حلب : النظام و ” قسد ” يتقدمان في بني زيد و السكن الشبابي .. المجازر و الحصار مستمران و المرصد يهاجم دي ميستورا ( فيديو )

بمباركة دولية يبدو أنها جزء من الخطة – الحل الذي كثر الحديث عنه من قبل الروس والأمريكيين مؤخراً، تقدمت ميليشيات بشار الأسد وقوات سوريا الديمقراطية على على حساب الفصائل المعارضة ودماء المدنيين في مدينة حلب بعد أن أطبق النظام الحصار على أحيائها الخاضعة لسيطرة الفصائل.

وقال ناشطون معارضون إن “قوات سوريا الديمقراطية” استغلت المعارك بين الفصائل المعارضة وميليشيات النظام، وتقدمت على حساب الأولى وسيطرت على حي السكن الشبابي الملاصق لحي الشيخ مقصود التابع لسيطرة وحدات الحماية الكردية التي تشكل عماد “قسد”.

وبعد أن أطبقت الحصار على أحياء حلب الشرقية، أعلنت وسائل إعلام النظام مساء أمس سيطرة الميليشيات النظامية على حي بني زيد بالكامل، الأمر الذي تم نفيه من قبل عدد محدود من الناشطين المعارضين، بحسب ما رصد عكس السير.

من جهته، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان “رامي عبد الرحمن” : “الآن كامل أحياء حلب الشرقية باتت محاصرة من قبل قوات النظام، وحي بني زيد بالأخص بات محاصراً بشكل كامل، بالإضافة لتقدم من قبل وحدات حماية الشعب الكردي على حساب الفصائل في أطراف مدينة حلب، وما قامت به قوات النظام بغطاء جوي روسي وبرعاية دولية، تحدثنا عنه سابقاً، بأن هناك محاولة إيصال رسالة إلى المجتمع الدولي أن نظام بشار الأسد هو حامي المدنيين، في الوقت الذي يقوم فيه بشكل يومي بقتل مدنيين في الأحياء الشرقية من مدينة حلب، وسكان هذه الأحياء بحاجة إلى مواد غذائية وطبية وإنسانية، ولكن لا نريد أن نحول مدينة حلب إلى غوطة شرقية ثانية، واستمرار حصار المدينة يعني أن السيد ستيفان ديمستورا يبارك هذا الحصار من أجل إدخال مساعدات إنسانية إلى حلب”

ويأتي هذا التقدم الذي أحرزته قوات النظام المؤلفة من ميليشيات أفغانية وإيرانية (فاطميون) وعراقية (النجباء) ولبنانية (حزب الله) ومحلية (دفاع وطني – القدس)، بعد شهرين من حملة الإبادة الجماعية (لا زالت مستمرة) التي قال ناشطون معارضون في حلب إنها أدت إلى استشهاد ما لا يقل ن 1474 شخصاً، وتسببت بدمار كبير طال المنازل والأسواق والمشافي، وسط صمت دولي لا مثيل له.

ورغم الخسائر الكبيرة التي تكبدتها المدينة على كافة الأصعدة، دعت فعاليات ثورية وناشطون معارضون إلى يوم غضب لأجل حلب في (31/7)، في محاولة للفت نظر العالم لمئات الآلاف من المدنيين المحاصرين الذين يتعرضون لقصف يومي من قبل طائرات بشار الأسد وبوتين.

23525

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. تم تسليم بني زيد بدون اي اشتباك لنقص الذخيرة عن جيش الفتح التي تم قطعها واستهداف مخازن الذخيرة من قبل طيران الامريكي النجس

  2. لكان اش كتنو منتظرين من امريكا و من المجتمع الدولي؟
    هي آخرة كل حمار صار يشهنق من اول يوم (وا اردوغاناه) و (وا مجتمعاه دولياه) و (وا جزيرتاه) و (وا جامعتاه عربيتاه). ضحكوا عليكون و ما صار الا انتصر جيش الوطن و حلفاؤه المعادين للامريكان. ثلة خونة تفيه عليكون واحد واحد و على ثورتكن يا نشح

    1. قلتلي جيش الوطن…. وحلفاء معادين للامريكان…. مين قصدك ايران الا ابو رقبة اللي ما عندو مشكلة مع امريكا واسرائيل اللي لعنت عرضو وما رد عليها ولا حتى بالحكي… طول ما في بهايم من نمرتك رئيسك رح يبقى…لاني في حمير ترتكب معو لسى…راس ضابط براس ماعز… هي معادلتكم

  3. يا من اتيتم من جبال قنديل… اقراؤا التاريخ جيدا…. تاريخ استخدامكم من قبل الدول لرسم استراتيجياتها … ثم ترككم وحدكم ليلقى شعبكم وابناء عرقكم المصير الاسود…. اقراؤا تاريخ الظالمين واعتبروا منه واعرفوا مصيركم القادم….

  4. سيهزم الجمع باذن الله لن يحصدوا الا الخيبه والذل لن ينتصر الباطل فان كان له جوله فللحق جولات سيهزم الجمع ويولوا الدبر

  5. يا جماعة ربح أو خسرة مدينة أو محافظة السيطرة على قطعة ارض أو نصف أو ثلث الوطن .. صدقويني أمر اقل من عادي
    داعش سيطرت على مساحة كبيرة جدا من العراق وسوريا واسخرجو الثروات ولولا التحالف كان تمددو اكتر واكتر والناس من الخوف سكتت مو محبة
    الشي يلي ما عما يفهمو أن في نحن الجيل الجديد أنو ما عاد حدى يحسن يحكمنا لا على طريقة حزب البعث ولا على طريقة داعش
    راح بس اقول شي صغير الحرب اليوم هي حرب اخلاق .. يلي الكل خسروها
    والاهم انو خسرونا نحن الشعب وما عاد نثق بأحد أبدا

  6. لك منبج محصارة من ارض و من السماء بواسطة الطيران و لا تزال صامدة و ترسل لجنهم مئات من قوات الاسد و القسد و حتى امريكا نحن ما صارنا يومين و رح نسلم و بقول ليش الناس عم يصيروا دواعش

  7. استغرب حماسكم الزائد عن بني زيد،الارهابيين في بني زيد تسببوا بمقتل الالاف من الحلبيين المدنيين وكل من يدافع عنهم هو خائن وعميل وحقير ايضا،لاتقولوا بان هؤلاء كانوا ثوار بل هم ارهابيين لا بل احقر من ارهابيي داعش فهم كانوا يقصفون مناطق مع معرفتهم بانها مناطق سكنية مدنية لاذنب لها،اياكم ان تقولوا بان مناطق الشهباء والفرقان والمحافظة والمريديان والميدان والسريان الخ….هي مناطق عسكرية او حتى يوجد فيها تواجد عسكري،الحقد اعمى قلوبكم وضمائركم.لعنة الله على كل ارهابي شارك في قصف المدنيين في حلب.

  8. لو الله بده يحلله المشكله لبشار الاسد كان حلله ياها من زمان بس كل ما تنحل من طرف تفلت من طرف أنه قانون إلاهي “إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ”