ألمانيا : صحافي ألماني معروف يشهر إسلامه في برلين ( فيديو )

أظهر شريطٌ مصوّر بُثَّ على الشبكات الاجتماعية فيسبوك إشهار الصحفي الألماني مارتن ليغون إسلامه في مركز الرسالة بالعاصمة الألمانية برلين.

وأشار الإمام الظاهر في مقطع الفيديو الذي يظهر الصحفي وهو يعلن إسلامه، أنهم “فوجئوا بقدوم الصحفي الشهير مارتن ليغون المعروف بمواقفه الحرة وهو يريد إشهار إسلامه بين المسلمين”‪، قبل أن يسأله مجدداً إن كان يرغب حقاً باعتناق الإسلام فرد بالإيجاب.

وقال الصحفي الألماني ليغون في معرض رده على سؤال حول الأسباب التي دفعته لاتخاذ قرار إشهار إسلامه، بحسب ما نشر موقع هافينغتون بوست بنسخته العربية : “الإسلام يعني السلام”.

وأكد ليغون أنه قرأ عن الإسلام وسمع عنه، معدداً عند سؤاله واجباته كمسلم بعد اعتناقه الدين الإسلامي، أركان الإسلام الخمسة.

وأشار الإمام الذي تولى أمر سؤاله لـ ليغون إلى أنه سيكون بمثابه “سفير” للدين الإسلامي بعد اعتناقه، وأنه سيكون لديه مليار وقرابه 700 مليون أخ وأخت في الإسلام.

ثم ردد ليغون الشهادتين باللغتين العربية والألمانية، وتلقى المباركات من الحضور.

وتصف الصحافة الألمانية مارتن ليغون، الذي اشتهر بتغطيته للحرب الإسرائيلية في غزة العام 2014، بحسب ما نشر المصدر ذاته، بـ “كاره إسرائيل”، نظير مواقفه المتعاطفة مع الفلسطينيين والمناوئة لإسرائيل.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫49 تعليقات

  1. أي شخص يدرس الاسلام بتجرد و عقل منفتح سوف يعتنق الاسلام
    و ستجد ان من يعتنق الاسلام في الغرب هم علية القوم من المفكرين و العلماء و المثقفين ، و من يخرج من الاسلام في الشرق هم سفلة القوم خلقا و سلوكا

    1. ليش 22 dislike لهدرجه الإسلام يجعلكم لا تناموا الليل؟ وعلى فكرة يا أدعياء السلام والعالم العلماني الحر كل ما يحدث في بلاد المسلمين هو نتيجه غطرسه الصهاينة المسيحيين و اليهود الذين لاهم لهم سوا عودة المسيح بأي ثمن وعلى جثث العرب والمسلمين باعتبارهم الأغلبية في فلسطين المحتلة. لا يغرنكم كلامهم وان حلقوا الذقون ولبسوا الكرافتات والطقوم الرسمية والله ما يفرقون عن داعش بشيء

  2. شفت لي شي مرة حدا اعتنق الاسلام على مذهب الخميني و الخامنئي او السيستاني
    كل من يعتنق الاسلام يصبح سنيا لأنه هو الاسلام الصحيح

    1. الدکتور علی الشیخ…مسیحی اعتنق الاسلام الشیعی

  3. هؤلاء لا يعرفون شيئ عن الإسلام.. من يعرف الإسلام منهم كالداعية محمد الألماني تركه و أسس جمعية للمسلمين السابقين

  4. قلبي معكن يا مساكين!! صعبة عليكن تشوفوا واحد فهمان دخل الاسلام بكامل ارادتو وعن وعي ودراية وثقافة وعلم!! لا هو لاجئ لازمو اقامة ولافقير معدم بمجاهل افريقيا انبهر باللباس الانيق والرعاية الطبية والمعاملة الحسنة فاسلم!! كيف هيك!؟ شو يلي صار برايكن!! كانو هالزلمة فهمان شوي وقدر يفرق بين النص الرائع للاسلام والتطبيق الزبالة من متاسلمين هاليومين!؟ او ما باعرف يمكن عندكن راي تاني! بيبقى املي متل احد المعلقين انو ما يعلق هالزلمة ببعض مشايخ ال سلول واتباعهن بالمانيا جماعة بول البعير وارضاع الكبير!! املي بالله كبير!!

  5. إلى لؤي الحلبي نعم رأيت ورأيت أهل سنة تحولوا للشيعة وجلست مع واحد من هؤلاء. دين الشيعة مرغوب عند كثيرين متعة تصبح لهم حسنات زعموا بدل من ان تقول له لعنة الله عليك زاني سيقولون له مبارك لقد تمتعت! لعنة الله على خامنئي

  6. يامن وصفت نفسك بأنك (جاهل): في حدود ما أعلم ، لا يوجد شيء اسمه محمد الألماني و لا توجد جمعية للمسلمين السابقين.
    أنا عشت في أوروبا سنوات طويلة و رأيت الناس و هم يقبلون على الإسلام و تحدثت معهم لأرى ما الذي أقنعهم . ما أقنعهم هو الإسلام نفسه و ليست حال المسلمين السيئة . بل إن أحدهم دخل الإسلام من خلال قراءاته ثم بعد فترة زار عاصمة عربية كبيرة (لن أذكر إسمها حتى لا نخرج عن الموضوع) ثم رجع إلى أوروبا و قال بالحرف: الحمد لله الذي هداني للإسلام قبل أن أرى المسلمين.

  7. كل هذه المؤامرات التي تستهدف الإسلام وتجد المزيد من الناس يعتنقون الإسلام مصداقا لقوله تعالى ” ( يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون ( 32 ) هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ( 33 ) )

  8. القافلة تسير والكلاب تعوي ،وأنتم أنفسكم تعترفون أن دين الحق على طريق الصعود وصدارة العالم.

  9. انا تركت الاسلام – واحدة بواحدة هو لم يقرا او يفهم شيء و انا بعد كل تفجير أقرأ و اعرف كارثة الامة

  10. طبعا نتيجة حتمية بعد ما شاف التفجير و الدبح من الاسلام قرر انو يهتدي الى هذا الدين الجميلللللللللللللللللللللل هههههههه

    بس مبين عليه الخوف ليه يا ترى !!! يتسائل مواطن

  11. حزين لاجله فالناس يخرجون من الاسلام افواجا لانهم باتو يرون باعينهم كيف انتشر الاسلام في الماضي والذي هو امتداد لداعش وباقي الفصائل الاسلامية واجرامهم واصبح العقل سيد الموقف والانسانية تغلب الفكر العف الاجرامي الملئ كره وحقد تجاه باقي الاديان وتجاه انفسهم ايضا .

    1. إندونيسيا أكبر بلد اسلامي لم تصله الجيوش الاسلامية ابدا ونيجيريا كذلك لكن امثالك من العلمانيين العرب الذين لا هم لهم سوا ترخيص الدعارة والخمارات وهذا أقصى ما وصلت إليه افكاركم بعكس بقية العلمانيين في العالم الذين ممكن أن نقول انهم حقا علمانيين. وعلى كلامك على الحقد فما رأيك بصهاينة أمريكا المسيحيين وفرض القوة لتحقيق مصالحهم. اتمنى منك قراءة كتاب اللوبي الإسرائيلي و السياسة الخارجية الامريكية ألفه اثنان من أساتذة العلوم السياسية واحد من جامعة هارفارد والآخر من جامعة شيكاغو واول ما نشر الكتاب تبرأت منهم جامعاتهم التي تخرج قادة العالم ( الحر ) وطردتهم وهم فقط الفوا كتاب ولم يرفعوا سلاحا. واتمنى منك أيضا إعطاء رأيك في جورج بوش في خطابه الذي قال ما نصه أن هذه حرب صليبية وهو صهيوني إلى النخاع و يقال انه عندما كان يلتقي بالقادة الأوروبيين يتحدث عن عودة المسيح قد اقتربت و بحماس شديد. كل الدماء التي تراق الآن هي بسبب الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية ودعم أتباع المسيح لهم لتجميعهم هناك ثم دعوتهم للمسيحية لتكفير ذنبهم لأنهم قتلوا المسيح بزعمهم ولتحقيق الخلاص وعودة المسيح مرة اخرى ولأجل أشغال الأمة بقاعدة عسكرية غربية ضخمة على هيئة دولة . لا أنكر أن هناك حريات وعدل بصورة أو بأخرى نفتقده في عالمنا الإسلامي الذي يحكمه العلمانيين امثالك وأمثال بشار الأسد وهذا سبب قوتهم ومد الله لهم بالاستمرار لأن الله ينصر الدولة العادلة وان كانت كافرة و لا ينصر الدولة الظالمة وان كانت مسلمة.

    2. الفلبين كان أغلب سكانها مسلمين ولم يصلها جندي مسلم ومع وصول الاسبان وجيشهم أصبحوا مسيحيين. وممكن تقولي من قتل أكثر من 100 مليون إنسان من الأمريكيين الاصليين بحرب بيولوجية كلاسيكية باستيراد الشراشف و الملابس من مصحات الجدري في أوروبا ورميها لهم كي يستعملوها من دون علم بما بها ويموتوا بالملايين نتيجه افتقارهم للمناعه لهكذا أمراض لأنها من أمراض العالم القديم وهناك العديد من أساليب الموت لا مجال لذكرها هنا. وأيضا كيف انتشرت المسيحية في اوروبا؟ أليس بقوة السيف الروماني؟ وماذا عن مستعمرات العالم الحر في أنحاء العالم؟ على الأقل الإسلام عندما يدخل إلى بلد يندمج فيه ويعتنقه أهله ولا يفرق بينهم وبين اي إقليم من أقاليم الدولة الإسلامية. أما العالم الغربي فإذا دخل بلدا سرقه ودمره وافقره وانظر إلى مستعمراتهم حول العالم لماذا لم يبنوا فيها المصانع و الجامعات كما في بلدانهم ولم هي متخلفه إلى الآن؟ لا تقول اسلام فالصحوة الاسلامية لم تكن موجودة ذلك الوقت وان كانت موجودة لما تعرضوا للاحتلال لا أنكر أن هناك عوامل محلية مسؤولة أيضا عن التخلف لكن لماذا لم يبنوا جامعة ولا مصنع ؟

    3. بالسيف الروماني انتشرت المسيحية في أوروبا؟؟
      السيف الروماني اعمل القتل في القسطنطينية المسيحية على يد المجرم السفاح محمد الفاتح وأعطى الأمر لجنوده بإستباحة المدينة وإغتصاب نسائها ؟؟
      على كل نحن لانعري بربرية الإسلام دفاعا عن المسيحية والكنيسة
      كل الأديان جائت لتصادر عقل الإنسان وتسعبده
      بقية العالم تخلت عن الأديان وخاصة أوروبا الإنسانية وفصلت الدين عن الدولة
      ماعدى الأمة الإسلامية لاتزال مسجونة داخل عقيدة إسلامية تحولت إلى حزب وهي مسؤولة عن تخلف هذه الأمة وأنهر الدم فيما بين أبنائها.
      في العقل كيف تطلب مني أن أصدق من أشتهى إمرأة أبنه وطلقها منه عنوة “لينكحها” ويحرم مبدأ التبني إلى الأبد؟؟؟؟
      هذا نقطة من محيط.

    4. محمد الفاتح لم يعمل السيف بأهل القسطنطينية بل على العكس لم يتعرضوا لاذى وأكبر دليل انه قبل سقوط الدولة العثمانية كان نصف أو أكثر من سكان اسطنبول مسيحيين واذهب إلى سجلات النفوس العثمانية للتأكد. هل تعلم انه في أواخر القرن الماضي أصدر قانون في اسبانيا كان من نتائجه خروج مئات العائلات الإسبانية إلى العلن وجاهروا باسلامهم بعد قرون من التخفي خشيه البطش من السيف الكاثوليكي. ثم ما رائيك بالصهاينة الجدد في امريكا ودعمهم لإسرائيل لتحقيق نبوءات الكتاب المقدس بتجميع اليهود في الأرض المقدسة كي يسرعوا بعودة المسيح؟ ما فرق هؤلاء عن داعش؟ الدقن أو الكرافة أو جامعة التخرج؟ ألم يصرح زعيم بلد الحرية بوش بأنها حرب صليبية أمام الكاميرات؟

      انشر اقبل رجلك

    5. جد انت لهلا ما بتعرف كيف انتشرت المسيحية باوروبا!! ممكن تعطينا المرجع التاريخي تبع فتح القسطنينية يلي جبت منو هالمعلومات المغلوطة!! انت منين قاري قصة زواج النبي من مطلقة زيد بن حارثة؟! يا رجل لما بد تقرا عن شي يا ريت تقرا من مصادر موثوقة مو على كيفك!! انت عارف انو زواج النبي من طليقة زيد كان بامر من الله وموجودة الاية بالقران الكريم بس ليعلم الناس انو التبني لا يحرم حرمة النسب؟! يا رجل والله عيب عليكن بتقروا عن الاسلام من مصادر كتبوها مستشرقين والفوا فيها لشبعوا!! يعني انت برايك القران هو تاليف من محمد والانجيل تاليف من عيسى والتوراة تاليف من موسى!؟ الانبياء كلهن شوية كذابين شاطرين بالتاليف والضحك عالناس وعملوا اديان!! ولا المشكلة بس مع الاسلام كالعادة!! يا ريت تعطيني رايك بالمكتوب!

    6. قلتلي نكاح النبي من زينب بنت جحش زوجة ابنه بالتبني. زيد بن حارثة كان بامر من الله.وطبعا ماحدى بيحقلو يسال الله ليش؟

    7. أنت تكتب ولا تعرف ما تكتب ولذلك قبل أن تتهم أشرف خلق الله بما ليس أرجع وإقرأ ما هوصحيح ولا تنقل كلام حاقدين رحم الله إمرأً عرف حده ووقف عنده فأنت تأخذ الكلام وتحرفه عن مواضعه وهذه عادة الحاقدين الكارهين ولم تتقيد بما تدعيه من عقلانية لقد فقدت هذه الميزة وخرجت عنها

  12. الأقليات الحاقدة بالشرق بتموت فقع كل ما يأسلم شخص٠ ماما أوروبا لح تصير كلها مسلمين ما بقى إلكم إلا إيران أو تورا بورا

  13. مو باينتو داخل عل الإسلام منشان الأربع نسوان متل بعض الغربيين اللي دخلو الإسلام وبوجهن على داعش. من وجهه وملامحه الأكيد أنو مخنث وسمع أنو الشباب من الشيخ أبو قتادة إلى الشيخ أبو زبر مارح يقصروا معو
    وإذا درسنا حالات التحول إلى الإسلام نجد أن جميع المتحوليين ليسو طبيعيين على الأطلاق
    إذا بتحبو تعدو :
    مالكوم اكس :جكارة بالبيض الأمريكان وسجن فيما بعد بسبب إختلاس أموال
    محمد علي كلاي : لنفس السبب وبالمناسبة محمد علي كلاي تحول إلى المذهب الشيعي من أولها
    جانيت جاكسون: حشاشة أخت الحشاش مغتصب الأطفال مايكل جاكسون تحولت إلى الإسلام طمعا في النكاح من بدوي خليجي أغدق عليها أموال الشعب المنهوبة
    باريس هيلتون : ضاجعت أكثر من 2000 رجل وبفيت بالإسلام أسبوع
    هذه فقط بضعة نماذج …فهنيئا للإسلام الذي هو حزب وسياسة فاشية أكثر منه دين سماوي متسامح

  14. بس تدخل الإسلام إلك أربع نسوان وممكن سبايا هذا حقك من إله الإسلام ..وبس تطلع عل الجنة فييه 72 حورية ناطرينك
    وفييك تحقق غريزتك البدائية الوحشية بالقتل قد مابدك …يلا تعا لحق محل …. بس وينك إذا ماعجبك الإسلام الطلعة مو متل الفوتة … ممنوع تطلع من الإسلام بعد الإنتساب …منقص راسك وهذا حد الله
    فييه بالدنيا اكثر من هيك فاشية؟؟

    1. لا، بالغرب بتعمل خوري بحق لك ساعتها كل النسوان يللي بيدخلوا الكنيسة مع كم دزينة اولاد :o)

  15. كل انسان له حق اختيار ما يريد
    من يهلل ويفرح لاعتنق احدهم الاسلام ..عليه بنفس الوقت أن يقبل خروج مسلم من الدين الاسلامي (على الاقل ان لا يشتم معتقدات الاخرين أيا كانت)
    وكذلك الامر بالنسبة لمن يتهكم على دخوله الاسلام … (لاي سبب كان فهذا قرار شخصي)
    وكأنو ما حدا قادر ينتصر لمعتقده الا بشتم واهانة معتقدات الاخرين؟؟؟!!!

  16. إلى كل من يسب الإسلام اقول ( الصراااااااخ على قدر الألم )

  17. لم تخلق النار الا لمن قسى قلبه وحمق عقله وخبث لسانه
    ما اقبح واقذر كل من اظلم قلبه بظلام الجهل والحقد والكراهية والكبر والكذب والخيانة والغدر والتبعية البغيضة النتنة الحمقاء البلهاء فانعكس ذالك على لسانه الخبيث فكان داعيا للفتنة والشقاق والبغضاء والكراهية بين البشر
    كلكم من آدم وآدم من تراب

  18. الى امجد وملحد: ما طائفتكم قبل الكفر؟ وهل قرأت القرآن في حياتك مجرد قراءة ولو مرة؟ وهل قرأت صحيح البخاري؟

    1. في بخاري وفي عالصاج، أي مرجع أفضل مشان قعدة مع الشباب على ضوء القمر!

    2. ممکن اسال سؤال؟
      القرآن علی راسی و انا اقبلها من الف حتی الیاء….بل انا وصلت للنتیجة ان سبب التفرقة المسلمین هو العبادة کلام البشر(الحدیث…قویا کان او ضعیفا) و ترکهم کلام الله(القرآن)….
      ولکن…البخاری فیها حدیث عم بیقول “لعن الله الیهود الذین اتخذوا قبور انبیاءهم مساجدا”… طیب و کما تعلم قبر الصحابی خالدبن الولید بحمص الخالدیة… و النظام الدکتاتور الفاشی حرسها 40 عاما… و ایضا بطلب اهل السنة بنیت جامع خالد بن الولید علی هذا القبر! و بعد حدوث الاحداث فی سوریا و اتخاذ جامع الخالدی مقرا للمسلحین تعرضت المکان للقصف مدفعی و الخسائر…
      السؤال الاول: لماذا اهل السنة و الجماعة الذین دائما یعیبون علی الشیعة و العلویة دفن امواتهم فی المساجد و التحویل امکان دفن اولیاءهم الی مکان العبادة ، ولکن لایخطر علی بال احد انه لماذا بنیت “”جامعا”” علی قبر خالدبن الولید؟
      السؤال الثانی: هل من المفروض ان یکون الناس متشکرین من الجیش النظامی بسبب “التطبیق شرع الله” و القصف جامع خالد بن الولید بحمص؟ طبعا انها بنیت مخالفة لاحادیث البخاری!
      (و للمعلومة النظام الدکتاتور الفاشی لم یقصف جامع الاموی بدمشق یلی فیها قبر صلاح الدین الایوبی…انما قصف جامع الخالد و هی بسبب التحصن المسلحین فیها…)

  19. إلى كل من كتب تعليقاً عدائياً ضد الإسلام :
    الحملة الغربية للقضاء على الإسلام قديمة جداً ، و لكنها كانت و لا تزال من دون جدوى و من دون تحقيق أي إنجاز اللهم إلا ما كان متعلقاً بحكام المسلمين المفروضين بالقوة على الشعوب و مخابراتهم و أذنابهم.
    قال الشيوعيون عن الرأسمالية أنها تحمل بذور فنائها و سبقت الشيوعية الرأسمالية في الانحسار و الانهيار. أما الإسلام العظيم فيحمل بذور بقائه و ديمومته إلى ما شاء الله و الأدلة كثيرة على ذلك . لقد تعرضت هذه الأمة لهجمتين شرستين في الماضي (التتار الذين اجتاحوا كل آسيا ، و جميع أوروبا التي رفعت شعار الصليبية) و لكن الأمة تعافت و ردت الصاع صاعين.
    بعون الله، هذا الإسلام لن تضره ملايين التعليقات ضده في أية صحافة و أي موقع انترنت و لسوف تكون جهوداً عبثية كما كانت جهود كل المستشرقين .

  20. الى مراقب: ساتمع القصة كاملة لـ إسحاق هلال . فتاة نشيد الإنشاد . وفاء قسطنطين . وآلاف عادوا للفطرة من جيش امريكا في السعودية يوم غزا البعثي اهل السنة بينما الشيعة لما غزاهم الامريكان اصبح كثير منهم ملحدين حتى جيش العراق يحاول ان يقلد في مظهره الامريكي يعني يستحي انه عراقي وتأمل منظر جيش اشيعة في العراق ومنظر جنود امريكا

  21. قد افلح ان اصبح من شيعه ال البيت
    والا فالمسيحية اولى له

    1. تريد أن يهتك عرضه ويسلب ماله يا قذر. الحمد لله الذي عافاه مما ابتلاك وفضله على كثير من خلقه

  22. هذا ابو لبيك يا زينب. زينب تلعنك يا كذاب. دينكم دين اعترفتم بقذارته. استمع عشر مرات يوميا لقصيدة نحن شعب لا يستحي وقصيدة قد اضعنا الشرع واقرأ كتاب لله ثم للتاريخ

  23. على شو لبيكي يا زينب يخربيتكم والله القردة والخنازير افهم منكم يا بجم ملاليكم خربوا عقولكم بالاكاذيب والدجل شعب حمار سهل القيادة ٠ ..٠ رح تموتوا فطيس الفساء

  24. أنا كنت مسيحي ماروني وأسلمت كهذا الصحافي والحمد الله٠ اسلمت عندما رأيت كم النسوان الغربيين يحبون المسلمين ويتذوجون معهم حتى إنهم يتركوا زوجهم واولادهم للإقتران مع صومالي أو مغربي٠ إعتنقت الإسلام نهار الإثنين والحمد الله نهار الجمعة تزوجت مع جارتي كلوديا التي كانت تكرهني وتقول لي : كيف إنك مسيحي وبتشبه اليهود والمغاربة وشعرك مكذبر٠ أما وبعد أن أنجبنا ١٠ أولاد واسلمت كلوديا، أبحث الآن عن ٣ نساء مسيحيات للزواج٠ شكراً

  25. الرد على المنتسب للاذقية: لا يجوز بناء مسجد او اي بناء على قبر خالد بن الوليد ان كان القبر فعلا لخالد او لغيره. الإسلام واضح. مثلا المسجد النبوي في المدينة النبوية (هكذا اسمها وليس المنورة) احتاج الى توسعة في عهد الخلفاء الراشدين لكن عندهم علم بعدم جواز ضم المسجد لقبر فوسعوا المسجد من كل الجهات عدا جهة القبر وبقي هذا فترة واحتاجوا الى توسعة وكان ذلك تحت حكم خليفة عنده جهل في هذا الموضوع من بني امية فقام بالتوسعة من كل الجهات ولتدارك الموقف قاموا بعزل القبر ببناء جدار لمنع الناس من الوصول للقبر لكن الخطأ غير مقبول وكل العلماء يقولون ان التوسعة في العهد الأموي خطأ وخاطئة أيضا. والمسجد الذي بني على قبر لا تجوز الصلاة فيه. ثم أقول لك شيئا فعل المسلمين ليس حجة على ما في صحيح البخاري بل ما في صحيح البخاري حجة علينا ان أخطأنا. وطبعا صحيح البخاري لم يقصد مؤلفه ان كتابه قد ضم جميع الأحاديث الصحيحة والبخاري نفسه عنده كتب أخرى وفيها أحاديث صحيحة غير موجودة في صحيح البخاري لكن يبقى صحيح البخاري اعظم كتاب بعد كتاب الله عز وجل باعتراف اغلب كبار علماء الحديث والثناء على البخاري وقع حتى من احمد بن حنبل ومن في طبقته

  26. اشد اعداء الاسلام هم المسلمين انفسهم و كلنا يعلم ان الاسلام منتشر بكل مكان على الرغم من كل الحاقدين الذين هم الاقوى في العالم.