صالح مسلم : لن نتنازل عن إقامة ” روج آفا ” وعن الربط بين أقاليم الشمال و عفرين

قال صالح مسلم رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، لصحيفة الحياة، إنه من المستبعد حصول أي تغيير بالنسبة للموضوع الكردي في سوريا، بعد التقارب الذي حصل بين موسكو وأنقرة.

وقال مسلم إن «مشروع الإدارات الذاتية الفيديرالية طالما ان المكونات السورية معنا، مستمر»، وأضاف : «لن نتازل عن اقامة روج آفا والربط بين اقاليم الشمال وعفرين مقبل عاجلاً او آجلا».

وأكدت إلهام أحمد، الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطي، تصريحات مسلم بالقول للصحيفة : «المناطق التي يحتلها داعش ستكون هدفاً لقوات سورية الديموقراطية بما في ذلك المناطق بين منبج (شرق حلب) وعفرين».

وأوضحت: «لن يكون هناك تأثير سلبي علينا للتقارب كما تريد انقرة خصوصاً ان مشروعنا فيديرالي وجغرافي لكل سورية. ودولة عظمى مثل روسيا لن تقف ضد قوة ريادية مثل قوتنا لها دور كبير في دحر داعش. لكن التأثير سيكون اكبر في المعارضة السورية التي وضعت كل رهاناتها على تركيا».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫31 تعليقات

  1. یا عم حالیا و لانو الطیارین الامریکان راحوا للعطلة الاسبوعیة فی جبهة منبج داعش یتقدم و قواتکن البطلة فی التراجع…
    فکر فی الیوم و لا تحکی عن الغد…

  2. الكلب بينبح وبعوي بعدا بيسكت لحاالو ….واحلى الشي. بيقللك الشعب معنا …اذا صار وصارت الفيدراليه نطالب بطرد جميع الاكراد من حلب والشام

  3. مين هاذا صالح ملحد؟
    هلق صار ***را مرا!
    وصار بيحلف عليها بالطلاق!

    لحق حالك قبل ما تتحد روسيا مع تركيا. هاهاها

  4. روج آفا هاي تدحشها في ***ك يا صالح مسلم
    الاكراد هم مسلمون سوريون قبل ان يكونوا اكراد و لن تحصل على مبتغاك في تقسيم سوريا او الهيمنة عليها مع اخوتك في النظام و اول من سيواجهك هم اكراد سوريا الذين يعتقل تنظيمك الاجرامي المئات من الشرفاء منهم

  5. اليوم تلفظكم روسيا وترميكم كاالكلاب الضالة وغدا أمريكا بعد أن تنتهي مصالحها معكم أصلا لا قوة لكم على الأرض ولولا أمريكا لكانت نسائكم تباع كالسبايا بالأسواق أما الشعب السوري الذي يحارب روسيا وإيران وبشار سيجعلكم تدفعون الثمن غالي الزمن بيننا وبينكم الصراحة نحن فقط نشفق على أخوتنا الكرد وبعض الشباب المغرر به

  6. الذكاء والدهاء السياسي هو الاهم في هذه المرحلة ، كان هناك رجل اسمه ليونيد كرافتشوك ولا بألف رجل لولاه لما اصبحت هناك حالياً امة اسمها اوكرانيا ، ذكي لقد التقط اللحظة المناسبة تماماً واعلن انفصاله عن مجلس السوفييت الاعلى ثم لاحقاً انهار الاتحاد السوفيتي كلياً ، صالح مسلم ذكي جداً وحالياً يقوم بتعويد العالم كله على الامر الواقع رويداً رويداً وتقبل الاكراد كم يريدوا هم لانفسهم ، ان اهم شيء في السياسة التوقيت وخصوصاً في هذه القطعة من الكرة الارضية حيث الحياة لا ترحم احداً ، فتحتاج الى ذكاء وقوة لحمايك مصالحك ، اما السنة اغبياء حمقى انظروا لسنة العراق لا احد ينظر لهم بعين الرحمة وسلطت عليهم القوات المسلحة العراقية ويبادوا عن بكرة ابيهم نظراً لعدم توفر وعي لدى الكل وسنة سوريا قريبين تماماً من هذا الفكر وهم يبادوا من خمسة سنين ولا احد مهتم نظراً لغبائهم وعدم واقعيتهم بمبادىء مشتركة مع الامم الاخرى في العالم ، اخيراً لقد انتهت سوريا الاسد بل سوريا كلها كدولة قوية والصراع الان على الفتات والاهم (((خلق))) واقع سياسي جديد لفرض الشروط لاحقاً

  7. على قوى المعارضة السورية بكافة أطيافها أن تدرك مدى الخطر العظيم الذي يتهدد وحدة سوريا من المكوّن الكردي اللئيم وكذلك النظام السوري , ان وحدة سوريا ليس أمراً يراهن عليه أو يُستخفُ به والأوان لم يفت بعد والأولى أن تتّحد البنادق السورية جميعاً صوب الخطر الحقيقي وتفنيه في مهده وليخسأ ذلك الجاموس الكردي طالح ملحد وكل ملته القذرة .
    اليوم سوريا أمانة برقبة كل سوري يحمل سلاح مهما كان من النظام أو المعارضة لتلقين الكرد الخونة درساً تاريخياً لا تقوم لهم من بعده قائمة حتى يرث الله الأرض ومن عليها .

  8. لا تتنازل يا روح امك مشان ما يطق مطاط حفوطتك. انتم لولا التحالف كنتوا بخبر كان. ضل مجحش وتحدى العرب و الاتراك و الايرانين يا عيون الماما انت. بدك روح افا, انت بدك الغاز و النفط و بدك منا نضل ساكتين.

  9. دخلك شو الفرق بينكم و بين داعش اذا انتو التنين جايين تفرضو نفسكم بقوة السلاح و تطردو فئة معينة من السكان من اراضيهم و تحتلوها. الله ينتقم منكم قيادات خاينة عملتو فتنة ماعاد تخلص لسنين طويلة.

  10. اللهم إني صائم و إلا لنزلت سب و تحشيك في هالموديل المقرف.
    أنا أجزم بأن كثير من السوريين يتصورون سوريا المستقبل خالية من النصيريين و أيضاً يجب التعرف على كل الخونة من جميع مكونات الشعب السوري أصحاب الأجندات الخاصة و ملاحقتهم و القصاص منهم و أيضاً سحب الجنسية منهم لأنهم لاينتمون إلينا لا من قريب و لا من بعيد و على رأسهم هذا العجل القبيح.

  11. احكي لتشبع الحكي ببلاش وعاملين حالهم زلم وهن اول نين بيهربوا اذا ماضل معهم الطيران الاميركي والروسي والعلوي.

  12. لن تتنازل عن روج آفة و نحن لن نتتنازل عن رأسك و رأس سيدك إبن أنيسة

  13. ليش انت عندك شي لحتى تتنازل عنو؟ ما انت بأسفل واوطى مكان لسا عم تحكي عن التنازل. بحب قول انا ساكن برميلان وهاد الكلب كذاب مابيهمو لا روج افا ولاروج بطيخ وهو مرتزق لبشار مو اكتر

  14. احيانا بحط الحق عالجيش الحر لان من الأول ترك المجال لهدول الكلاب يتطاولو وتانيا لان الجيش الحر ماعندو استراتيجية ولا خطط عسكرية قوية يعني لسا متمسك بمبادئ مالازم يتلازم فيها.الحرب خدعة.يا اخي اضحكو ع الكلب ابو شنب واعملو تحالف معو وبس تخلص المصلحة زتوه متل الكلب لبرا البلد

  15. حقارة فاسد ملحد لعنة الله عليك وعلة افكارك
    سوريا واحد غصبا عنك وعن بشار وعن داعش

  16. نعم, اوافق عم شنبو في اقامة دولة روج آفا المستقلة في جبال زاغروس حيث موطنه الاصلي, فلنساعد هؤلاء المساكين لاقامة دويلتهم بطردهم من اراضينا و بلادنا و ليتكفل حزب اوجلان بهم,لو كان في سوريا شعب واع لما سمحوا لمخنثي الكورد بالتطاول عليهم.

  17. من الممكن يا (صويلح أبو شنب) أن تقام دولة لك شخصياً و لعائلتك من بعدك [ على طريقة آل الوحش] لكن بثلاثة شروط : 1) أن تتوفر لها حماية من الطائرات الأمريكية و الروسية على مدار الساعة و طيلة عمر هذه الدولة “المديد” . 2) أن تكون لديها مقومات اقتصادية ذاتية لأنه لا يمكن أن يقوم أحد في عالم اليوم بتمويل بلد آخر بشيك مفتوح . 3) أن تضمن المحيط بأن يكون ودياً متنازلاً بائعاً مفرطاً و لا يمس دويلتكم بسوء على طول.
    بالنظر لعدم إمكانية توفر هذه الشروط يكون “صويلح” سائراً بطريقة فرعون نحو الهاوية و إنه ليعز علينا أن يسوق هذا العميل إخوتنا و أحبتنا و أبناء عقيدتنا الأكراد نحو تحقيق مصلحة استعمارية نسجتها أمريكا ضد سوريا و تركيا ، و هي مصلحة تقتضي أن يكون شباب الكرد المضحين بأرواحهم من أجلها.

  18. قرأت كل التعليقات و لم أجد تعليقاً واحداً مبنياً على المنطق أو العقل مع الأسف! و هذا هو البلاء الأعظم! كيف يمكن أن ينصر الله أناساً يملأ الحقد قلوبهم و تعمي العنصرية أبصارهم و النفاق ديندهم!
    قولوا لي مثلاً لماذا عفرين عربية! سكانها 95 % أكراد و امتداد عفرين على الطرف الآخر من الحدود التركية أكراد حتى تصل إلى آمد (عاصمة كردستان) و منها إلى هولير جنوب كردستان و منها إلى مهاباد شرق كردستان! هناك خط متواصل من السكان الأكراد على اتساع هذه الرقعة! و كذلك كوباني و قامشلو لها امتداد كردي على الطرف الآخر من الحدود! أين هم العرب في هذه المناطق! كانوا يدرسوننا في كتاب الجغرافية أن حدود سوريا كانت حتى آمد (دياربكر)! و لكن كل السكان أكراد في هذه المناطق! يا سلام على الأرض العربية التي لا عرب فيها! حدود سوريا و العرب تنتهي حيث تبدأ حود الأكراد !
    يقول البعض أن الأكراد يعادون العرب و الترك و الفرس! و لماذا لا نعاديهم عندما يظلموننا و يغتصبون أرضنا و حقوقنا و يقصفوننا بالكيماوي و يحرقون قرانا و يغيرونا أسماء مدننا و قرانا و يعربون و يتركون و يفرسون أرضنا! و سنعاديهم و نقاتلهم حتى يعودوا إلى رشدهم! و سنتعاون مع أعداتئهم لهزيمتهم و هذه هو الحق و حق المظلوم! من الذي بدأ و أنشأ دولاً قومية و عنصرية و مليئة بشتى أنواع الفساد و الموبقات و البعد عن الاسلام! تعتقدون أن الاسلام سمح لكم بهذا و حرمه على الأكراد! هل هذا هو اسلامكم! أنتم منافقون و عنصريون إذا كان جوابكم نعم! كان لي زميل ذو لحية طويلة و لا ينفك يتكلم عن الاسلام و العدل و الحقوق و يتكلم عن أن السنة في سوريا مظلومون و يجب عليهم مقاتلة بشار و التخلص من الحكم العلوي! فقال له زميل آخر من دولة أخرى أن بشار هو حامي وحدة سوريا بغض النظر عن قسوته و اجرامه وأن رحيل بشار يعني تفكك سوريا و خاصة أن الأكراد يريدون حقوقهم فما كان من المسلم اتلسني أن قال أن الأكراد لا حقوق لهم! ضحكت و قلت له لم تذكر في أي حديث أو آية ورد هذا فسكت! قلت له هذا هو اسلامك و أعتقد أن هذها هو اسلام معظم المعلقين هنا!
    أقول لكم جميعأ أنا مسلم و الحمدلله و أنا كردي و لن أتخلى عن حقوق الأكراد أبداً لأن الاسلام دين حق و أنا مع الحق و الحق أن يكون للأكراد كردستان حرة مستقلة لأنكم بدأتم باقامة دول عنصرية و مرسومة بيد سايكس بيكو و الآن أصبحت مقدسة لكم دون وجه حق! و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان!

    1. تحالفكن مع اسرائيل … لن ينفعكم …. واذا كل قوميه حتعمل دوله ..معناتها سوريه ممكن تنقسم لمئة دوله …و هذا بالضبط ما يريده الاسرائيليون منكم … تصبحوا اعداء لاخوانكم المسلمين السنه العرب .

    2. يا ابن يحتى مدينة ديار بكر عاصمة الاكراد في تركيا اخذت اسمهتا من اسم قبيلة بكر العربية
      و الله انتو مهتجرين جدد لهالمنطقة
      يا غريب خلك اديب

  19. طز بأمثالك ياصالح حرام تكون كنيتك مسلم صالح ملحد ومن داخل عفرين تحية سورية واحدة لاتتجزء

  20. الى الاخ كردي وافتخر من الذي يعادي ومن الذي يستغل ومن الذي يخون وعن اي حدود ودوله تتحدث اذا كانت نسبتكم في عفرين عاليه ففي بقية المناطق الحدوديه لا تتجاوز الثلاثين بالميه وثم ارى انكم تتكلم بمنطق اينما اتواجد فهذه ارضي حسنا غدا ستسمي اوربا اوربستان بعد ان تسبب هذا الحزب العميل بهروب اغلب الشباب هربا من الخدمه في صفه وتحت راية حزبه والناس في تلك المناطق لا يستسيغون ولا يحبون ولا يالفون تلك الوجوه الغريبه القادمه من تركيا وايران وروسيا والعراق حتى الاكراد لا يالفونهم فكيف بباقي الفءات اما بالنسبه لهدا الوسخه كلب بشار المخلص اعتقد انه سيتم التخلص منه بعد خلاص مهمته وقبل بشار وهدا المشروع سينتهي ويفشل حتى قبل سقوط بشار ومع داعش وبخلاص وتفكك وضعف ظاعش سينتهي هدا الحزب وتنتهي مهمته ويرمى الى اقرب مزبله

  21. ما يحدث حاليا من اشتعال كردستان ايران يدمر العلويين والملحدين الأكراد وسترون وسيتضح انهم اعداء للكورد حيث سيقفون ضد الكورد في ايران

  22. اكثر من نقطه تقال في موضوع كردي مشكله لاكراد انهم لن يستطيعو فعل اي شي بدون موافقه من محيط عربي مجاور لهم هذا لو فرضنا جدلا انها فعلا اراضي كرديه اول مشكله هي ان تركيا بوابه اورب على عالم واسيا وهي حمايه لحدود اروبا وروسيا ولا يمكن تفريط بهذه حدود مهما بلغ فينا تصور وتخيل اردوغان فعل شي ايقظ لاوربين عليه وافهم روس درس مشكله سوريا كانت مصيبه على لاتحاد لاوربي وكل مهاجرين لم يتعدى عددهم مليون في اعلى تقدير وهي ليست على حدود مباشره مع اوربا فما بلك لو حصلت مشكله ما في تركيا وهددت بحملات هجره تعداد سكان تركيا 85 مليون عليك تخيل ما ذا ممكن ان يحصل لاحلام شيء وواقع شيء اخر لن يوافق لاوربي على تركيا مقسمه ضعيفه فهي خاصره لاوربين وخاصره روسيا انتم تحلمون ليس اكثر اما طرف لايراني اي لعب في خريطه لايرانيه سيولد مصائب ما بعدها مصائب للصين وروسيا معا العراق لن يقسم ولايام بيننا وسيبقى وضع كردي كما هو خدني جيتك وبرزاني يعلم هذا علم يقين ناتي على سوريا ايضا محكوم بنفس منطق مثلث محصور في شكال سوري لا منفذ له على عالم الا من خلال حيرانه لن تعيش دوله بهذا شكل لعب لاسد على هذا وتر ليقنع عالم بانه اما تقسيم او حكمه هو ورقه كرديه غبي من يعتقد انها في صالح لاكراد انمما هي ورقه في صالح الاسد حاليا لاكراد ملجئهم وحيد هو العلويه ليكون لهم صديق على بحر وعلى تماس مع حدودهم ونسي الاسد انه في وسط هناك تركمان وهذا ما جعل تركيا تتدخل بعمق كبير وحافظه على جبل لاكراد حاليا ورقه كرديه هي بيد روسيا وتركيا وايران وعراق واوربا ويستعملها كل طرف حسب حاجه لعلمه انها ورقه متوافق عليها من كل عالم وانها ورقه محروقه لا مستقبل لها ابدا نحن مع حقوق للاكراد في لغه وقوميه واحترام نحن معهم بان يكون لهم ما لنا وعليهم ما علينا ولكننا ضدهم اذا وقفو مع عدونا اذا كانو خنجر للغدر صالح مسلم يغامر في لاكراد لصالح الاسد ويجعل لاكراد يكسبون عداء عرب من اوسع لاوبواب نحترم الاكراد ونريد لهم حياة كريمه بيننا لهم ما يمثلهم في دوله ويكون حسب نسبتهم في مجتمع وليس على مزاج زيد او عمر هذه رد على كردي وافتخر نحن لا نريد حرب لاكراد لاننا نعلم انه لا فائز بها ولا نريد قتلكم لن يعطيكم تغير اسماء مناطق شرعيه تتكلم عن سايكس بيكو طيب هو تقسيم وحصل اليوم ماذا تفعل بلعرب متواجدين في مناطق لاكراد ولن نخوض في عددهم ماذا نفعل في لاكراد منتشرين في دمشق وحلب وحمص فكر بعقلك قبل تفكير باحلام لن توصلك لنتيجه اعلم نحن عرب لا مشكله لنا في ان تقام دوله كرديه فاكثر دول التي لن تتضرر هي عرب متضرر لاكبر هم ايران وتركيا عرب غير متترضين من دوله كرديه ونموزج امامك شمال عراق لو عتبرنا انهم دوله على عكس سيكون لاكراد طوق حمايه للعرب لانهم سيكونو حائط حمايه بين ايران وعرب ونفس منطق بنسبه لتركيا صالح مسلم يقاتل عرب من اجل ماذا هل من اجل دوله كرديه ليذهب لتركيا او ايران فلا مصلحه للعرب معه هو يقاتل عرب على ارضهم ليقول اريد دوله ودولته ليست عند عرب

  23. طبعا رد على اهلنا الكرد وهذا الكردي الاوجلاني اي الشيوعي الماركسي يريد دولة كردية نحن لانمانع بوجود اية دولة لهم على ارضنا العربية شرط ان تقوم هذه الدولة على قيم التسامح والاخلاق هناك عرب موجودون في اراضيكم لماذا قمتم بترحيلهم وترهيبهم وتخويفهم معناها انتم عنصريون خنازير قومجية تريدون دويلة لتكن بالحق ولنقل ان حي الاكراد في مدينة دمشق هو جزء من روج افا مع العلم ان حيي ركن الدين والاكراد في دمشق لايتكلمون اللهجة الكردية وهي ليست في قواميسهم ثم نقول عفرين فهل لهجة اهالي عفرين قريبة من لهجة اهل القامشلي ثم هناك المتزاوجون بين العرب والكرد الى من تضمهم اقول لهذا المعتوه وغيره من معتوهي اهلنا الكرد اصحوا قبل فوات الاوان وعودوا الى رشدكم لم يكن لكم في يوم من الايام دولة تم تفكيكها لتفولوا هذه ارضنا ليس لكم ارض عندنا انتم اصلا جاء بكم الاتراك من جبال الاورال لمقاتلة الصفويين وهناك قسم منكم جاء من ايران ومن قبائل عربية مهاجرة اضطرت الى تعلم الكردية اذهب الى مايعرف الان بكردستان العراق لتجد هناك عشائر وقبائل وعوائل كردية يتناحرون بينهم على الاصالة والعراقة تواجدكم على ارضنا العربية في سوريا والعراق وتركيا بصفة ضيوف لن تعتدوا على اهل البلد وهذا سيلحق الضرر بكم في حربكم مع الجوار العربي طال الزمن ام قصر قانتم لاباع لكم في القتال لتحافظوا على دولتكم هذا الطبال المدعو صالح مسلم يبحث عن مجد لنفسه ويلعب على وتر القومية الكردية والكل يعلم ان من يقاتل كجيش في سوريا هم مجموعة الخنزير الشيوعي اوجلان اي البي كي كي لاوجود لقوات كردية سورية بعد ان فشل في حربه مع تركيا لاقامة كيان ذاتي ياتي الى سوريا ويريد اقتطاع اراضي منها الشعب العربي المسلم في سوريا يخوض حربا مع اليهود والامريكان والروس والاوربيين والمجوس الصفوية وجرذانهم من من يلتحقوت بالصفوية المجوسية من نصيرية ولبنانية وعراقية وافغان وغيرهم وحتى الان لم يتمكن جمع الاحزاب هذا من هزيمته وهم باذن الله مهزومون امام اسود الشام والاسلام ولن يعجز ابطالنا شرذمة امثالكم من تشريدهم وهزيمتهم لن نسمح لحفنة كافرة ملحدة بالاساءة لاهلنا الكرد فهم اهلنا عاشوا بين ظهرانينا قرون طويلة احببناهم واحبونا وتزاوجنا منهم وزوجنا لهم فتمازجت ارواحنا من يعتدي علينا سنذيقه باسا لايرى مثيلا له

  24. الكلب الي بدو دوله يروح ع شي جزيره ويعمل دوله هون سوريا مافي دوله لحدا هون سوريا لكل السورين اكراد و سنه وشيعه وعلويه ودروز ومسيحيه وارمن مافييييييي فهموا بقا