بسمة قضماني : يجب على من يفترض أنهم ” أصدقاء الشعب السوري ” الرد على الكذب الروسي المستمر

قالت المعارضة السورية بسمة قضماني «يعتقد النظام انه حقق نصراً رمزياً (…) وان هذا الوضع على الأرض مناسب له للعودة إلى مفاوضات جنيف بموقف قوي»، تعليقاً على التطورات الأخيرة في حلب.

واضافت العضو في الهيئة العليا للمفاوضات : «الا ان العقاب الجماعي الذي نشهده في حلب وحقيقة ان روسيا مشاركة في كل هذا، يضع علامة استفهام كبيرة على مفاوضات جنيف».

واعتبرت ان فرص نجاح المفاوضات التي تسعى إليها الأمم المتحدة وعرابا المفاوضات الولايات المتحدة وروسيا «تتراجع اكثر واكثر وتصبح بعيدة اكثر واكثر».

وقالت قضماني في مؤتمر صحافي «ما نفتقده هنا هو رد فعل جاد على السلوك الروسي على الأرض… روسيا تقول شيئاً وتفعل شيئاً آخر.»

وأضافت أن فرص عقد جولة جديدة من محادثات السلام تبدو بعيدة على نحو متزايد مع مشاركة روسيا في الغارات الجوية بعد «الكذب على نحو مستمر» بشأن الخطوات التي تقول إنها مستعدة للقيام بها من أجل السلام في سوريا.

وقالت قضماني «ما نحتاجه هو تأكيد روسيا من جديد على اهتمامها بعملية سياسية. لا نرى ذلك.

«هذا هو المجال الذي نتوقع أن يرد فيه الأمريكيون بشكل أقوى لأن هناك جرائم حرب تُرتكب في الوقت نفسه الذي يتواجد فيه السيد كيري في موسكو ويناقش ترتيباً أمنياً واستهداف الجماعات الإرهابية في الوقت الذي تشارك روسيا بشكل كامل في هذه العملية في حلب.»

وقالت «نود أن نعرف ما نوع الضمانات التي تستطيع الولايات المتحدة الاتفاق عليها مع روسيا. «ما نريده هو ضمانات قوية بشأن إعادة وقف العمليات القتالية.» وأضافت أنه يجب أن تتمكن الولايات المتحدة وحلفاؤها في أوروبا والشرق الأوسط من اتخاذ خطوات للتأثير بشكل أقوى للتصدي لروسيا ولكن يبدو عدم وجود مثل هذه الإجراءات. «إنه فعلا شيء محير تماما أن نرى القوى الغربية التي يُفترض أنها صديقة للشعب السوري لا تقدم أي منهج بديل».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. أعتقد يا ست بسمة أنه ليس هناك أصدقاء للشعب السوري ولكن هناك أعداء للنظام وأصدقاء للنظام. الشعب السوري ذاق الويلات من كلا الطرفين.
    رجاء توقفوا عن إيهامنا أن هناك أصدقاء للشعب السوري, وحلوا عنا أنتم وأصدقاء النظام وأعداء النظام جملة وتفصيلاً.

  2. عفوا روسيا لا تكذب انما امريكا ومن يدعون انهم اصدقاء الشعب السوري هم من يكذبون الامور واضحه للقاصي والداني

  3. الظاهر الناس ما بتعرف بسمة قضماني ياللي طلعت من سورية في عام 1967وكانت بعمر 9 سنوات إلى بيروت فبريطانيا ثم فرنسا. يعني لا تحمل من سوريا الا اسمها فقط و هلأ صار بدها حرية؟؟؟؟؟؟ هزلت