مقتل بريطاني يقاتل إلى جانب وحدات الحماية الكردية في حلب ( فيديو )

قتل مواطن بريطاني يدعى ديك كارل إيفانز وهو يقاتل في صفوف الوحدات الكردية ضد تنظيم “داعش”.

ولقي ايفانز البالغ من العمر 22 عاما من مدينة “ريدينغ” في 21 يوليو/تموز الماضي مصرعه أثناء القتال في مدينة “منبج”.

وبث والده جون بيانا على مواقع التواصل الاجتماعي يؤكد فيه مقتل ابنه، مضيفا بأن ايفانز “كان يحظى بحب الجميع وسيفتقده جميع أفراد الأسرة والأصدقاء”.

وفي بيان آخر، قال والد ايفانز الذي يعيش في أوكسفورد: “أود أن أتوجه بالشكر الجزيل لجميع أصدقائي وأفراد العائلة الذين أرسلوا تعازيهم لفقدان ابني”.

وأضاف: “إنه كان سيشعر بالفخر الشديد (لهذا الحب) وسيعتبركم جميعا أشقاء وشقيقات له”.

وكان ايفانز واحدا من العديد من المتطوعين الأجانب الذين انضموا لصفوف “وحدات حماية الشعب”.

وقال مارك كامبل، وهو ناشط مؤيد للأكراد يقيم في بريطانيا، في تصريح لبي بي سي إن ايفانز سافر إلى سورية عام 2015 ومرة أخرى في مارس/آذار هذا العام.

وأوضح كامبل أن بعضا من معارفه الموجودين بالقرب من “منبج” أبلغوه أن ايفانز كان يقاتل على الخط الأمامي وكان يحتمي خلف جدار حينما أصابته طلقة أودت بحياته.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. إلى جهنم و بئس المصير . هذا الإرهابي ، من الممكن أن يقوم إعلام الغرب “الغير منصف ” بتمجيده رغم أنه ما جاء إلى سوريا سوى لممارسة هواية القتل بطريقة (رامبو) .
    هذه الأرض الطاهرة في سوريا كان قدرها و لا يزال أن تكون مقبرة للغزاة العنصريين و الطائفيين .

  2. الى جنات الخلد يا بطل رويت بدمك تراب كردستان امام هجوم و وحوش قرون الوسطى لتدافع عن الحق والضعفاء وليسود الانسانية والمسوات

  3. يللي مسمي حاله عمر : تتمنى على هذا المرتزق الأجنبي ان يذهب الى جنات الخلد ايها الخرف الضال ومن اجل ماذا من اجل قردستان يللي هي غير موجودة الا بعقول الأكراد الملاحدة ٠ ريتك تروح فطيس الفساء انت وهذا المرتزق ايها الحشرة ٠

    1. الجرذ ينال المنغولي المتنكر باسم بني قيقي .. تف على اصلك النجس.

  4. اللغة الركيكة للمعلق المسمي نفسه (أومار) تدل على أنه ليس عربياً . كيف يذهب إلى جنات الخلد من جاء لقتل البشر؟
    ليس وحشاً من يدافع عن شعبه و بلده و لكن الوحوش هم المستعمرين الذين يغزون بلادنا بالقتل و التدمير لبقاء سيطرتهم عليها من أجل نهبها لزيادة ثرواتهم.

  5. إلى متى سيبقى بعض الشيعة وبعض السنة العرب …. وبعض الأكراد في غيبوبتهم ..؟ أليس لهم عقول ؟؟ التاريخ والحاضر والواقع يكاد ينطق … أعداء الإسلام هم من يريدون للصراعات أن تكون قومية ومذهبية ومناطقية وقطرية …. وهم أعداؤنا الحقيقيون ….. يحرضوننا على بعضنا في أرضنا وديارنا ويمدوننا بأسباب القتال …. لم يعد يخفى ذلك إلا على اعمى البصيرة … لن ينتصر دعاة قومية من عرب وكرد وغيرهم … نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغير الإسلام أذلنا الله

  6. الله يرحم هذا الانسان الذي يحمل شعوراً انسانياً حقيقياً لأنه ترك حياة في دولة يتمنى معظم الاجئين السوريين الوصول إليها و جاء ليدافع عن الانسانية! نعم كردستان ستتحرر من الدواعش الكثر من النظام الأسدي المجرم و نظام المعارصة و عبيد النظام الأردوغاني و أذنابه و من الفاشية التركية الطورانية و من نظام ملالي قم الشيطاني و من بقايا نظام صدام و ملالي قم في العراق و من امثال المعلقين العنصريين الذين يدعون الثورة و لكنهم الوجه الآخر لنظام بشار المجرم و ما بعث الله بشار الأسد إلا لأنه أن هؤلاء لا خير فيهم و هم منافقون و عروبيون عنصريون حتى النخاع! نحن مسلمون و الحمدلله و لا يشرفنا أن نعيش مع أمثالكم يا منافقين يا كذابين! تريدون الحرية لأنفسكم و تتدعون الاسلام و لكنم حثالة لا علاقة لكم بالاسلام و أنتم رجس من عمل الشيطان! الله يخلصنا منكم. و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان رغماً عن أنوفكم!

  7. الله يرحمك يابطل امثالك فخر للانسانية وفخر للحس الانساني الذي ينبذ التطرف والارهاب والاجرام، والله ينصر وحدات الحماية الكوردية في حربها ضد الارهاب وعملها الانساني الذي يبعث ببارق من الامل في بحر من الظلام

  8. الشيعة جابو مقاتلين من آسيا على اساس عقيدة ما عقيدة وأل البيت و تخابيص
    و الاكراد جابو من اوروبا امريكا على اساس حرية و نضال و استقلال و علاك مصدي

  9. هذا المعتوه القذر الذي جاء من بلاد بعيدة ليقتل اطفالنا وشعبنا بالتعاون مع ارهابيي مليشيات طالح اللامسلم العميل لأعداء الانسانية من الشرق والغرب.والذي خان من قدموا لهم المأكل والمشرب والمأوى عندما نزحوا الى سورية التاريخ والحضارة والاسلام والعروبة.لاخير به وبالخائنين من الكرد الملحدين الخنازير.الى جهنم وبئس المصير له ولمن جاء به لبلدنا لقتل شعبنا.

  10. تابع…
    والدواعش جابو الحشاشين و المجانين …
    أما أرض الشام فإن الله اجتبى اليها خيرته من عباده…

  11. الجرذان المعلقين .. ما اسمعنا حسكون النجس لما ايران من كم يوم قامت باعدام عدد من الدعاة السنة الكورد شو وين كنتوا يا جرذان؟! ولا الاسلام بس الكون يا اولاد الكلا…ب؟؟