ألمانيا : إعتقال طالب لجوء سوري يشتبه بصلته بـ ” داعش “

أكد متحدث باسم وزارة الداخلية في ولاية راينلاند بفالس غربي ألمانيا اليوم الثلاثاء القبض على شخص يشتبه في صلته بالإرهاب.

وقال المتحدث لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الرجل تم القبض عليه من قبل وحدة العمليات الخاصة التابعة للشرطة (إس إي كيه)، مشيرا إلى أن هناك اشتباها في أن الواقعة تتعلق بواحد من كبار أعضاء تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش).

وجاء القبض على الرجل بناء على إشارة وردت من سجن في غيلزنكيرشن في ولاية شمال الراين فيستفاليا المجاورة.

وتمت العملية على خلفية تهديدات مصاحبة لبدء موسم الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) في نهاية الشهر الجاري. وشارك مكتب مكافحة الجريمة بولاية راينلاند بفالتس في مهمة القبض على الرجل بمدينة موترشتات، وتولت الشرطة في مدينة دويسبورغ الإشراف على هذه المهمة.

من جانبه، تحدث روجر ليفينتس وزير داخلية ولاية راينلاند بفالس عن سير العمل “بسلاسة بين قوات الشرطة في ولايتي راينلاند بفالتس وشمال الراين فيستفاليا”.

في غضون ذلك نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين في ولاية شمال الراين فيستفاليا قولهم إن الأمر يتعلق بطالب لجوء سوري.

وقال هؤلاء إن الشرطة الألمانية اعتقلت لاجئا سوريا عمره 24 عاما يوم الجمعة الماضي بعد تلقيها معلومات تفيد بأن الرجل يخطط لشن هجوم محتمل له دوافع مرتبطة بالمتشددين الإسلاميين.

بيد أن وزارة داخلية ولاية شمال الراين فيستفاليا ذكرت في بيان أن “التحقيقات التي أجريت حتى الآن لم تجد دليلا على تهديد ملموس”. وأضاف البيان أن الرجل الذي اعتقل في ولاية راينلاند بفالس المجاورة لا يزال محتجزا لدى الشرطة.

وحسب معلومات لوسائل الإعلام الألمانية فإن الشخص المذكور من مواليد دمشق بسوريا وأنه وصل إلى ألمانيا في مطلع عام 2016 وأنه تم تسجيله كلاجئ في ولاية شمال الراين فيستفاليا. وتشير التحقيقات الأولية إلى أن المعتقل ينتمي لتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) وأن النيابة العامة في مدينة دويسبورغ تقود تحقيقا حول نشاطاته. (REUTERS-DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. فسد عنه سوريين من شبيحة النظام الذين يعيشون في ألمانيا.
    المصدر من المنظقه.