وزير العمل اللبناني يهدد بطرد السويدين من لبنان

بعث وزير العمل سجعان قزي برسالة إلى السفير السويدي في لبنان يطلب فيها استفسارات عن طرد اللبنانيين العاملين في السويد، قائلاً: “اذا كان هذا الطرد غير مبرر من الناحية القانونية والأمنية، فإن وزارة العمل اللبنانية ستتخذ تدابير مماثلة بحق السويديين العاملين في لبنان مهما كانت مهنتهم ووضعيتهم”.

وأشار قزي إلى أن “وزارة العمل ترفض أن يتم التعامل مع اللبنانيين في الخارج بهذه الطريقة وكأن لا سند لهم ولا دولة حامية”.

وتابع قزي “سنتخذ هذا الإجراء ضد أي دولة لا تحترم اللبنانيين العاملين فيها، إلا إذا كان وجودهم مخالفا للقانون أو يشكل تهديداً امنياً على البلد المضيف”.

وأهاب الوزير قزي بجميع اللبنانيين العاملين في بلاد الانتشار “احترام قوانين الدول التي وفرت لهم الإقامة والعمل لا سيما دول الخليج الشقيقة”.

وأشار مصدر رسمي لبناني إلى أن السويديين الموجودين في لبنان يعملون في مجال الصحافة، والجامعات، ومجال الرياضة، وقطاع الفنادق وكخبراء فنيين في الكهرباء والاتصالات السلكية واللاسلكية، وكأصحاب مؤسسات تجارية.

كانت السلطات السويدية اتخذت حديثاً قراراً بطرد عشرات العائلات اللبنانية التي أجبرت على مغادرة لبنان خلال حرب يوليو (تموز)2006 (بين حزب الله وإسرائيل ) وأنذرتها بضرورة مغادرة أراضيها . (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ريتك تلحس يعني ماذا تستطيع ان تفعل هدو ل المطرودين يا اما تجار مخدرات يا اما من جماعة عكروت الضاحية ٠ بعدين مفتكرين حالكم عندكم دولة ٠ الانتماء غي موجود ٠

  2. هذا ليس طرد و انما كانو قد اخدو اقامة موقتة على اساس حماية و عندما انتهى السبب انتهت الاقامة و لم يتم تجديدها هذا الوضع سوف يطبق على كل السوريين الذين اتوا للسويد بعد 24 تشرين الثاني 2015

  3. هههههههههههههههه قويه الحين السويدين صار يرجفو والله شكلك نسيتو حالكم شو انتو

  4. تعقيب : لقد استغلت مجموعة من اللبنانيين لجوء السوريين ٠ واشتروا جوازات سفر وهويات سورية واندحشوا دحش بالسوريين ٠ وظنوا بان الحكومة السويدية غبية فكشفتهم بعد حصولهم على اقامات. ٠ وسوف يرجعون الى لبنان تيتي تيتي متل ما رحتي متل ما جيتي ٠ والأحلى من هيك إنّو يللي مصدق حالو وزير قال عّم يهدد ٠ وأيدوا مو وصلاته لطي٠٠٠٠٠٠٠دولة **** رائحتها طالعة ٠ تسع شهور بدون رئيس تصور يا رعاك الله ٠

  5. ولووووووو انا بعرف انو اللبنانيين فاصلين عن الواقع و مساكين رجليهون مو ع الأرض .. بس كنت احكي انو يمكن يكون في كم واحد عاقل .. و لكن الكل على ما يبدو طلع بلا براغي و المخ فاصل ,, و لك بدك ترحل السويدين يا غبي؟؟ مفكرين الناس عم تشتغل عندكون .. ليش انتو ملاقيين اللقمة حتى تاكلو بالأول.. انضبو يقطع عمركون..

  6. شوي رأيك باقبضاي تطرد واحد سعودي أو إيراني؟ ما راح أقلك أمريكي لتروح فيها.