تفجيرات مطار إسطنبول : إعتقال 17 مشتبه به بينهم 11 روسياً في إطار التحقيقات

ذكرت وكالة الأنباء التركية “دوغان” أن 17 شخصا آخرين هم 11 روسيا و6 أتراك وجهت إليهم التهمة ليل الإثنين الثلاثاء “بالانتماء إلى منظمة إرهابية مسلحة”، وأوقفوا في إسطنبول في إطار التحقيق في تفجيرات مطار أتاتورك الانتحارية، ليرتفع عدد المتهمين في الاعتداء إلى ثلاثين شخصا.

ولم تكشف الوكالة هويات الروس، مكتفية بالقول أنهم على علاقة بالاعتداء الذي استهدف في 28 حزيران/ يونيو مطار أتاتورك وأسفر عن سقوط 45 قتيلا.

وكان 13 مشتبها به بينهم ثلاثة أجانب اتهموا وأودعوا السجن مساء الأحد.

من جهة أخرى، أوقفت الشرطة مساء الأحد قرغيزيين يشتبه بانتمائهما إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” في المطار المستهدف، بينما عززت الشرطة وجودها بشكل كبير في المناطق الحساسة، كما أعلن رئيس الوزراء التركي.

وقالت وكالة “دوغان” أن الموقوفين اللذين عرفت عنهما بالأحرف الأولى من الإسم واللقب هما ك. ف. (25 عاما) وفاء. ميم. أ. (35 عاما).

وعثرت الشرطة في حقائبهما على مناظير ليلية وملابس عسكرية وجوازي سفر لهما باسمين مختلفين، بحسب دوغان.

ويأتي توقيف هذين الشخصين بعد أن وجهت محكمة في إسطنبول التهمة الأحد إلى 13 متهما بينهم 10 أتراك لعلاقتهم بالاعتداء.

ويعتقد المسؤولون أن تنظيم “الدولة الإسلامية” وراء الهجوم على المطار الذي يعد الأسوأ في سلسلة الهجمات التي شهدتها أكبر مدينة تركية هذا العام. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. الأدلة لحد اللحظة تشير لتورط المخابرات الروسية بالعملية و مع ذلك يحاول الاعلام الايحاء بأن تنظيم الدولة له علاقه بالأمر.

  2. يا شطاطير هدول الروس ( الشيشانيين و القوقازيين ) هنن نفس هن عطتهم تركيا اللجوء هربا من الاضطهاء الروسي يضرب الجحش و عيشتو

  3. حلوة بينهم ١١ روسي… يعني ١١ إرهابي من تترستان وداعشتان وخراستان ومنغولستان وضراطستان .

  4. هدول من نفس القرغيز و الشيشان اللي دخلو لعننا عيبرود و قتتلو الكبار و الصغار.. لازم يعتقلوهن كلهن