” قاتل المعاقين ” باليابان لم تفارقه الابتسامة !

أظهرت مجموعة من الصور لمنفذ الاعتداء على مركز للمعاقين، الثلاثاء الماضي في اليابان، أن الابتسامة لم تفارقه، بعد تنفيذ جريمته، وأثناء توقيفه من قبل قوات الشرطة كان مبتسما طوال الوقت غير مبال بما صنع.

وقالت السلطات إن رجلا يحمل سكينا قتل 19 شخصا أثناء نومهم في منشأة للمعاقين قرب طوكيو في وقت مبكر يوم الثلاثاء، في أسوأ واقعة قتل جماعي في اليابان منذ عقود.

وأصيب ما لا يقل عن 25 شخصا في الهجوم على منشأة تسوكوي يامايوري-إن الواقعة في بلدة ساجاميهارا على بعد 40 كيلومترا جنوبي شرق طوكيو.

ووفق ما نقلت قناة العربية ، قال يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني في مؤتمر صحافي بطوكيو “هذا حادث مروع تنفطر له القلوب سقط فيه كثير من الضحايا”.

وقالت وكالة كيودو للأنباء إن المشتبه فيه وهو موظف سابق بالمنشأة يبلغ من العمر 26 عاما سلم نفسه للشرطة. وقال الرجل ويدعى ساتوشي يوماتسو في خطابات كتبها في شباط إنه يستطيع “التخلص من 470 معاقا”.

وقالت كيودو إن يوماتسو كتب في خطابين تسلمهما رئيس مجلس النواب في البرلمان “هدفي هو عالم يمكن فيه قتل المصابين بإعاقات شديدة قتلا رحيما بموافقة من يقومون برعايتهم إذا لم يكونوا قادرين على الحياة في منازلهم والتفاعل مع المجتمع”.

وقال مسؤول في ساجاميهارا إن يوماتسو أحيل إلى مستشفى بعد أن عبر عن “رغبته في قتل ذوي الإعاقات البالغة”. ثم أطلق سراحه يوم الثاني من آذار بعد أن رأى أحد الأطباء أنه تحسن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. متل جماعة الي بيدبحو و بيكبروا و بيهللو مبسوطين بيلي عم يعملوه

  2. ضغط نفسي كبير أن تكون ممرضا لأناس طبيعيين فما بالك بأن تكون ممرضا لأشخاص لا يستطيعون القيام بأبسط الأشياء وتقوم أنت على كل تفاصيل حيانهم من أتفه الأشياء إلى صعبها وهم يعيشون بعالم آخر وفقدوا القدرة على التواصل وتصرفاتهم غريبة ومبهمة وهم بشر مثلك مثلهم وتراهم كل يوم, فعلا شعور مخيف.
    الحمدلله على نعمة العافية.