روسيا : ننفي نفياً قاطعاً تحضيرنا لأي عملية عسكرية في حلب !

نفى نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، الجمعة 29 يوليو/تموز، بشكل قاطع “مزاعم حول تحضير بلاده لعملية عسكرية لاقتحام مدينة حلب السورية”.

وقال ريابكوف في حديث إلى وكالة “إنترفاكس” الروسية: “أنفي قطعيا مسألة تحضير أي اقتحام، وزملاؤنا الأمريكيون هم من ينسبون إلينا، استنادا إلى شبهاتهم وآرائهم المسبقة، أفكارا غير واقعية. ولا يمكننا قبول هذه المسألة. لا أساس للريب في الطبيعة الإنسانية حصرا (للعملية)، وتمثل هذه الشكوك محاولة جديدة لخوض لعبة سياسية، بدلا عن الإسهام في حل مشاكل إنسانية، وخاصة المساعدة في إشراك المنظمات الدولية الإنسانية، كالصليب الأحمر، في العملية”.

كما أعلن ريابكوف أن روسيا قدمت لأنقرة كل المعلومات حول العملية الإنسانية في حلب، مؤكدا أن موسكو تأمل في التغيير الملموس للموقف التركي بشأن الأزمة السورية.

ودعا نائب رئيس الدبلوماسية الروسية تركيا إلى إظهار المسؤولية في هذه المسألة، قائلا: “نعمل بشفافية ولا نخفي نوايانا، وبذلنا، خلال الساعات الأخيرة، الجهود الإضافية لإطلاع زملاءنا الأتراك على الخطوات، التي نتخذها في إطار حل هذه المشاكل الإنسانية”.

وأضاف ريابكوف، بحسب ما أوردت عنه وسائل الإعلام الروسية: “من غير الدقيق القول إن السياسة التركية تجاه الأزمة السورية شهدت تغييرا ملحوظا، ولكننا لا نترك الأمل في أن الرؤية الأنسب، باعتقادنا، للأوضاع الراهنة تتبلور لدى الطرف التركي”.

ومنذ أشهر، دأبت طائرات الاحتلال الروسي على قصف المدنيين في حلب وريفها متسببة باستشهاد المئات، قبل أن تتمكن ميليشياتها الإيرانية والنظامية على الأرض من إطباق الحصار على أحياء حلب المحررة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. كل هذا القصف والاجرام بقتل المدنيين والتدخل السافر بالشأن السوري في دعم الديكتاتور ضد ثورة شعبية…. ليس بعملية عسكرية!!! هذه حرب سافرة وعدوان وتدخل خارجي مفضوح المعالم والاهداف . . روسيا بلد عدو معتدي يرتكب الجرائم ضد الشعب السوري ويحتل اراضي ويدعم مليشيات ارهابية مسلحة ومرتزقة ونظام متسلط ارتكب كافة انواع واشكال جرائم الحرب والمجازر والقتل والتعذيب في السجون.

  2. صحيح ما قلته عن القصف والاجرام و و و و…الخ ولكن صدقني روسيا ليست بصدد اي عملية عسكرية كل مافي الموضوع هو رغبتها في حصار حلب لتصبح ورقة ضغط بيدها على الادارة الامريكية الجديدة لترجح كفة روسيا وحلفائها على ميزان المفاوضات
    واغلب الظن ان النظام وحلفاؤه سيسعون للسيطرة على مخيم حندرات وصولا لدوار الجندول وايس ابعد من ذلك
    والايام بيننا ستثبت لكم صدق كلامي