حاول التوجه إلى سوريا مرتين .. من هو عادل كرميش أحد منفذي الاعتداء على كنيسة في فرنسا ؟

قال النائب العام الفرنسي فرانسوا مولانس الثلاثاء إن أحد منفذي الاعتداء على كنيسة بفرنسا  يدعى عادل كرميش من مواليد فرنسا، يبلغ من العمر 19 عاما ومعروف لدى أجهزة الأمن حيث حاول مرتين التوجه إلى سوريا.

وأشار مولانس أن كرميش اعتقل بعد المحاولة الثانية في مايو/ أيار 2015 حتى مارس/ آذار.وهو من مدينة نورماندي حيث وقع الهجوم. وأوضح أن السلطات أطلقت سراحه بعد ذلك لكن فرضت عليه ارتداء جهاز تعقب إلكتروني لمعرفة الأماكن التي يتردد عليها وسمحت له بمغادرة منزله لبضع ساعات فقط في اليوم.

وأوضح مولانس أن كرميش وشخصا آخر لم تكشف هويته، اقتحما كنيسة سانت إتيان دو روفري مسلحين بسكاكين واحتجزا خمسة أشخاص هم ثلاث راهبات واثنان من المصلين.

وبحسب أحد جيرانه فإن المهاجم تحدث حال بلوغه السن القانونية عن رغبته في مهاجمة كنيسة.

وأوضح جار الأسرة البالغ من العمر 60 عاما “كنا نعرف أنه يريد الذهاب إلى سوريا” مضيفا أنه لم يسبق له “أن شاهده في المسجد” الذي يصلي فيه يوميا.

وبحسب المصدر القريب من التحقيق فإن الشاب الذي كان لا يزال قاصرا عند محاولته الأولى التوجه إلى سوريا، تم اعتقاله في محطة العبور بألمانيا. أما خلال المحاولة الثانية فقد كان راشدا، حيث اتجه إلى سويسرا وانتهت سفرته في تركيا حيث تم توقيفه وطرد إلى سويسرا ثم سلم لفرنسا.

ووجه إليه الاتهام في فرنسا وسجن بتهمة الانخراط في عصابة أشرار على صلة بعمل إرهابي، قبل أن يفرج عنه ويوضع تحت المراقبة عبر سوار إلكتروني، بحسب المصدر ذاته.

وفي مدينة سانت إتيان دو روفري حيث وقع الاعتداء، رسم أشخاص آخرون يعرفون المهاجم صورة متناقضة له.

وقال أحد هؤلاء لإذاعة أر تي أل “لست مستغربا من الأمر كان يحدثني عنه دائما” مضيفا “كان يتحدث عن الإسلام وأنه سيفعل أشياء من هذا القبيل” وأشار إلى التعرض لكنيسة “قبل شهرين ولم أصدقه كان يتحدث عن الكثير من الأمور”.

في المقابل قال شخص آخر يعرفه للإذاعة ذاتها “كان شابا مثلنا، ولا أفهم كيف سقط هذه السقطة (..) لقد غسل دماغه. إن ما فعله لا علاقة له بالمسلمين”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. عبارة أصبحت بلا معنى : (( هذا لا علاقة له بالاسلام!!!)) له علاقة بمن؟ بالبوذية مثلاً؟!! أصبح العالم ينظر للاسلام والمسلمين على أنهم مجرمين..وهذا من حقهم عشرات الجرائم الارهابية منذ مطلع 2016 قام بها مسلمون من بلدان اسلامية متنوعة ثم نأتي لنتكلم بكلام فارغ (هذا لا علاقة له بالاسلام) لماذا لا يخرج الشعب المسلم بمظاهرات عملاقة للتنديد بهذه الجرائم؟ السكوت يعتبر موافقة

    1. مالو علاقة بالإسلام
      يبكون عاملينو غسيل دماغ
      ماسمعت إنّو ماكان يروح عَل المسجد
      هادا عمل المخابرات الغربية واليهودية لتشويه الاسلام

    2. نظرية المؤامرة من جديد!! ( لم يكن يذهب لمسجد الحي.. وهذا لا يعني أنه لم يذهب لمسجداً آخر قام بتلقينه دروساً عن كيفية قتل الكفار وفتح بلادهم!!) ( الآن الإسلام ليس بحاجه لتشويه يا صديقي بل أصبح تحت مشرط الجراحين!!)

    3. اخي العزيز
      الان الهجمة شرسة ضد الاسلام فكل القتلة المأجورين الاسلام منهم براء
      وهم عملاء لضرب الاسلام
      اميركا وفرنسا وبريطانيا والمانيا …..
      همهم الاول الان هو الاسلام وكيفية ضربه فهو عدوهم
      ويعرفون ان بالاسلام سيصبح للمسلمين شان كبير ونغزو الفضاء
      فلذلك يقومون اليوم بمحاولة تشويه الاسلام دين المحبة والسلام دين الاخاء والتساوي
      الدين الوحيد الذي اعلى من شأن المرأة

      ولكن هيهات ان يستطيعو مس الاسلام فالله هو الحامي وهو خير وكيل

  2. الاسلام دين حب الاسلام دين محبة الاسلام دين عدالة
    الاسلام قدر المرأة حق التقدير فلها الحق بالحياة والحماية والجنة تحت اقدامها فتخيل!!
    الاسلام دين مساواة والاسلام دين عمل
    الاسلام دين اخوة والاسلام دين سلام
    فهو ينشر الخير والسلام والاخاء
    ولن تؤمن حتى تحت لاخيك ما تحبه لنفسك

    1. (قاتلو الذين لا يؤمنون….الخ)…. (أمرت أن أقاتل الناس حتى….الخ).. (واضربوهن..واهجروهن بالمضاجع..!!) (( كمثل الأنعام….كمثل الحمار يحمل اسفارا…)) وهناك المزيد إن أحببت!!!!

  3. الشاب مولود في فرنسا ومن اصول افريقيه ما علاقه سوريا والاسلام به ام ان كل حادث جنائي يجب لصقه باالاسلام وسوريا الاعلام يلعب لعبه ضخمه ضد الاسلام هناك الكثير من حوادث الاعتداء من قبل المان وفرنسيين وبلغار وغيرهم ضد اللاجئين تصل الى القتل ولا احد يعلم بها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الدول الغربيه هي من قتلت وشردت ونهبت بلادنا والان صارو اكابر ومحترمين الا لعنه الله على الظالمين

    1. بالتأكيد أنت نفسك عندما تتحدث عن الغزو الإسلامي تقول الفتوحات الإسلامية..أليس كذلك!!!!؟؟؟ ( قسماً بالله أنو مو معقولين أنتو … بعدين بالنسبة ل اللعنات شايفين الله مين لاعن أكتر أنتو أو أوروبا وأمريكا… هههههه يا خير أمة نائمة بالعسل!!!

    2. اي طبعا فتوحات لما بتدخل على بلد وبتنشر فيها العدل والتسامح والازدهار والعلم والحضارة طبعا فتح بس لما تدخل وتخرب وتستعبد وتنهب اسما احتلال وقذارة ومشكلة هالكم ارهابي مو القصة بالاسلام ولا بالقران المشكلة بالترباية والفهم الزايد والاسلام دين تسامح وعدالة واخوة غصب عن كل الموتورين والمشككين