وزارة الدفاع الروسية تنشر ما قالت إنها ” ملابسات مقتل الطيارين الروسيين في سوريا “

نشرت وزارة الدفاع الروسية بيانا شرحت فيه ملابسات إسقاط مروحية سورية كان يقودها طياران روسيان هما رفعت حبيبولين، ويفغيني دولغين في محيط تدمر في محافظة حمص وسط سوريا.

وذكرت وزارة الدفاع في بيانها، أن الطيارين المشار إليهما كانا يحلّقان في الـ8 من يوليو/تموز بمروحية “مي-25” سورية بكامل ذخيرتها، وهي نسخة معدة للتصدير عن مروحية “مي-24” الروسية.

وفي هذه الأثناء، شنّت أعداد كبيرة من عناصر تنظيم “داعش” هجوما مباغتا على “مواقع للجيش السوري شرق تدمر”، واستطاعت اختراق “الدفاعات السورية”، واستمرت في التقدم بسرعة كبيرة في عمق المنطقة الخاضعة لسيطرة “الجيش السوري”، حتى برز خطر استيلائها على واحد من المرتفعات الاستراتيجية في المنطقة.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية في بيانها، إلى أنه وتزامنا مع هذه التطورات على الساحة في محيط تدمر، لم يتوفر لدى “الجيش السوري” التعزيزات الاحتياطية اللازمة لإرسالها وصد هجوم الإرهابيين.

وعلى خلفية ذلك، طلبت قيادة التشكيلات السورية المرابطة في المنطقة من طاقم المروحية مؤازرتها، واستهداف فلول المهاجمين ووقف زحفهم.

قائد المروحية الطيار رفعت حبيبولين قرر مهاجمة الإرهابيين، واستطاعت المروحية بفضل الخطوات الصائبة التي اتخذها طاقمها إحباط زحف الإرهابيين.

وبعد أن استنفد الطاقم ما في جعبة المروحية من ذخائر، التف بالطائرة للعودة بها إلى نقطة تمركزها، فيما استهدفها الإرهابيون من الأرض لتهوي في منطقة خاضعة لسيطرة الجيش السوري ويلقى طياراها حتفهما.

وقررت القيادة العسكرية الروسية في أعقاب الحادث، “رفع اسم الطيارين إلى القيادة العليا لتكريم ذكراهما بأرفع الأوسمة الحكومية التي يستحقانها”.

مواضيع متعلقة :

مقتل طيارين روسيين بعد سقوط طائرتهما بالقرب من تدمر .. و إعلام النظام و روسيا يكذبان بعضهما ! ( صور )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. عطوهم وسام قتل المدنيين المسالمين …ووسام الاحتلال وتصفية المدافعين عن اراضيهم

  2. اليوم الذكرى ال 21 لمذبحة سربرنيتسا في البوسنة التي راح ضحيتها اكثر من 8 الف بوسني و هي واحدة من المذابح الكثيرة لاكن سربرنيتسا تفوقت بعدد القتلى و هؤلاء الروسيين القتلة نفسهم كانوا عونا للصرب بقتل و تشريد اكثر من نصف سكان البوسنة على مدار 4 سنوات و الان الروس يعيدون نفس السيناريو في سوريا و هذا و اقع للاسف . سؤال للمقاتلين السوريين متى سوف تتحدون و تعقلون و تتحملون مسؤلية الامة السورية لدحر الاحتلال الروسي و الايراني و تحرير الارض العربية السورية

    1. يعني اكبر عدد للقتلى في مذبحة واحدة هي مذبحة سربرنيتسا من مذابح البوسنة هو 8 الاف و اكبر عدد للقتلى من مذابح سوريا هي مذبخة الغوطة يعني 1500 نفهم من ذلك ان الروسيين سوف لن يبخلوا على السوريين و سوف يحطمون رقم قياسي في سوريا اكثر من مذبحة سربرنيتسا في البوسنة اقول للاسف اين العالم الانساني من تللك المجازر .. .. مصيبة لاننا عايشين في هذا العصر …

  3. مش مزبوط الكلام وسبب كذب الروس الخوف على سمعة مشروع ميل -35 م ، المروحية روسية صرفة موديل ميل -35 م ، وعلى فكرة تختلف عن الميل السورية بعدة اشياء بسيطة مثل قوة المحرك او طول الاجنحة او نظام دواليب الهبوط او طول شفرة المروحة فقط لا غير ، يعني مش انوا السورية تعتير ، فالروسي لا يغير النموذج بالكامل مثل الغربي بل يطوّر فقط ويدرس المشكلة وحلها في الحروب ثم يضعها بالجيل الجديد

  4. حسب الفيديو تبع تنظيم الدولة المروحية كانت بوضعية الهجوم و تتبعها مروحية أخرى.