موسكو تعلن طرد دبلوماسيين أمريكيين رداً على طرد اثنين من دبلوماسييها

اعلنت موسكو السبت انها طردت دبلوماسيين أمريكيين ردا على طرد واشنطن اثنين من دبلوماسييها بعد تعرض دبلوماسي امريكي “لاعتداء” على يد شرطي روسي الشهر الماضي.

وقال نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف “بعد خطوة (الولايات المتحدة) غير الودية كان على اثنين من دبلوماسيي السفارة الامريكية ان يغادرا موسكو. اعلنا شخصين غير مرغوب فيهما لقيامهما بانشطة لا تتماشى مع صفتهما الدبلوماسية”.

واتهم ريابكوف الدبلوماسيين بانهما عميلان لوكالة الاستخبارات الامريكية (سي آي ايه) وقال إن احدهما كان طرفا في مشاجرة مع شرطي في موسكو تسببت بعملية طرد الدبلوماسيين هذه.

وقال “نأمل بأن تقر واشطن بسياستها الظالمة ازاء روسيا. اذا قرروا أن يمضوا قدما على طريق التصعيد فلن يبقى الامر بدون رد”.

واعلنت وزارة الخارجية الاميركية الجمعة انها طردت في منتصف حزيران/ يونيو الماضي دبلوماسيين روسيين ردا على تعرض دبلوماسي أمريكي لاعتداء في موسكو على يد شرطي روسي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي “في 17 حزيران/ يونيو طردنا من الولايات المتحدة مسؤولين روسيين ردا على هذا الاعتداء” الذي تعرض له الدبلوماسي الامريكي في موسكو في 6 من الشهر نفسه.

واوضح كيربي أن شرطيا روسيا اعتدى يومها على دبلوماسي أمريكي معتمد في روسيا اثناء محاولة الاخير دخول حرم السفارة الامريكية في موسكو بعد التعريف بنفسه.

ولكن موسكو ترفض هذه الرواية وتصر على ان الدبلوماسي عميل لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية تهجم على الشرطي اثناء محاولته توقيفه للتدقيق في هويته بد عودته من مهمة تجسس في المدينة.

وتشهد العلاقات فتورا بين موسكو وواشنطن بسبب الازمة في اوكرانيا. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات