” شيعي ” شارك في تحطيم تمثال صدام : أنا نادم و أتمنى أن يعود !

قال العراقي كاظم حسن الجبوري الذي شارك في تحطيم تمثال صدام حسين أثناء اقتحام القوات الأمريكية لبغداد في العام 2003، أن الوضع في البلاد كان أفضل بكثير تحت حكم الزعيم العراقي الراحل.

وقال الجبوري، الذي ينتمي للأغلبية الشيعية في العراق:”أتمنى أن يعود صدام. هو أعدم الكثير من أقربائي لكنه يبقى افضل من هؤلاء السياسيين ورجال الدين الذين أوصلوا العراق للوضع الذي هو به حاليا”، في إشارة إلى الأحزاب السياسية التي تولت السلطة بعد الغزو.

وأشار المواطن العراقي البالغ 58 عاما، الأربعاء 6 يوليو/تموز، في تصريحات جاءت على خلفية نشر لجنة التحقيق البريطانية تقريرا حول أسباب وتداعيات مشاركة بريطانيا في حملة غزو العراق، إلى أن رئيس الوزراء البريطاني السابق والرئيس السابق للولايات المتحدة، جورج بوش، هما من يجب محاكمتهما لأنهما “دمرا العراق بأكاذيبهما، حيث تبين لاحقا أنه لم تكن هناك أسلحة دمار شامل” في البلاد.

وأضاف الجبوري: “في العراق الكثير من الناس والعسكر تضرروا بسبب الحرب ونفس الأمر حدث في بريطانيا أيضا، وهذا يعني وجوب دفع تعويضات إلى المواطنين والبلد”.

وتعليقا على مشاركته في عملية تدمير تمثال الزعيم العراقي الراحل، قال الجبوري: “أنا نادم على تحطيم التمثال”.

يذكر أن تمثال صدام حسين، الذي كان يبلغ ارتفاعه 12 مترا، أسقطه جنود مشاة البحرية الأمريكية في 9 أبريل/نيسان من العام 2003، بعد وقت قليل من مهاجمة الجبوري وعراقيين آخرين للتمثال.

ونقلت شاشات التلفزيون في مختلف أنحاء العالم صور انتزاع التمثال من قاعدته في خطوة أصبحت رمزا للإطاحة بحكم استمر 25 عاما. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. بكير شيخي
    انتظر اسا شي خمسين سنة لحتى تكتشف هالشي ماحدا مستعجل يعني اسا في كم حجرة بالعراق ماتهدمو بامكانك تنتظر لحتى مايضل شي وبعدا تحس على حالك والكلام موجه الك ولغيرك
    ودمتم سالمين

  2. نعم ستندمون على رحيل صدام حسين قبل أيام قليلة فعلها نوري المالكي وخطط ونفذ تفجيرات الكرادة وقد وصلت التقارير الاستخبارتية التي تثبت بالدليل القاطع تورط المالكي فيها لمكتب رئيس الوزراء العبادي وتكتم عليها وذلك ليثبت المالكي فشل العبادي ويحلم العودة من جديد لرئاسة الوزراء اصحوا يا شيعة العراق انتم الخاس الاكبر يلعبون بدمائكم

  3. العراق أرض الحضارات
    تبا للمالكي وللعبادي و….و….و….،جميعهم لصوص