أردوغان : الأوضاع في سوريا تتجه نحو محوها من الخريطة !

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء الخميس، إن “الهجمات الإلكترونية والأمراض الوبائية، والاضطرابات الإقليمية، لها انعكاسات حتى على الدول المعزولة جغرافيًا عن مناطق الاضطراب”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أردوغان بمطار “أتاتورك” الدولي باسطنبول، قبيل توجهه إلى العاصمة البولندية “وارسو”، للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي “الناتو”، حيث أشار إلى انعقاد القمة في فترة حساسة للغاية على سياق التطورات الإقليمية والعالمية.

وأكد أن أزمة اللاجئين وحركات الهجرة تؤثر على العالم بأسره، وأن طبيعة مفهوم التهديد الأمني تشهد تغييرًا مهمًا، مضيفًا أنه “ينبغي على حلف شمال الأطلسي أن يكون أكثر فاعلية ويُحدِّث نفسه أمام هذه التهديدات الجديدة، خلال هذه المرحلة”.

وخلال رده على سؤال حول توقعاته من القمة بشأن الأزمة السورية والحرب على تنظيم “داعش”، لفت أردوغان إلى استمرار تعرض بلاده لضغط التهديد الناتج عن المنظمات الإرهابية المعروفة، لامتلاك بلاده حدودًا مع العراق وسوريا.

وحذر أردوغان من أن الأوضاع في سوريا، تتجه نحو محوها من الخريطة والمسرح التاريخي، مشددًا عدم إمكانية غض الطرف عن مسح دولة تمتد لعصور تاريخية. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. بلاد الشام هي واسطة العقد (أي جوهرة في وسط بلاد العرب و كانت هي الأجود). علمنا منذ زمن طويل أن كيسننجر نصح الإدارة الأمريكية بإعادة العراق إلى العصور الحجرية فتحققت النصيحة. و بالتالي إذا كان العراق قد فعلوا فيه هذا فما بالك بسوريا؟
    حين قامت الثورة المباركة في بلاد الشام ، لم يكن تصرف جنود طاغية دمشق سوى صب الزيت على النار و قهر الناس من أجل تأجيج الأوضاع و إيصالها إلى ما وصلت إليه. لا ضرورة لتوزيع الاتهامات ذات اليمين و ذات الشمال ، فالطاغية (الذي أسندته أقوى دولة و دعمته و تتصل به من تحت الطاولة كما اعترف مؤخراً) كانت له مهمة محددة و أبقوه حتى يتأكد الأعداء الحاقدون أنه قد تم الإجهاز على سوريا. لكن ربنا كبير و ما في أكبر منه . (و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين). ستبقى سوريا و ستعود لأن تكون واسطة العقد بل و أفضل بعون الله.

    1. لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
      صدق الله العظيم

      نقطة انتهى و رفعت الجلسة

  2. طبعا ما لازم تغض الطرف عن مسح دولة متل سورية الها تاريخ ….. لازم تشارك بالمسح مع غيرك

  3. يقولها و بدون اي شعور بالمسؤوليه او الخجل او الندم، ولكن من الله حتروح فين، سنرى نهايتك بأعيننا والاخره ادهى وامر….. بغض النظر تماما عن الاسباب الاخرى لما حصل، فقد كان دور اردوغان مدمراً والله أكبر ….

  4. رجب طيب أردوغان أسهم بظهور تنظيم الدولة الإسلامية داعش. وبلاده سببت أكثر من مليون و700 ألـف لاجئ من سوريا، تنظيم الدولة داعش, اردوغان وحمد سبب المأساة السورية.

  5. اردوغان يعرف ان سوريا منتهية ومدمرة منذ عقود اي منذ استلام المقبور حافظ وبيعه للجولان لاسرائيل وسرقة وتدمير نفط وخيرات البلد …. وايضا يعرف ان تركيا هي المستهدفة الاساسية لانها اقوى دولة اسلامية اقتصادية في اوروبا ويريدون صياغة مؤسساتها بما يتوافق مع مخططات الغرب الماكرة والخبيثة وتعويض خروج بريطانيا ربما الشرق الاوسط كله مستهدف ولكن الواضح ان هناك مستفيدين من ذلك مثل ايران وروسيا وامريكا واسرائيل والدويلة الكردية

  6. اكثر قول واقعي بس كل من شارك بهذا الوضع سيمر عليه منه شي

  7. سورية هي قلب بلاد الشام وعمرها ألاف السنين مر عليها غزاة وحروب كثيرة وذهب الغزاة إلى مزبلة التاريخ وبقيت الشام. خمس سنوات هي لاشئ في عمر هذا البلد الذي اغتصب فيه السلطة ثلة من الحثالة يريدون إرجاعه عقودا للوراء ولكن خسؤوا. السوريون يقرأون التاريخ جيدا ويعرفون أن نهاية الوضع الحالي قريبة بإذن الله, وثقتهم بالله ثم بأنفسهم أكبر من أن يهزها شذاذ الأفاق ويكفيهم فخرا أنهم مازالوا صامدين أمام تحالف مجوسي صليبي مع تآمر وتواطئ غربي وتخاذل عربي وإسلامي.
    أجدادنا هزموا الاستعمار الفرنسي والبريطاني والذين كانا قوة عظمى في ذلك الحين ونحن لسنا أقل من أجدادنا

  8. لا تفرح كثير ان مصير تركيا سوف يكون كذلك ومصير جميع الدول العربيه