أوباما : هيلاري كلينتون جاهزة لمنصب القيادة و لن تستسلم قبل تدمير تنظيم ” داعش “

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما الخميس في خطاب ألقاه أمام المؤتمر العام للحزب الديموقراطي المنعقد في فيلادلفيا أن مرشحة حزبه إلى الانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون لن تستسلم قبل تدمير تنظيم “الدولة الإسلامية”، في حال وصولها إلى البيت الأبيض.

وقال أوباما: “أعرف أن هيلاري لن تتوقف طالما أن تنظيم الدولة الإسلامية لم يدمر. ستذهب حتى النهاية في مهمتها، وستفعل ذلك من دون اللجوء إلى التعذيب ومن دون منع ديانات بكاملها من دخول أراضينا”.

وقال مخاطبا الناخبين الديموقراطيين في الليلة الثالثة من مؤتمر تنصيب المرشحة الديموقراطية: “لا يمكنكم البقاء في منازلكم بحجة أنكم لا توافقونها الرأي مئة بالمئة” معتبرا أن انتخابات 2016 هي حول “معنى الديموقراطية”.

وأضاف: “إنها جاهزة لمنصب القيادة العامة” مؤكدا أن كلينتون تحظى بالاحترام في العالم أجمع”. وتابع “سنقود هيلاري كلينتون إلى النصر هذا الخريف، لأن هذا ما يتطلبه هذا الظرف” مؤكدا أن “الحزب الديموقراطي بين أيد أمينة”.

وعرض حصيلة سنواته السبع في سدة الرئاسة ليؤكد أن هيلاري كلينتون هي الشخص الوحيد القادر على إكمال المسيرة، مشددا على خبرتها وعلى صمودها.

وأضاف: “يمكنني القول بثقة تامة إنه لم يكن هناك يوما رجل أو امرأة – لا أنا ولا بيل (كلينتون)، لا أحد – أكثر تأهيلا من هيلاري كلينتون لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية”.

وفي المقابل حمل على خصمها الجمهوري دونالد ترامب مشيرا إلى أنه خلال المؤتمر العام الذي عقده “الحزب الجمهوري” الأسبوع الماضي لتنصيب مرشحه “لم يكن هناك حلول جدية لمشكلات ملحة، مجرد تأجيج للنقمة واللوم والكراهية”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يا جربوع اذا الهلاري تبعك اعترفت اكثر من مرة بانكم أنتم من صنع داعش لخلق الفوضى بالدول العربية حتى ترتاح الدولة العبرية كما صنعتم القاعدة من قبل و انتم من يمدها بالسلاح بقى على على مين عبتضحك يا كر ؟