جديد دي ميستورا : مرحلة تحضيرية للانتقالية ثم مجلس عسكري لمدة عامين !

تقدم المبعوث الدولي إلى سورية ستيفان دي ميستورا بورقة جديدة للأطراف المعنية بالحل السياسي في سورية.

وتأتي هذه الورقة كنتاج للمحادثات الفنية التي أجريت قبل فترة، وحضرتها أطراف المعارضة السورية، بينما رفضها النظام السوري.

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” عن مصادر لم تسمها، أن “الورقة تحمل تنسيقاً جديداً للحل السياسي في سورية، وتمّ إضافة مرحلة تحضيرية للفترة الانتقالية مدتها ستة أشهر، ثم تليها المرحلة الانتقالية، التي من الممكن أن يقودها مجلس عسكري ومدتها سنتان، ويتم التحضير خلالها لدستور جديد للبلاد وانتخابات رئاسية”.

وتبيّن المصادر أن “الورقة التي تم تقديمها مختصرة، ولا تحوي على الكثير من التفاصيل، كما أن الإضافات على رؤية دي ميستورا التي تم طرحها غامضة وغير واضحة”.

كما تضيف المصادر أن “دي ميستورا ينوي تأجيل عقد مفاوضات مطلع شهر أغسطس/آب المقبل، حتى مطلع شهر سبتمبر/أيلول المقبل، والاكتفاء بمحادثات فنية، والتي حصل فيها عمل كبير برأي موظفي الأمم المتحدة”.

وتوضح أن “تلك الأسباب هي التي أدت إلى انتقاد لافروف للمبعوث الدولي، ولا سيما توافقه مع الولايات المتحدة والدول الأوروبية والإقليمية على بقاء بشار الأسد ضمن المرحلة التحضيرية فقط، ومنع ترشحه لأي انتخابات جديدة في البلاد”. وتلفت المصادر إلى أن “كل من روسيا وإيران، ما زالتا ترفضان الموافقة على عدم ترشح الأسد إلى الانتخابات التي تلي المرحلة الانتقالية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لانريد للعسكر ان يحكموا سوريا، فلتكن لجنة سياسية مدنية يتمثل بها كافة الشعب السوري وتقود لجنة عسكرية جامعة لحفظ الامن والقانون،،، لانريد البوط العسكري في بلادنا وليذهب العبيد والجبناء والاسديين الى الجحيم.