رجل دين مسيحي : السيسي أسوأ من حكم مصر ( فيديو )

نشرت المواقع المصرية شريط فيديو للقمص مرقص عزيز، كاهن الكنيسة المعلقة – في مصر- سابقًا، وراعي إحدى الكنائس الأرثوذكسية في الولايات المتحدة الأمريكية حاليا، يشن فيه هجوما شرسا على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي متهما إياه بالتخاذل عن نصرة الأقباط في مصر وخيانة اليد التي ساعدته في الوصول لحكم مصر وهي الكنيسة.

وقال مرقص أن “السيسي يشاهد الأقباط يذبحون فيما هو يطيع أوامر حزب النور السلفي وبرهامي (ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية) ويمتنع عن حماية حقوقهم.”

وتابع الكاهن في عتابه وانتقاده الحاد للسيسي: “انتخبناك ظنًا منّا بأنك الأمل المرجو ولكن أحداث العنف تصاعدت ضد الأقباط بشكل غير متوقع، أنت فين وهتودينا لفين يا ريس؟ أنت فاكر إنك لما تزور الكنيسة تبقى مشاكل الأقباط اتحلت؟” مضيفا “السيسي أسوأ رئيس جه (جاء) مصر، خدعنا وإحنا صدقناه”.

يذكر أن الكاهن مرقص حكم عليه بالإعدام إثر اتُهامه بالاشتراك في الفيلم المسيء للرسول، على الرغم من خروجه ونفيه المشاركة في الفيلم.

وبعد انتقاله إلى الولايات المتحدة شارك في بعض القنوات التي تدافع عن الدين المسيحي، وتتناول ما سمته بالإضطهاد الذي يعاني منه الأقباط في مصر. (القدس العربي)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. أجمل شي لما اتنين حمير بيتقاتلو علنا… يفضحو حالهم… لما اتنين حرمية بيتخاصمو… كل واحد بصير يكشف جرائم التاني… و الشعب بيلعنهم الاتنين… تضرب انت و الغبي السيسي… عفكرة السيسي متل ال جحش ال عنا بشار الحمار

  2. كلامه صحيح يجري في هذه الاثناء اعتداءات على اخواننا الاقباط من قبل بعض الهمج و الدولة لا تحرك ساكنا و لا الازهر للاسف

  3. كل انواع الحكم العسكري هم انواع تعسفية ويبقى الحكم الديمقراطي المدني بحرية التناسف السياسي افضلها وحتى لو كانوا احزاب تحت مسميات دينية بتبقى افضل من العسكرية