ميركل : إستقبال تركيا لـ 3 ملايين لاجئ تصرف إنساني حقيقي

قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أمس الأحد، إن “استقبال تركيا ثلاثة ملايين لاجئ هو تصرف إنساني حقيقي”، مشيرة إلى ضرورة تقديم المساعدة لتركيا، لتخفيف أعباء اللاجئين عنها.

جاء ذلك في تصريح أدلت به ميركل، حول الوضع المستقبلي لأزمة اللاجئين التي تعيشها أوروبا، خلال مشاركتها في إحدى برامج القناة الثانية الألمانية. وأشارت ميركل إلى أهمية العمل مع تركيا لمنع الهجرة غير القانونية إلى أوروبا، لافتة إلى ضرورة الاستمرار في المباحثات مع تركيا من أجل قبول أوروبا لاجئين قانونيين.

وتطرقت ميركل خلال حديثها إلى لقائها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان في العاصمة البولندية، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” التي اختتمت أعمالها السبت، حيث قالت “اللقاء كان بناءا ويجب مواصلة اللقاءات”.

وبشأن عدم السماح للنواب الألمان بزيارة جنود بلادهم في قاعدة إنجرليك العسكرية جنوبي تركيا، لفتت ميركل إلى وجود خلافات بين تركيا والبرلمان الاتحادي على خلفية قرار الأرمن، مضيفة “يجب تحقيق إمكانية زيارة النواب لجنودنا”.

وصوت البرلمان الألماني “البوندستاغ”، في 2 يونيو/ حزيران الماضي، لصالح مشروع قرار يعترف بمزاعم الأرمن، إلا أن القرار يعدّ توصية من البرلمان للحكومة، وليس له أي جانب إلزامي من الناحية القانونية.

وفي معرض ردها على سؤال حول إمكانية سحب الجنود من القاعدة المذكورة، في حال لم يسمح للنواب زيارة الجنود، قالت ميركل: “ينبغي مواصلة اللقاءات، لا يوجد حل حتى الآن، ولا يمكن إيجاد حل في السياسة من لقاء واحد”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. بدك اللي يفهم و يقدر, قصة تركيا مع أغلب السوريين كقصة صانع المعروف في غير أهله.

  2. متاجرة بمآسي الناس … بس بتعرفو شغلة هالصورة لو كانت لاي حاكم او مسؤول او حتى مواطن عربي كان انشتم ليوم الدين لانو عم بصافح امراة … شو مشان شيخ الاسلام اسد السنه ومدري كمان شو لقبوه؟؟؟؟؟؟؟؟؟