مسؤول أوروبي : المواطنون في حلب يعانون من الجوع و حياتهم في خطر

نبه مسؤول أوروبي الى الكارثة التي تواجه المواطنين في مدينة حلب، مشيرا إلى “أن المواطنين هناك يعانون من الجوع وحياتهم في خطر”.

وقال المفوض الأوروبي لشؤون الاقتصاد الرقمي جونتر أوتينجر، “اننا يجب أن نسأل أنفسنا بخجل ما إذا كان لم يعد لدينا ما نقدمه لـ300 ألف سوري محاصر في حلب؟”.

واستنكر أوتينجر، في تصريحات لمحطة “إف إف إن” الألمانية الإذاعية اليوم، موقف الرئيس التشيكي ميلوس زيمان، الذي دعا برلمان بلاده إلى تجاهل حصص الاتحاد الأوروبي لتوزيع اللاجئين.

وأشار الى أن هذه الحصص تم إقرارها بأغلبية كبيرة وتعتبر قانونا أوروبيا، وقال “أن من يشوه التشريع الأوروبي مثل الرئيس زيمان فإنه يضعف أوروبا بوجه عام”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لك كفاكم استهزاء بأرواح البشر انتم مجرد حجر شطرنج بيد اسرائيل اتركونا وشئننا تبا لكم

  2. كاذبون ومنافقون ولو كنتم تأبهون لحياة 300 ألف سوري محاصر في حلب لما سمحتم أصلا بحصار حلب وقطع طريق الكاستيلو ولأبديتم احتجاجكم على هذا العمل البربري على الأقل بطرد سفراء النظام وإغلاق سفاراته أو بالأصح فروع أمنه الخارجية في بلدان الاتحاد الأوروبي وهذا أضعف الإيمان أما العودة إلى مربع السكوت على الحصار ثم اشتراط موافقة النظام على إدخال مساعدات إنسانية للمناطق المحاصرة فهو قمة النفاق والتآمر بل والتماهي مع أهداف النظام.