عادل الجبير : روسيا تحترم مبدأ سيادة الدول .. و موقفنا في سوريا لا يؤثر على تعاوننا معها

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن التباين في وجهات نظر السعودية مع روسيا حيال الأزمة السورية لا يؤثر على مستوى التعاون بينهما، مؤكدا استمرار الجهود في تقريب موقفي البلدين.

وأوضح الجبير أن التنسيق والتشاور مستمران بين الرياض وموسكو لتقريب وجهات النظر في الأزمة السورية، حسبما نقلت عن الوزير جريدة “الرياض” السعودية، الاثنين 1 أغسطس/آب.

وأكد وزير الخارجية السعودي أن “المملكة حريصة في علاقتها مع روسيا على بناء أفضل العلاقات في العديد من مجالات التعاون، وروسيا دولة كبرى ومهمة”، مشيرا إلى أن “هناك العديد من البرامج القائمة للتعاون بين المملكة وروسيا في مجال النفط والطاقة ومكافحة الإرهاب”.

وأضاف الجبير أن “روسيا تحترم مبدأ سيادة الدول”، منوها بـ”التفاهم الكبير بينهما حيال قضايا المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”.

وكان الجبير أكد في حديث مع صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، الشهر الماضي، استعداد الرياض للمساهمة في تقوية الموقف الروسي في الشرق الأوسط، وذلك مقابل رفض موسكو تأييد بشار الأسد.

كما وعد الوزير حينذاك موسكو بتوفير فرص اقتصادية خاصة لها في سوق دول الخليج العربية في حال تخليها عن بشار الأسد. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. اولا واخرا روسيا سوف تتخلى عن بشار ولكن هي في ورطه اذ انه دائما تزعم بان النظام ورأسه خط احمر ولكنه تنتظر الفرصة المناسبة من اجل انسحاب يحفظ ماء وجهها امام العالم ولكنها لن تتخلى عن فرصها المعروضه عليها من اجل عيون بشار

  2. يا الله ما لنا غيرك يا لله
    السعوديين و الاتراك كانوا اكبر من خرب الثورة من داخلها لحساب أمريكا و روسيا

  3. ابو الجود احمق يا احمق تعلموا السياسة من الجبير بدلا من جهل الإخوان قطر وتركيا والقرضاوي الذين قالوا لكم تظاهروا ثم انهزموا واصبحوا مع ايران ضد السعودية في التحريض والكذب مثل خمنئي تماما. ثم اذهب الى عدن وانظر الأعلام هناك . انها الإعلام لأكثر دولتين يحرض ضدهما الإخوان وهما السعودية والإمارات لأنهم من حرروا عدن من الشيعة

    1. طالما نعتني بالأحمق فسأنعتك بالغبي
      قلتلي قطر وتركيا والقرضاوي أصبحوا مع إيران ضد السعودية !!
      العين عليك متابع جيد لما يجري
      دلني على تصريح واحد للمسؤولين الأنراك أو القطريين أو القرضاوي ضد السعودية

  4. سياسة التذبذب مع روسيا تدل على قلة حيلة في التعامل مع بوتين المجرم و هذا الأسلوب نفسه الذي تتبعه السعودية مع إسرائيل. … كلاهما يقتلان بإجرام لا مثيل له و يضربون بعروض السعودية السخية عرض الحائط مستهزئين بها و مع ذلك السعودية تبلعها و تصر على كرمها الحاتمي.
    كنا نتمنى أن يكون الحزم حزماً و لكن يبدو أن حتى الحوثيين لايبالون بعروض السعودية و يعاملوها كأهبل ضعيف.
    إنه لوضع مؤسف حقاً

  5. من يدعم السيسي والعبادي وحفتر والسبسي ومن قدم العلاج لصالح حليف ايران والحوثيين واليوم بكل وقاحة يشيد بالمجرمين الروس لقتلهم الاطفال في سوريا .. لا نستبعد ان تكون السعودية وراء استمرار بشار ونظامه فالشعب السوري تعلم الكثير وضحى بالكثير والقرار في النهاية قراره ولا حصص للمجرمين