بوتين يحيل للبرلمان إتفاقية نشر قوات جوية في سوريا

أفاد الموقع الرسمي لمجلس النواب الروسي (الدوما) بأن الرئيس فلاديمير بوتين أحال الاتفاقية الروسية مع نظام بشار الأسد حول نشر مجموعة القوات الجوية الروسية في سوريا لتصديق البرلمان عليها.

وأشار الموقع، بحسب “روسيا اليوم”، إلى أن نيكولاي بانكوف نائب وزير الدفاع الروسي سيعرض هذه الوثيقة على النواب بعد تعيينه مبعوثا خاصا للرئيس بشأن نظر البرلمان الروسي في التصديق على هذه الاتفاقية.

وكانت الحكومة الروسية أقرت الاتفاقية المذكورة نهاية الشهر الماضي، وقدمتها إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للإحالة إلى الدوما(البرلمان) للتصديق عليها.

يذكر أن هذه الاتفاقية وقعت في دمشق في 26 أغسطس/آب عام 2015 الماضي.

وأشارت تقارير إعلامية سابقا إلى أن روسيا والنظام اتفقا على نشر مجموعة للقوات الجوية الروسية في سوريا لأجل غير مسمى.

وتنص الاتفاقية على أن قاعدة “حميميم” وبناها التحتية والأراضي المخصصة باتفاق الجانبين تقدم لاستعمال الجانب الروسي دون أي مقابل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

    1. عن أي سيادة تتحدث هؤلاء يعتبرون بلادهم جبال العلويين وضواحيها وباقي سوريا غنيمة يحتلونها ويستزفون ثرواتها وهذا ما حصل، وعند اي تهديد يبدؤوا بالتبرع من الاراضي السورية وثرواتها ولكم مثال بيع الجولان والتنازل عن لواء الاسكندرون اعطاء روسيا حق استغلال الثروة النفطية والغازية في مياهنا الاقليمية لمدة ربع قرن،، هذه المدة تسمح للروس باستنزاف المخزون،، والقواعد والتسهيلات على اراضي الساحل السوري وصولاً لتدمر، نظام اطلقنا عليه قبل الثورة الاحتلال الحاكم وهذا اصح وصف للحكم الاسدي الطائفي العميل.

  1. ورث بشار الخيانة صاغراً عن صاغر ، فأبوه حافظ باع الجولان ببضعة ملايين من الدولارات عام 1967 و من أجل استلام منصب الرئاسة بعد ذلك بثلاث سنوات. الوريث القاصر (الذي جلبت له الموافقة على التعيين وزيرة خارجية أمريكا “مادلين أولبرايت” ) باع لواء اسكندرون لأن تركيا في حينها كانت تهدد عرشه. ها هو بشار اليوم يبيع سوريا قطعة قطعة لروسيا و لإيران و حتى لحزبالة . من السخرية أن هنالك مناطق في سوريا ممنوع دخولها على بقايا جيش و مخابرات بني قيقي.
    نعم يوجد خونة كثيرون في صفوف حكام العالم الثالث و لكن لا خيانة تعادل خيانة آل الأسد .