الإفتاء السعودي : الـ ” بوكيمون ” حرام

أعادت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في السعودية التذكير بفتوى تحريم لعبة بوكيمون الشهيرة، بعد أن حرمتها عام 2008 إثر انتشارها بشكل كبير في تلك الفترة على غرار الضجة التي أثارتها بوكيمون غو خلال الأسبوعين الماضيين.

و وفقاً لما نقلته صحيفة عكاظ السعودية ، جاء في نص الفتوى المعلنة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة أسباب وصفتها بالمحاذير، حيث رأت اللجنة “تحريم هذه اللعبة وتحريم الأموال الحاصلة بسبب اللعب بها، لأنها ميسر، وهو القمار المحرم”.

كما حرّمت اللجنة بيعها وشرائها لأن ذلك “وسيلة موصلة إلى ما حرم الله ورسوله”، وأوصت اللجنة جميع المسلمين بالحذر منها، ومنع أولادهم من تعاطيها واللعب بها، “محافظة على دينهم وعقيدتهم وأخلاقهم”.

وكانت هيئة الإتصالات السعودية حذرت مستخدميها من اللعبة لأنها تنتهك الخصوصية وأثار الإعلان ردود أفعال متباينة في الشارع السعودي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لم ترد في القرآن الكريم أي آية بخصوص تحريم البوكيمون، رغم أن القرآن الكريم هو كتاب لجميع العصور والأزمان ويعالج جميع المسائل التي تواجه الإنسان منذ الأزل وإلى يوم الدين. فعجبي من أناس يحرمون ما حلله الله.

  2. يا اخي ولله جماعة السعودية امركن غريب يعني شو قصة الفتاوى تبعكن
    تركتو كلشي ولحقتو الشغلات التافهة
    يلعنكن واحد واحد بدون استثناء

  3. البوكيمون حرام … أما قصف شرق حلب و منبج و قتل مئتي مدني من النساء و الأطفال في يوم واحد باوامر من العاهر السعودي و بالتحالف مع قوى الصليب فهو حلال ….

  4. لاداعي للعجب لانها كالتدخين لايوجد لها تحريم مباشر وعندما ترى الناس يسيحون بالشوارع كالمجانين بسبب لعبه قذره تلهي الناس عن حياتهم الينيه والدنيويه

    فاكيد يجب الغائها