كاتب و محلل سياسي موالي يشرح لمريديه الفرق بين ” حلف الناتو ” و ” حلف شمال الأطلسي ” !

انضم “كاتب ومحلل سياسي” موال للنظام، إلى قائمة الموالين المرشحين لجائزة أكثر تصريح مثيرة للسخرية في العام 2016، عندما شرح لمريديه الفرق بين “حلف شمال الأطلسي” و “حلف الناتو” !

والمرشح الجديد هو “عماد جبور” الذي يعرف في الأوساط الموالية على أنه كاتب ومحلل سياسي، ينشر تقاريره عبر عدد من المواقع الموالية، إلى جانب ظهوره في مقابلات تلفزيونية للحديث عن “الشأن السوري”.

وقبل أيام نشر جبور عبر صفحته التي يتابعها الآلاف في موقع فيسبوك، منشوراً قال إنه توضيح سألته عنه إحدى الصديقات، وشرح فيه الفرق بين حلف شمال الأطلسي وحلف الناتو.

وكما هو معروف للجميع، باستثناء الجبور والمئات من الموالين الذين أعجبوا بمنشوره، أن “الناتو” هو الاسم المختصر لحلف شمال الأطلسي لا أكثر.

وجاء في منشور جبور : “توضيح سألتني عنه احدى الصديقات …؟؟ ماهو الفرق بين حلف شمال الاطلسي وحلف الناتو …؟؟ ياسيدتي لا فرق من الناحيه الاستراتيجيه والعسكريه الا ان الاطلسي يضم دولا لايمكنها موقعها السياسي والجغرافي من الانضمام للناتو كبعض دول امريكا الشماليه لانها في العمق ضمن حظيرة الحمايه الامريكيه المباشره …ولهذا حسابات ومعاهدات تسبق معاهدة حلف الناتو …؟؟ وعندما نقول اننا نواجه الاطلسي مثلا فهذا يعني ال1100قاعده امريكيه الموزعه على 132 بلدامن ضمنها الدول الاوروبيه التي هي العصب الاساسي للناتو …بينما اتحدى احدا ان يثبت لنا ان هناك قاعده عسكريه اوروبيه في امريكا … مضاف اليها القواعد الفضائيه الممثله بالاقمار الصناعيه وهذه كلها ليست ضمن اطار استخدام الناتو الا ضمن السياسه الاستراتيجيه الامريكيه …أي امريكا قد تحالف أي بلد ولكنها لا تعطيه منطق القياده …شكرا لسؤالك”.

ولم يتوقف جبور عند هذا الحد، بل قال في منشور آخر إن نظام رئيسه في حلب يواجه ليس فقط حلف الناتو، بل وحلف الأطلسي معه، ومن يعتقد غير ذلك فهو “واهم”.

وأمام كم الجموع الموالية والمعجبة بخزعبلات الجبور، ظهر تعليق واحد فقط أشار للكاتب بأن الناتو هو ذاته الأطلسي، إلا أن المحلل السياسي لم يعره أي اهتمام.

Screenshot_3 Screenshot_2

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. هههههههههههه الله يلكعك ما اجحشك وما احيونك بيشرفي ما اجحش منك الا يلي عملك محلل سياسي
    ذكرتني بوحدة رفيقتي بالجامعة حبت تتفهمن قام قالت انا اكتر 3 الوان بكرهن بالتياب هنن الاصفر والبرتقالي والاورانج
    بالله يا ريت يا سيادة المخلل السياسي(وليس المحلل) يا ريت تشرحنا الفرق بين البرتقالي والاورانج لحتى مايصير التباس ع الجمهور الكريم
    ودمتم سالمين

  2. لسنا الوحيدين في فن الكذب ولكننا الأوائل هذه هي سياسة. اْبواق اهبل القرداحة في سوريا ٠ نفس سياسة التحاليل السياسية في فترة السبعينات والثمانينات ٠ عندما كانت نشرة الأخبار تستمر ساعتين عن الشعارات المطروحة وعن مسابقات الانتاج في المعامل اي العمل السخرة وعن حقوق الفلاح وآخر اخبار شبيبة الثورة والاتحاد النسائي العام واجتماعات القيادتين القومية والقطرية وطرحهم شعار لا صوت فوق صوت المعركة ثم استقبل الرفيق الفلاني التيس الفلاني ٠ وأخيرا وليس آخراً ما وراء الأخبار ثم نافذة على الأخبار وحول الأخبار ٠ ثم المسلسل التلفزيوني وفجأة ينقطع لمعاودة الأخبار بهذا الشكل كان يتم التعامل مع المواطن اعلاميا استحمار واستغباء منقطع النظير للمواطنين وكلها سياسة تجهيل وغسل ادمغة ليشعر المواطن بان المسؤلين هم أولياء نعمته عليه ٠ فليس غريبا ان نجد اْبواق جوفاء قذرة كاذبة يمارسون سياسة الكذب ٠

  3. شبيحة النظام هم مجموعة من المصابين بالأمراض العقلية و النفسية و الحكي معهم بالعلم و المنطق هو تضييع للوقت و الطريقة الوحيدة لصنع مستقبل أفضل لسوريا هو ازالة هذا النظام من جذوره و خاصة مؤسساته العسكرية و الامنية و الثقافية و الدينية و اعادة صياغة النظام التعليمي من جديد على اساس علمي يعالج المشاكل النفسية و العقلية و الاجتماعية لكل محافظة على حدة مع وضع نظام تعليمي خاص لأطفال الشبيحة و تأهيلهم من جديد حتى يصيروا بشرا حقيقيين في يوم من الايام و لا يصبحوا قطيع من الوحوش المعدومة العقل تسير الى حتفها و نهايتها و تدمر البلد في طريقها

  4. مسكين على ها لزلة ههههههه ومحلل سياسي كمان!! على كل حال هو مؤيد لنظام متخلف… وهذا يكفي لا عتب.
    يغازل نظام السيسي هو من تيار الياي الذين يعتبرون انفسهم تقدميين و علمانيين ؟ فقط بالمظاهر … ليت تيار المتصنع حداثة الذي يشمل مؤيدي انظمة على شاكلة نظام السيسي والاسد وابوتفليقة والسبسي ….. ان يتجاوزوا هذا الهزال … والانتقال الى محاولة تقليد الغرب وتبني تجربته الديمقراطية واحترام حقوق الانسان وسلطة القانون والعدالة الاجتماعية،،، ولأنهم وصلوا إلى مرحلة مثيرة للأقياء والقرف الأخلاقي في محاولاتهم السافرة بلعق احذية وتسويق لأنظمة لاتمارس سوى التغوط والفنترة على شعوبها ،،، قليلاً من الخجل من هذا الدرك الأسفل من القاع والذي صار عربياً مزدحماً جداً .

  5. ولسا بنزعل لما بأي برنامج تلفزيوني بيكون الضيف سوري ويبدأ بالعلش ونحن بنقول هالمذيع ابن حرام لأنه ما جاب غير هالفهمان … طلعت اغلب عينات الشعب المقاوم والآبي مضروبة على ما يبدو

  6. عليه أولاً أن يعرف الفرق بين الجحش والحمار ليعرف الفرق بين حلف شمال الأطلسي والناتو هههههههه باين عليه ناتو ههههههه يعني جحش.

  7. هذا يعطي نموذج عن الفهمانين والمحللين الموالين فما بالك بالناس العاديين

    1. يعني انتو ماشاء الله ازكياء والله العظيم جميعكم مشاركين في خراب البلد يا أغبياء

  8. والله انتو كتير فهمانين ماشاء الله مو انتو خربتو البلد بذكائكم يا اغبياء