ليكون هؤلاء الجواسيس عيون لها في اي جيش جديد سيتشكل بعد اسقاط النظام السوري باذن الله

  2. بيستاهلوا لأنهم ما زالوا مصرين على التفرقة ، لو كانوا يد واحد لما استطاع أغراب القاعدة التطاول عليهم في بلدهم ولكن لله في خلقه شؤون

  3. على جبهة النصرة ترك الجيش الحر وتوجيه قوتهم لضرب قوات بشارون الكلب فقط
    أما خطف أشخاص فهو عمل دنيء لا يليق بهم
    وعليهم ترك الارض المحررة التي لا وجود لقوات بشار فيها حرصا على سلامة سكانها
    والتوجه لنقل المعارك إلى القرى النصيرية وقطع رأس كل من يؤيد بشار الكلب ولو بحرف
    تحية لكل سوري شريف خرج في سبيل الله لإسقاط ذنب الكلب بشار الجبان الخائن

  4. أموي كلامك صحيح نظرياً، وأنا مع هذا التوجه، لكن تذكر أن تحرير إدلب سبقه التخلص من جبهة ثوار سوريا وقائدها الفاسد، ولولا ذلك لما تمكنت الكتائب المختلفة بالتوجد تحت مسمى جيش الفتح وتحرير المدينة.
    لا أدافع عن النصرة لأن فيها الكثير من الأخطاء لكن هم أكثر من عنده بعد نظر وتفكير للمستقبل على عكس كتائب الجيش الحر الأخرى.
    وما النصر إلا من عند الله…

  5. ربنا له حكمة في كل شيء من بينها والله أعلم إبقاء النظام الظالم حاكما في البلاد إلى هذا اليوم قل لو تعملون الغيب لاخترتم الواقع هلأ هدول خرج يحكموا بلد هدول والله لحتى يقتلوا بعض ويدبحوا بعض مشان أصغر منصب في الدولة فما بالك رئاسة الجمهورية !!!!! سبحان الله ونحنا منقول يارب ليش لحد هلأ تارك النظام بالسلطة ,,بسبب هالنفوس التعبانة كله بدو كعكة تضربوا بقلب بعضكم هاد همكم وقتلتوا بعضكن عليه خليكم اخطفوا ببعض واقتلوا بعض ودبحوا بعض والله بتستاهلوا النظام يدوس في راس هيك كلاب حاشا الناس الصادقة فيهم والله أعلم بهم

  6. لعنة الله على كل من رفع أو قاتل تحت راية سوداء في سوريا الحبيبة و لعنة الله على الأسد و كل من والاه ….