وحدات الحماية الكردية تنفي تواجد عناصر تابعين لها مع ضابط إيراني و عناصر من ميليشيات النظام في حلب ( صور )

شاركت الصفحة الرسمية لوحدات الحماية الكردية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خبراً تنفي فيه صحة الصورة التي تظهر من قيل إنه عناصر من النظام مع عناصر من الوحدات، في منطقة بني زيد في حلب.

وجاء في الخبر الذي شاركته الصفحة نقلاً عن موقع إخباري كردي : “قام نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع بنشر صورة من حلب تبين فيها عناصر من نظام الأسد برفقة ضابط ايراني بينهم مقاتل على كتفه اليسرى شارة علم وحدات حماية الشعب وذلك في محاولة لتضليل الرأي العام وتشويه سمعة مقاتلي وحدات الحماية الشعب”.

وأضاف الموقع : “بالتحقق من الصورة تبيّن انّ الصورة مزيفة وتم تركيب الشارة عن طريق برنامج فوتوشوب”.

وكان موقع “تقارير الحرب” الناطق باللغة الفارسية، نشر -بحسب ما أوردت قناة العربية- الصورة التي قال إنها تظهر قائد لواء الباقر “خالد (أبو حسين)” وسط عناصهر وعناصر الوحدات الكردية في الشيخ مقصود، وتناقل الصورة عدد من الناشطين المعارضين والموالين والأكراد، على أنها صورة لميليشيات النظام مع عناصر من الوحدات الكردية في “بني زيد”.

وفي هذا الصدد، نقل ناشطون أكراد تصريحات لـ “زوزان بيرهات” القيادية في وحدات الحماية، قالت فيها إنه لا علاقة لمقاتلي الوحدات “بالصور التي نشرتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي وفيه يظهر عناصر النظام وهم يرتدون لباس وحدات حماية الشعب والمرأة”.

مواضيع متعلقة :

توتر بين الوحدات الكردية و النظام في الأشرفية و بني زيد .. و المتحدث باسم ” قسد ” يسخر من النظام و يحذره من الاستفزاز

حلب : ” قوات سوريا الديمقراطية ” تتقدم على أطراف ” الكاستيلو ” بدعم من طائرات الاحتلال الروسي

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. رغم كرهي لجميع الوحدات الكردية والعربية والايرانية والاسلامية والانكشارية البشارية اعتقد ان الصورة مزيفة لخلط الاوراق فقط.

  2. لو دققتم في الصورة لوجدتم بأن هذا المقاتل يتقصد الإستمالة لطرفه اليمين لكي يظهر طرفه اليساري أكثر وعليه شارة وحدات حماية الشعب الكردية مع وجود مساحة كافية للوقوف مستقيماً خاصة و أنها لعناصر مع ضابطين على الأقل ففي كل صورة سابقة لهم ستدرك بأنهم يريدون إظهار أجزاء من أجسامهم في الصور و بخاصة عندما تكون مع مسؤولين أو ضباط إيرانيين بينما هذا العنصر فيبدو ممثلاً غبياً غير قادر على إظهار الموضوعية في تمثيله ولو فرضنا بأن الصورة صحيحة فلماذا عنصر واحد فقط من وحدات حماية الشعب و هم الذين يحبون أن ينشروا فيديوهاتهم وصورهم وهم جماعات !!؟؟