لافروف : الذين يدعون إلى تغيير النظام في سوريا ليسوا إلا منافقين و أوغاد و أنذال !

وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الدعوات إلى تغيير النظام في سوريا بأنها منافقة.

وفي مقابلة مع البوابة الإلكترونية التابعة للجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية نشرت يوم الاثنين 25 يوليو/تموز، قال الوزير: “تنظيم “الدولة الإسلامية” لا يكتفي باضطهاد المسيحيين، بل يقوم عناصره بقطع رؤوس الشيعة بنفس الشراسة، وهم يدمرون ويدنسون المقدسات المسيحية والشيعية على حد سواء”.

وتابع أن المسلمين السنة يعانون أيضا من جرائم التنظيم، الذي يعتمد “معايير خاصة” تجاه السنة، انطلاقا من أيديولوجيته التي لا مكان فيها لمعظم المسلمين.

وأردف قائلا: “كلنا ندرك أن أولئك الذين يترأسون هذا التنظيم ويلهمونه، ليسوا متدينين على الإطلاق. إنهم ليسوا إلا أشخاصا يحاربون من أجل السلطة والأراضي. ويسعى “داعش” في طليعة التنظيمات الإرهابية الأخرى، لإنشاء دولة خلافة تمتد من لشبونة إلى باكستان”.

وذكر لافروف أن ضباطا سابقين من جيش صدام حسين، يمثلون اليوم أساس القدرات العسكرية للتنظيم الإرهابي. وتابع قائلا: “الأمريكيون حلوا الجيش والقوات الأمنية العراقية، وتركوا ذوي الخبرة القتالية العالية، بلا لقمة عيش. والجميع يدركون ذلك جيدا اليوم”.

واستطرد قائلا: “يظهر استمرار الدعوات المنافقة إلى تغيير النظام في سوريا، على الرغم مما حصل في العراق إثر إسقاط صدام حسين وفي ليبيا إثر قتل القذفي بطريقة وحشية، إن أولئك الذين يتمسكون بهذه المواقف ليسوا إلا أوغادا، أو ربما أنذالا يتمتعون بذلك، أو ربما يضعون صوب عيونهم تدمير الدول والمناطق لتحقيق أهداف نفعية”.

وكشف لافروف في المقابلة أن روسيا ستستضيف في الخريف المقبل مؤتمرا مكرسا لحماية المسيحيين في العالم برمته.

وتابع أن المؤتمر وهو الثاني من نوعه الذي تنظمه روسيا سيستهدف لفت الانتباه إلى قضية خروج المسيحيين من الشرق الأوسط، مشيرا إلى الاضطهادات التي يتعرضون لها في سوريا والعراق.

وتابع أن خروج المسيحيين من هذه المنطقة التي تعد مهد الديانة المسيحية، ستشكل ضربة هائلة إلى التاريخ والروحانية ليس للديار المقدسة فحسب، بل وللشرق الأوسط برمته. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫23 تعليقات

  1. نعم صدقت و هذه نصف الحقيقة
    لافروف : الذين يدعون إلى تغيير النظام في سوريا ليسوا إلا منافقين و أوغاد و أنذال !
    كمالة الحقيقة : الذين يدعمون النظام في سوريا ليسوا إلا منافقين و أوغاد و أنذال !

  2. يستخدم نفس سياسة كلبه النظام السوري بجعل تنظيم الدولة وجبهة النصرة شماعة لكي يداري مذابحه وتقتيله في الشعب السوري دعايات رخيصة ، أنت النفاق والكفر في أبشع صورهما

  3. وانت في أحط مستوى من النذالة والنفاق والكذب والاجرام يا لافروف،، لتدخلكم في سوريا وارتكاب الجرائم بقتل شعبها الثائر يا منحط.

  4. والله انت انذل واحقر واحد بالعالم يا لافروف ومعاك ذيل الكلب

  5. والله يا معلم بدنا نلعم ابو يللي ما ببوس الايد وبحطها عالراس
    والايام جاية
    والف دولار محروق لبو علي بوتين

  6. عم نتعلم كشعب سوري نبطل نحكي و نبدأ نشتغل .. عقولنا صارت مخازن يا روس و أمريكان

  7. وين ائتلاف البطيخ والكوسا ساكتين ونايمين على كروشون العما ماشفت اردأ منكن لاحدا بحكي لامكتب اعلامي اش عبتستنوا اكتبوا لهاد المجرم بوتين واطلعوا على كل وسائل الأعلام العالمية على الأقل قولوا التالي:
    (( الى بوتين رئيس روسيا انت شو علاقتك بحلب وبسوريا جاي من آلاف الكيلومترات لتسوي هلأبادة الجماعيةة مافي شي بيحركك غير عنصريتك الأردوثوكسية الحاملة لحقد التاريخ رح نسألك سؤال جاوبنا عليه بكرة هو يوم الثلاثاء 26 تموز يوليو أعلمنا وأخبرنا انت وجيشك الشجاع كم من الأطفال وانساء والرجال السوريين قررت أن تقتلهم صباح الغد الثلاثاء وكم مستشفى وفرن وبيت رح أتدمر رح اتدمر كفاك اجراما الم تشبع نفسك المريضة الجبانة من الحقد والأجرام الأعمى كفاك قتلا وتدميرا لمسلمي سوريا والله ولن تنتصر حتى اذا انتصرت اليس في قلبك اية انسانية أترضى لشعبك مثل هذا لن يذكرك التاريخ الا جبانا وخسيسا قاتل الأطفال ومدمر بلاد المسلمين وسيكتب علك الله الذل ويصب عليك لعناته)).

  8. الجمعية الامراطورية الارثوزكسية ؟؟؟؟؟ حدان سمعان بهالاسم يا شباب الحفاظ على المسيحيين فهمناها لانك منن والشيعة كمان ميعانو وعم يدبحو ويلي يا تعاسة الوزير الشيعة ميدبحو ولا قولكن تصنيف بشار وجماعتو حسب القاموس الروسي الارثوكسي شيعة ونحنا مالنا خبر قرد نحنا امنقبل نحنا علوية ابا عن جد لك يلعن بيك على بيو لبوتين على بيا لامريكا كلكن متاحرو بالدروايش من الشب السوري

    1. كنك الصادق البعيد
      كيفك فيا؟؟

      يالله روح صلي وسلم على بو بكر وعمر وعثمان وعلي
      :)

  9. اية المنافق ثلاث
    اذا حدث كذب و اذا عاهد اخلف و اذا اؤتمن خان
    و كلهم صفاتك يا لافروف القذر انت و بشار الكلب و خرامنئي ايران
    بوجودكم او غيابكم سننتهي من هذا النظام المجرم قاتل الابرياء

  10. أذاً ياسيد لابروف ماذا تقول عن رئيسك ونفسك وأممثالك ممن يدعمون نظام آل الأسد ومخلوف وشاليش وعاطف نجيب .. ماذا تقول عن رئيس قاصر دستورياً دمر بلده وشرد الملايين من شعبه وعذب عشرات الآلاف بأقبية المخابرات وإستعان على شعبه بحثالات البشر من إيران وأفغانستان ولبنان والعراق و روسيا ؟

  11. روسيا وخاصة موسكو تعيش عقدة الاضطهاد من المسلمين منذ ان كان والي موسكو يدفع الجزية للعثمانيين وحوب القرم وهزائمهم وحتى في عهد الثورة البلشفية اللتي قادها الخنزير لينين كان الحرس القيصؤي اغلبه من القوقازيين المسلمين واللتي كانت مساجدهم تنتشر بانحاء روسيا حتى دمرها الشيوعيون فما يزال الحقد الاعمى على المسلمين في روسيا وعدم اعطائهم فرص متساوية ولكن نعلم بان عدد المسلمين في ما يسمى روسيا اليوم اكثر من ثلث السكان وهم قادرون باي وقت ان يمسحوا بعصابات المفيا وعلى راسهم ابو علي لافروف والحسين بوتين الارض منذ متى كانت تدافع عن الشيعة والنصارى عشنا وشفنا

  12. صقات (منافقين و أوغاد و أنذال) تنطبق تمام الانطباق على حكام روسيا مع إضافة صفتين و هما (مجرمين مرتزقة). لقد سقط النقاب عن الوجوه الغادرة و حقيقة الشيطان بانت سافرة ، فمن لديه معرفة بسيطة بطرائق السياسة الدولية يدرك مدى نفاق حكام روسيا للأمريكان و هم يعلمون أن أمريكا لعبت الدور الأساسي في انهيار الاتحاد السوفياتي.
    أما أن حكام روسيا مع جيشهم عبارة عن أوغاد و أنذال و مجرمين فهذا تشهد له مدن و بلدات كثيرة منها غروزني و حلب و إدلب …الخ.
    إدعاء هذا القزم السياسي أن طيرانه الجبان جاء ليحارب (إرهاب داعش) عبارة عن هراء ، فما كان لجيشه أن يتدخل إلا بطلب من أمريكا “صاحبة السيطرة على الشرق الأوسط منذ ستينات القرن الماضي بموافقة جكام موسكو السابقين و اللاحقين”. كانت روسيا و لا تزال تلعب دور المجرم المرتزق في سوريا مقابل مال من الخليج الأمريكي.
    يتوهم حكام روسيا أن أفعالهم الشائنة المنحطة ستمر بدون عقاب . الأيام بيننا و سيرى الروس الخزي و العار و الخروج بخفي حنين بعون الله ، و هذه الدنيا لا تبقى على حال .

  13. يا رب ترد بوتين خائب مهزوم بكفي دمر مشافي حلب وادلب وحكام العرب مختبئون

  14. لو لم يكن حكام العرب خونا لما حوصرت حلب ولا اقيت عليها البراميل ولا قصفت بالطيران والقنابل الحارقه حكام جرب لكي الله ياحلب

  15. من عاشر شبيحا اربعين يوما أصبح شبيحا بأمتياز
    لقد أصبح هذا التافه شبيحا ويتكلم مثل الشبيحة مثل شلاش والشهابي وعبد الله