تركيا : قد نسمح للقوات الجوية الروسية باستخدام قاعدة ” أنجرليك ” لمحاربة ” داعش ” في سوريا !

قالت أنقرة إنها قد تسمح للقوات الجوية والفضائية الروسية باستخدام قاعدة “انجرليك” الجوية في أضنة.

وأعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في تصريحات لقناة ” TRT” التركية بثت يوم الاثنين 4 يوليو/تموز: “إننا سنتعاون مع كل من يحارب “داعش”. إننا ننخرط في هذه المعركة منذ البداية، وقد فتحنا قاعدة “انجرليك” أمام أولئك الذين يريدون المشاركة في هذه المعركة بنشاط. فما الذي يمنعنا من التعاون مع روسيا بالصيغة نفسها؟ فداعش يعد عدوا مشتركا لجميعنا، وعلينا محاربته سوية”.

وأضاف أن مثل هذا التعاون مهم للغاية فيما يخص الجهود المبذولة للحيلولة دون وقوع “حوادث غير مرغوب فيها”، في إشارة كما يبدو إلى حادثة إسقاط قاذفة روسية من قبل سلاح الجو التركي في سماء سوريا يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال جاويش في معرض تعليقه على محادثاته مع نظيره الروسي لافروف في مدينة سوتشي الروسية يوم الجمعة الماضي: “إننا اتفقنا حول هذا الموضوع (التعاون في مجال محاربة الإرهاب) مع سيرغي لافروف”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. العثمانيون وما ادراك ما العثمانيون البارحة كان اسمه العدوان الروسي واليوم يفتحون لهم مطاراتهم الحربية الى متى سيبقى العثمانيين يتاجروا بنا

  2. انا هههههه بو علي بوتين ههههه الجيران ههههههه على امل نفيقوا يا شباب نحنا مجرد ادواااااااات للشباب لي فوق

    1. علی فکرة شو عن العاصفة الامل؟!! ههههههههههههههههههههههه

  3. لا لا هالحكي مو صحيح من فوق الطاولة من تحت الطاولة ممكن

  4. مو بس هيك اذا حدا ملاحظين انفك الحصار عن الدواعشة في منبج باتجاه الشمال يعني باتجاه تركيا والمنطق العسكري لازم يفكوا الحصار عن منبج باتجاه مناطق سيطرة الدواعش وخطوط الامداد مثل الباب بالغرب والجنوب بس لعبة تركيا مبينة