فيصل القاسم : المعارضون السوريون المغفلون اكتشفوا الآن أن أمريكا التي يحجون إليها هي من صنعت نظام الأسد

وجه الإعلامي السوري، فيصل القاسم نقداً لاذعاً للمعارضة السورية، على خلفية ظنهم بأن أمريكا ستساعدهم على إسقاط النظام.

وقال القاسم في تدوينة له  على صفحته في فيسبوك، تحت عنوان “سذاجة المعارضة السورية الكبرى” : “أكبر خطأ وقع فيه المعارضون السوريون أنهم على ضوء الدعاية السورية الكاذبة على مدى عقود بأن نظام الاسد عدو لأمريكا، وأن أمريكا تعادي النظام، اعتقد هؤلاء المعارضون الساذجون ان امريكا ستساعدهم بسرعة البرق لإسقاط النظام”.

وأضاف “لم يعلموا ان ما يُسمى بالحركة التصحيحية التي قام بها حافظ الاسد عام 1970 وأوصلته إلى السلطة كانت حركة امريكية بامتياز، حيث أوعز الامريكيون لحافظ الاسد وقتها بالانقلاب على الجناح اليساري السوري الوطني، وقدموا له كل انواع الدعم وقتها، لا بل طلبوا من بعض القوى العربية الحليفة لأمريكا في المنطقة بأن تدعم حافظ الاسد مالياً وتحتضنه سياسياً”.

وتابع “والمضحك في الأمر ان القوى العربية التي كان الاعلام السوري يسميها رجعية، هي التي دعمت الحركة التصحيحية بتاع حافظ الاسد”.

واختتم الإعلامي السوري تدوينته بـ : “الآن اكتشف المعارضون السوريون المغفلون الذين كان يحجون الى امريكا لتدعمهم ضد الاسد، الآن اكتشفوا ان نظام الاسد صناعة امريكية من ألفه إلى يائه، وهذا هو سبب صموده حتى الآن”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫25 تعليقات

  1. كلام فارغ ينم عن سذاجة قائله ، في صراع اجنحة البعث للسلطة حتى السوفييت الذي كان لهم مستشارين في سوريا وقفوا على الحياد ، وعندما وصل الاسد دعمه السوفييت بكل قوة وكان صديقه المفضل بريجينيف ، اميركا غر مهتمة بالمنطقة ككل وليس فقط بسوريا ، فهناك استجداء خليجي للبقاء بقواعد في الخليج واميركا ترفض وتسحب جنودها ، في حال كان الاسد رئيس صديق للامريكيين كان ولي نعمتك في قطر حليف الاسد هو وآل سعود فالطيور على اشكالها تقع ، بالنهاية سبب الحركة التصحيحية والتي لن تدرك السر ورائها هو ان صلاح شديد قرر حل الجيش السوري وتحويله الى غوار على طريقة تشي غيفارا ، فاجتمع اربعة منهم واحد لبناني سرب لي الخبر وهو بعثي عجوز بالشرندحي اسمو عاصم قانصو وقرروا الانقلاب على صلاح شديد فالجيش هو اساس الانقلاب

    1. الى مواطن لبناني و للعلم فقط نحن في القرن 21 اصحى و تدخل باي شيء الا السياسة لانك اثبت انك صفر بالسياسة و يبو ان عندك رغبة تخلي العالم تضحك عليك

    2. مين انت اصلاً حتى تقيمني بالسياسة ومن طلب حكمك في كلامي ، اما ان تعلق على كلامي بموضوعية او تجاهله باحترام

  2. كل الشعب السوري كان يعرف من البداية ان الأمريكان اولاد كلب غير جديرين بالثقة يبيعون حتى اقرب المقربين من اجل مصالحهم ومصالح اسراءًيل ٠ وتأكد ذلك من سياسة العبد الأسود الجبان ٠

  3. أكثر من خدع السوريين و أوهمهم أن أمريكا و أذنابها في المنطقة تساند ثورتهم هم قناة الجزيرة و الاخوان المسلمين

  4. الى المواطن اللبناني بضل حمار ودب وتحليلاتك بت***** اسمه صلاح جديد يا بهيم ٠

  5. دائما مانعلق فشلنا على شماعة أمريكا ولكن ولا مرة واحدة نظرنا إلى أنفسنا في المرآة لنعرف أين أخطأنا لنتعلم من أخطائنا فمن الصحيح 100% بأن الأمريكان لم يرغبوا بسقوط الأهبلوف لأسباب كثيرة تبدأ من إسرائيل مرورا بما حصل في ليبيا بعد سقوط القذافي وأيضا عن مسؤولية فصائل مسلحة كثيرة عن استقبال (المجاهدين) قبل أن يتحولوا لدواعش ولاتنتهي بالمنحى الإسلامي المتطرف الذي انتهجته العديد من الفصائل بل وبعض تلك الفصائل بايع الدواعش علنا وهناك من بايعهم سرا وهناك من قلبه مع داعش ولكن ينتظر تطور الأحداث ليبايعها أو يتنصل منها فهل بقي عاقل ينتظر مساعدة الأمريكان وسواهم لثورتنا هذا إذا افترضنا حسن النية لديهم من الأساس؟ الخطأ الفادح الذي وقعت به كبرى الفصائل هو ليس فقط تشرذمهم العسكري بل بعدم وجود شخصية سياسية مدنية تجيد الحديث والنفاق الدبلوماسي باسمهم على مبدأ التقية الإيرانية وتلك الشخصية قادرة على التحدث لوسائل الإعلام الغربية باللغة والأسلوب الذي يفهمونه وقادرة أيضا على الظهور في المحافل الدولية وأمام كبار الساسة الغربيين وانتزاع تنازلات من هذا وضمانات من ذاك مستمدة قوتها من أداء المقاتلين على الأرض وبخاصة فترة ماقبل التدخل الروسي بل لربما عدل الروس عن تدخلهم لو تم إقناعهم بأن مصلحتهم مع الثورة وليس مع النظام ويكفي أن نعرف بأن ابن أزقة وشوارعي كأبو شهرزاد الجعفري لايفقه في السياسة إلا لغة الشتم والسباب والتعدي على الذات الإلهية وهو ما تعلمه على أيادي ضباط استخبارات الأهبلوف ومع ذلك كان مقنعا بما لايقارن لوسائل الإعلام الغربية وللصحفيين وللسياسيين أيضا من الوفد السوري المعارض بجميع أعضائه في جنيف 1و 2….المشكلة الحقيقية للثورة السورية بأن جميع الفصائل المسلحة والمعارضة السياسية معها اختلفت فيما بينها على جلد الدب قبل وقت طويل من اصطياده .

  6. السؤال هو ماذا هم فاعلون بعد هذا الإستنتاج فقد وقعوا في فخ الديبلوماسية و التمويل و المفاوضات العبثية و كل من يتركها الآن سيُصبِح إرهابياً معادياً للسلام و الديمقراطية.

  7. حافظ الوحش وهذا اسمه الحقيقي.ماسوني صهيوني منظم منذ صغره في المحفل الماسوني مثل جده سليمان الوحش الذي قدم للفرنسيين المحتلين وثيقة مع عدد من الخونة مثله يطلبون من المحتل عدم الانسحاب من سورية.والشواهد على خيانة الاسد كثيرة واهمها تسليم الجولان لاسرائيل دون حرب في عام١٩٦٧. ثم تسليمها من قبل الاسد رسميا باتفاق ماسمي بفصل القوات عام١٩٧٤ وحتى الساعة لم تحرر الجولان ومضى على احتلالها خمسون عاما. والمسمي نفسه مواطن لبناني هو شبيح مجرم تابع لمليشيات حزب الشيطان اللبناني الارهابي

  8. وانتا شو اكتشفت يا فيصل،،مخدوع ولا لسا،،عكل حال ما ألك فوته عسويدا بحياتك ،،ضَل النظام او راح ،،

  9. الان وبعد ان كشف الرفيق فيصل القاسم امريكا وعرّاها على حقيقتها بانها حليف للاسد واعوانه عليه ان يدعو المعارضة السورية لاستبدال هذا الحليف الشيطاني الامريكي بحليف آخر اكثر صدقاً واحتراماً للمعارضة الوطنية ال وهو روسيا وهل هناك افضل من هذا الصديق المخلص لقضايا
    الشعوب ما رأيك يادكتور فيصل القاسم ام عندك رأي آخر

  10. ألم تكن أنت و قناتك الحقيرة اول من حرض دراويش و غلابى الشعب السوري للنزول الى الشوارع ة الميادين بصدور عارية أمام الدبابات و الطائرات و المدافع… ألا لعنة الله على كل من حرض هؤلاء المساكين… ثم بات يتفلسف الآن بعد فوات الأوان ز……

  11. ما حدا بالدنيا كلها بيفهم قدك يا فيصل القاسم ، انت أفهم واحد بالكون ، انت قليل عليك تكون مذيع بالجزيرة ، انت لازم تكون مذيع لمحطات الدنيا كلها، بس ما بعرف كيف فاتك يا حبيب انو أمريكا الحقيرة هي بتكون ولي نعمة البلد اللي عايش وعم تبلع راتبك منها ، وانو الها أكبر قاعدة عسكرية فيها ما بيسترجي أمير قطر بذاتو يفوت عليها بدون أذن، شاطر تعلك وتتفهمن على غيرك وبتخرس وقت اللي بيجي دور على معلمينك وأولياء أمرك وأمر المحطة اللي عم بتشتغل فيها….

  12. يسلم تمك يا احلى اعلامي سوري يا عراب الإعلام العالمي ولعنة الله على المؤيدين قليلين الشرف والنخوة

  13. مواطن لبناني : والله عيب يحكي أي لبناني بالسياسة لأنكم بعيدين عنها تماما
    خليكم في السياحة والنساء وهيك شغلات أحسن

  14. يا اخ فيصل ما دامك فحيح وبتعرف القصة صح . ليش قبل احداث سورية كنت الصديق الصدوك للنظام . كلكم اتباع لم يدفع اكثر.

  15. بكير باباتي بكير هلأ لعرفت
    بعدين المعارضين السوريين مغفلين وانت ماشالله عليك صاحي البركة بس ماكنت حابب تحكي عن كشفك للمخطط منشان ما (العين تطرقك)

  16. يعني رئاسة سيئة ومعارضة مغفلة واسلاميين وارهابيين وين ما بدك .. شو ممكن يكون الشعب بهالحالة ؟؟ منين بدك تلاقي شي حدا يحكم هيك شعب ويقدر عليه ؟؟ الشعب ما بيستاهل حكومة لانو بيعرف انو هو “شعوبا وقبائل” وليس مواطنين .. وهيك قال الاله ..

  17. حافظ اعتمد على الأقليات لكن فيصل كذاااااااااب. كل قوة النظام هي من الأقليات من الأقليات من الأقليات. ثم اسفل معاضة هي الإخوان التي فتت الجيش الحر واخترعت جبهة نصرة وجبهة زفت لأنهم رفضوا الانضمام للجيش الحر لأنهم يكفرون اهل السنة مثل ما الشيعة يكفروننا

  18. تعليقي عبارة عن مجموعة أسئلة من ضمن أسئلة كثيرة:
    1) من الذي منع وصول أسلجة نوعية للثوار من ضمنها مضادات طيران و هدد جميع دول الإقليم أن فعلت ذلك فخافوا منها؟
    2) من الذي اعترض على إقامة منطقة الحظر الجوي وكذلك الممرات الإنسانية في سوريا ؟
    3) من الذي قال بأنه سيضرب بشار إن جرى استعمال الكيماوي ثم بعد ذلك تراجع و رضي بتسليم سلاح الجريمة في سابقة قانونية لم يشهد العالم لها مثيلاً و هي نجاة المجرم إن قام بتسليم أداة الجريمة؟
    4) من هي الدولة التي يحرص مندوبيها على حضور و متابعة مؤتمرات “أصدقاء سوريا” و يقوم المندوبون بالإملاءات و التهديد و الوعيد و بهدلة المعارضة؟
    5) من هي الدولة التي وعد وزير خارجيتها المعارضة السورية بأشهر من الجحيم قائلاً لهم “إنسوا حلب” ؟
    6) من هي الدولة التي وصفت مخابراتها بشار بأنه أنشط عملاءها و وصف أحد سياسييها القدامى أباه حافظ بأنه ذخر استراتيجي لها اضطرت لكشفه في مطلع التسعينات ؟
    7) من هي الدولة التي جعلت مجلس الامن القومي لديها في حالة شبه انعقاد دائم من أجل سوريا منذ عام 2011 و حتى اليوم؟
    8) من هي الدولة التي تراقب سوريا بالطيران و الاقمار الصناعية و مخابرات على الارض و تتظاهر بعدم رؤية مليشيات المرتزقة و هي تتدفق دعماً لبشار و تتظاهر بعدم رؤية الجرائم الفظيعة بحق أهل سوريا مع أنها تمتلك تفاصيل التفاصيل ؟

  19. هههههه قامو على بعضون و بلش الشتم و السب دائما الاغبياء هذا حالهم و فيصل القاسم اول حمار و غبي اللي كان عم يدعم الثورة و الامريكان في برامجه لو صحيح انت فهمان ليش ما نصحت المعارضة انو امريكا لا تتبع الا مصالحها نسيت لما كنت تهلل للامريكي و تسب الروسي و اليوم ايردوغانك متل التوتو رجع للمظلة الروسية و قريبا كل الخونة الجبناء لذلك يا قاسم لازم تبطل تقاسيم على الخنزيرة و ترجع تعمل خط الرجعة لانك رح تلحس البوط العسكري قريبا جدا لكن اذا النظام اتشفعلك الشعب رح يهرسك هرس
    هههههههه