ألمانيا تعتزم الاعتذار رسمياً لناميبيا عن الإبادة الجماعية لـ ” الهيريرو “

تعتزم ألمانيا الاعتذار رسميا لناميبيا عن الإبادة الجماعية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الألمانية لعرق الهيريرو في ناميبيا مطلع القرن الماضي. وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية يوم الأربعاء (13 تموز/يوليو 2016) في العاصمة برلين أنه من المقرر إنهاء المباحثات الجارية بين الجانبين عن طريق إصدار بيان حكومي بهذا الشأن بحلول نهاية العام الجاري.

وكانت القوات الألمانية قمعت انتفاضة في المستعمرة الألمانية السابقة في جنوب غربي أفريقيا في الفترة بين عامي 1904 حتى 1908 بقتل عشرات الآلاف من عرق الهيريرو والناما حيث قتلت القوات الألمانية الفارين وتركت آخرين يموتون في الصحراء جوعا وعطشا.

ومن المقرر إصدار بيان مشترك للحكومتين والبرلمانين في ألمانيا وناميبيا يتم فيه توصيف هذه المذابح صراحة بأنها إبادة جماعية. وسوف يتم بعد ذلك إعلان اعتذار رسمي.

وكان رئيس البرلمان الألماني “البوندستاغ” نوربرت لامرت قد اعتذر من نامبيا معتبرا أن ما قام به الجنود الألمان يعتبر إبادة جماعية.

ويشار إلى أن روبرشت بولنتس الرئيس السابق للجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان يقود المباحثات من الجانب الألماني. وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية: “يأمل الجانبان في إنهاء المباحثات خلال هذا العام”. (DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ألمانيا دولة عريقة ومحترمة تعترف بأخطائها وتسعى إلى إصلاحها وتكسب الاحترام والمكانة العالية. فهل تتعلم بقية الدول منها؟

    1. لا محترمة ولاشي!! لو في ادنى احترام كانوا اعتذروا وعوضوا بولونيا اكتر دولة عانت من الاحتلال النازي!! اسوا معتقلات النازية كانت فيها افتح اليوتيوب وشوف التجارب المرعبة يلي صارت عالبشر بهي المعتقلات!! بتخجل الانسانية تعملها بفيران!! ملايين ماتت بهي المعتقلات ما حدا خبر فيها جايين عم يعتذروا على كم الف!! بالمناسبة اسمهن عم يعتذروا وجاييهن حب الانسانية خليهن يعتذروا عن تاسيس جهاز المخابرات السورية يلي انشا بايدي المانية عن طريق ضباط الشتازي يلي عاشوا وماتوا بسوريا!! وبالمرة يعتذروا عن بيع الشركات الالمانية للسلاح الكيماوي لحزب البعث بالستينات يلي صار مروح بلاوي سوريين!! حبيبي هي دول بتمشي مع مصالحها!! بحطهن بذمتي ازا ما في شي فائدة متل استثمار مواد اولية او اسواق بناميبيا والا ما انتظروا 110 سنين ليعتذروا!! انت اكل كم كبير عفكرة بهي الدول ومفكرها انسانية!! هي دول استعمارية حبييي انت ماعم تحكي عن اسكندنافيا!! حتى بلجيكا وهولندا عاملين بلاوي بدول افريقيا افتح غوغل وشوف بلجيكا لحالها شو عملت بالموزمبيق!! كلو اضرب من بعدو والانسانية ما بتطلع وحياتك الا ليكون في من قفاها منفعة!!

  2. ثم يتهمون المسلمين بالارهاب و انهم ملائكة منزلة تمشي مطمئنة على الارض, اوروبا الفاشية ارتكبت كم من الجرائم ضد الانسانية نستطيع كتابة مجلدات عنها, فلم قائمة شندلر الحائز على اوسكار سلط الضوء على جرائم ألمانيا النازية ضد اليهود و أظهر الوجه الحقيقي القبيح لأوروبا ( المتحضرة), تلك الحثالات البيضاء تستطيع ارتكاب فظاعات بحق البشرية فقط تعصبا” لفكرة حمقاء, كم هو رخيص الانسان ( من غير البيض)