قيادي ” مصري – أسترالي ” في جبهة فتح الشام ( جبهة النصرة ) : سياستنا لطالما كانت تركز على الداخل السوري و لا توجد نية لتغيير ذلك ( فيديو )

قال مصطفى محمد، القيادي بجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقاً) إن سياسة الجبهة لطالما كانت تركز على الداخل السوري ولا توجد نية لتغيير ذلك.

جاء ذلك في تسجيل لمحمد أرسله كرد على أسئلة وجهتها شبكة CNN حيث قال: “نعم، كانت جبهة النصرة فرعا رسميا لتنظيم القاعدة وكنا نأخذ الأوامر من قيادتهم المركزية وكنا نعمل في الإطار الذي حددوه ونتبع سياساتهم، ولكننا كنا نتمتع بحرية إقليمية حيث كنا نركز محليا فقط”.

وتابع قائلا: “بتشكيل جبهة فتح الشام نحن مستقلون تماما، وهذا يعني أننا لا نأخذ الأوامر من أي أحد أو أي جهات خارجية.. عندما كنا جزءا من تنظيم القاعدة وكما يظهر سجلنا في السنوات الخمس الماضية فسياستنا كانت تنص على تركيز كامل جهودنا على الشأن السوري فقط، هذا ما كانت تنص عليه سياستنا في السابق”.

وأضاف: “ستبقى هذه سياستنا اليوم وغدا ولا ننوي تغيير هذه السياسة مطلقا.. ما يجب فهمه هو أن المسلمين وعندما تمنح لهم الحرية للاختيار فإنهم سيختارون دوما أن يُحكموا بدينهم، هذا هو الأمر ببساطة”.

ويذكر أن مصطفى محمد مدرج على لائحة الإرهاب الأمريكية اعتبارا من مايو/ أيار الماضي، في حين أشار مسؤولون أمريكيون في تعليقات سابقة على إعلان انفصال النصرة عن القاعدة، أن ذلك لن يحدث تغييرا جذريا باعتبار أن الأيدولوجية المتبناة ستبقى ذاتها. (CNN)

Co2xgrmXgAAuFmQ

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. لاشك أنه لوتُرك المسلمون ليختارو دستور حكمهم, فحتما سيختارون أن يُحكمو بشريعة الله. وهذا منطقي وطبيعي, بصرف النظر عن كون الإسلام المنهج الحق. فلتنظر الأمم الأخرى لحالها, من منهم يقبل بأن يُحكم بنظام إجتماعي وثقافي وسياسي مغاير للذي يقتنعون به. الغرب مثلا, قبلو لأنفسهم مبادئ كالديمقراطية والعلمانية والليبرالية وبالتالي أسسو نُظُم حكمهم على هذه المبادئ. ونحن المسلمون لنا الحق بأن نُحكم بمبادئنا دون أن يفرض أحد علينا مبادئه.

    1. هذا إن كان لك قيمة أخي سامر … ما قيمة المسلمين اليوم في العالم ؟؟ لا شيئ .. الحل ليس الارهاب و التطرف.. الارهاب هو رد فعل للتخلف و لقصور الفهم و الجهل … القتل و الحقد الذي تتبناه الجماعات الاسلامية هو نتيجة لفراغ سببه الجهل … أكره التعليق بهذه الامور فقد اصبت بالاكتئاب والاحباط … لكن لا حل إلا بالعلم و العلم أولاً … و فقط .. الدين لوحده لا يكفي ..الدين لوحده لا يطعمك و لا يبني لك بناية و لا يحرر لك أرض و لا يعمل لك قيمة .. نحن جاهلون بكل شيء … العلم هو الحل … العلم فقط ….. ثم القانون …

  2. لا جد عم تحكي ومين قللك لحنا السوريين المسلمين بدنا هيك اشكال تحكمنا شي مصري وشي شيشاني وشي مو معروف قرعة ابو من وين

  3. يعني مواليد 1984م ومواطن استرالي وبده يصير والي وحاكم على السوريين في عقر دارهم

    وبالنسبة لانفصالكم عن القاعدة وانكم مستقلون اسمح لي اقول انك كذاب كذاب كذاب
    وحتى لو انفصلتوا عن القاعدة سيبقى الارهاب طريقكم وسبيلكم الوحيد في التفكير والتصرفات
    وعلى فكرة لا فرق بينكم وبين داعش سوى ان داعش تركز على الاعلام وتعرض جرائمها علناً بينما انتم على الساكت

    1. طيب لنفترض أن هؤلاء قتله و مجرمين. ماذا عن بشار السفاح؟ ماذا عن براميله؟ ماذا عن الكيماوي؟ وماذا وماذا …..
      خرج الناس وبعد شهور من الذبح والتنكيل حمل الناس السلاح للدفاع عن أنفسهم. وهذا الفصيل أكثر من أوجع النظام وأتباعه واذاقهم المر.
      الناس عم تموت وبلد عم تدمر وانت خايف على منع الويسكي وانو يصل الإسلاميين على السلطة!!!! هذا اكبر همك؟ لا تخاف الي رح يشيل بشار ونظامه الدموي الارهابي ان شاء الله رح يشيل الي بعدو إذا ماعجبو
      شفناكم أيها العلمانيون العرب في سوريا و مصر و الجزائر وغيرهم. إذا بتتهم الآخرين بأن حياتهم متشددة و كثيره المنع في نظرك فارجوا منك أيضا اتهام نفسك ومن لف لفك بأن الحياة ليست ويسكي ومنع وصول الإسلاميين إلى السلطة.

      والله لو انشغل العلمانيين العرب ببرامج تنموية وحضارية ترتقي بالإنسان العربي في حياته و معيشته ورفاهيته بدل تكريس حياتهم وادمغتهم لمنع وصول الإسلاميين إلى السلطه باي ثمن لكانت الشعوب اول من يحارب لأجلهم.

      ألا تعلم بأن الغريق يتعلق بقشه

  4. احلى شي (مصري استرالي) عم يحكي على الداخل السوري، الله يطعمني امسك بس.

  5. ولا انتا استاز سامر بحق لك تروح عبلد غيرك شحاد وجوعان وتخرب نظام غيرك

  6. مع اني ضد كثير من كلامو .. بس كثير ناس عم تعلق مصري استرالي شو دخلك فينا

    طيب هي اوباما من كينيا وصار رئيس امريكا .. عادي كل دول العالم بتعطي جنسيتها للغير مو قصة
    هي رئيس بلدية لندن باكستاني

    وين المشكلة اذا في ناس نستفيد منهم ونعطيهم الجنسية السورية كل الكرة الارضية بتعمل هيك .. ما عم بحكي عن هالشخص بالتحديد بشكل عام بحكي

    في ناس بتقول الارهاب والقتل ومدري شو ومن هالحكي .. ليش لما القتل يكون من طرف جماعة مسلحة بيصير ارهاب .. بينما طيران امريكا وفرنسا بيقتل 200 طفل وامرأة بمنبج من يومين وقبلهم آلاف بسوريا وملايين بالعراق ليش ما بيصير اسمو ارهاب .. يعني فرق القتل بالطيارة مو ارهاب وبالحزام الناسف ارهاب .. الارهاب اللي بيستهدف المدنيين .. شوفو كم مليون قتلت امريكا وشلتها من هالعالم

  7. قمة المسخرة ..مصري استرالي و يركز على الداخل السوري..
    أن كنت فعلا مسلم بامكانك بالكلمة الطيبة أن تسلم محيطك على الاقل في استراليا أو حتى أن تجاهد في استراليا .
    كما ان مصر ليست أحسن حالا من سوريا .المشكلة انكم كاذبون يدفع لكم في سوريا فقط
    ومن أقنعك انكم مستقلون أنتم و القاعدة و داعش أسماء لمرتزقة بيد اسيادكم و مموليكم فكفى كذب على أصحاب العقول الصغيرة و القلوب الضعيفة الذين تغررو بهم .

  8. يللي معترض أنه مصري استرالي ، شو مشان إيراني و لبناني وعراقي ؟؟؟ عل القليل هدول أفراد حسوا بالظلم و ارادوا أن يساهموا برفع الظلم وانضموا إلى لواء مؤسس من سوريين ، ميلشيات كاملة عم تجي من لبنان والعراق تدبح و تسرق وتغتصب تحت اسم حسن وحسين هي شو ؟ ملائكة ؟ الإرهاب منبعه بشار ومن دعمه هو من ابتدأ وهو من خلق الفعل وكان لا بد من ردة فعل فالإرهاب في سوريا يبدأ من بشار وينتهي عنده