أهالي قرى في ريف منبج يشتكون سياسة ” التهجير الممنهج ” التي تتبعها قوات سوريا الديمقراطية ( صور + فيديو )

وصل إلى عكس السير صور ومقاطع مصورة وبيان منسوب إلى أهالي قرية “شاش البوبنا” يقول إنه تم تهجيرهم من بيوتهم من قبل “قوات سوريا الديمقراطية”.

وجاء في البيان أنه “في إطار سياستها الممنهجة والمستمرة في تهجير الناس من بيوتهم قامت قوات سورية الديمقراطيه بتهجير اهالي القرية من بيوتهم”.

وأضاف البيان : “عصر يوم الاثنين الماضي قدم عناصر الديمقراطية وابلغوا القرية بأن لديهم ساعتين للخروج من القرية والا ستأتي الطيارة وتدمر القرية بأكملها…وعندما حاول اهالي القرية الاعتراض تم اعتقال اكثر من شخص لكسر نفوس الناس واذلالهم واطلاق النار فوق رؤؤس الناس….وخرجت القرية عند الغروب مشيا على الاقدام الى أبو قلقل ومعهم الاغنام والابقار  ومروا على الطرق المزروعة بالالغام حوالي قرية السعيدين … علما أن القرية دخلتها الديمقراطية بدون اي اشتباك وبدون اطلاق اي طلقة نهائيا …ولم تحصل اي مشكلة معهم او اختلاف  طوال الشهرين التي سيطروا فيها عليها”.

وجاء في البيان أيضاً : “الا أنهم خرجوا علينا باكثر من حجة لاخراجنا والحجج معروفة لدى الجميع ….والقرية لم تتدخل نهائيا مع اي طرف من بداية الاحداث ….. والان القرية في ابو قلقل 4000الاف نسمة في العراء بدون مأوى ولا غذاء والنساء والاطفال في الجو الحار والغبار ..علما انه حصلت لدينا حالة ولادة تحت السيارات في المخيم بدون اي اهتمام من الديمقراطية ….. نناشد المنظمات الانسانية والامم المتحدة بالتدخل العاجل والفوري لارجاع الناس لبيوتها والحد من الكارثة الانسانية التي ستحصل”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قال يوم الأحد الماضي، إن مئات العوائل لا تزال تفترش العراء في منطقة أبو قلقل التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية بريف منبج الشرقي، والقريب من سد تشرين على نهر الفرات.

وأبلغ سكان عدة قرى المرصد السوري، بأن قوات سوريا الديمقراطية طلبت منهم الخروج منها، حيث خرج الأهالي من قراهم منذ فترات وصلت لبعض القرى إلى 7 أشهر، منذ ما بعد السيطرة على سد تشرين، فيما تعاني هذه العوائل التي تضم عشرات الاطفال وعشرات المواطنات أوضاعاً إنسانية صعبة وسط نقص كبير في المواد الغذائية والظروف الصحية المناسبة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. قلنا سابقا بان خنازير الكرد هم من يتحكمون بقسد وهم أصلا فسد ٠ يمارسون سياسة تهجير العرب التي تعلموها من أسيادهم اسراءيل وروسيا والعصابة الحاكمة ٠ تسليح ودعم جوي من قبل روسيا وأمريكا ٠

  2. هدول البوبنا هني اللي جنو علا حالن كل ولادن وشيخ العشيره بايعو الدوله ،نص الدواعش اللي بمنبج وحوليها منن . فالشباب عبينتقمو لانو وقعلن قتلى كتير، ما عبقول محبتن فين ، بس اللي مافيو خير لاهلو ما بدنا يا، يعني معقول شي ٢٠٠ ضيعه وشي ٢٠ عشيره كبيره ، وخصوصتن انو في ٣ عشاير لوحدا كان بتحسن تجند ١٠ الاف مقاتل لتحرر منبج، بس لا كلن كلاب وصرنا نستعين بالغريب ليحررنا، فما تحطو الذنب عالكراد اللي عبقدمو كل يومين ٣٠ شهيد ،صرمايه هالغريب احسن من شيخ العشيره اللي بكلمه متل الكلب راح يبوس ايد الدواعش

  3. وين مجلس منبج العسكري ..اسألوهم وخذوا حقيقة مايجري منهم ان كان هناك تهجير ام لا ..الفتنة اشد من القتل

    1. لا يا أخي ليس هناك لا تهجير و لا هم يحزنون لو كان كذلك لتحالفنا مع داعش ضد الأكراد و لكن الحق أقول بأنهم إخوة لنا و دماؤنا ودماؤهم سالت على أرض منبج الحبيبة في سبيل تحرير الإنسان و الحجر من ظلم من يمتهنون القتل و الإغتصاب و الذبح ولكن هذه هي الحرب يا صديقي والكذب إحدى وسائلها النتنة . تحياتي لك ولكل مغترب من وسط مدينة منبج

  4. قوات سوريا الديمقراطية لم تهجر القرى العربية بتاتاً على العكس هي حمتنا و كل منظقة حررتها من إرهابيي داعش قد تم تسليمها لقيادة عسكرية من أبناء المنطقة على الأقل في 4 قرى لي أقارب فيها , أما هذا الزخم الإعلامي الذي يحاول البعض ( داعمي داعش ) من إثارته ضد قوات سوريا الديمقراطية فيأتي ضمن سياسة (البقاء) فالإرهابيون ما عاد لهم في منبج سوى بضع مئات من الأمتار المربعة و هذه القرية بغالبية شبابها كما ذكر الأخ منبجي عربي قد بايعت الإرهابيين منذ بداية دخولهم للمنطقة و جندت الأطفال تحت 15 سنة مع داعش مقابل إمتيازات (طعام ولباس و نقود و سلطة) دوناً عن القرى الأخرى التي أرغمت على قبول حكم الإرهابيين دول حصولهم على أبسط مقومات الحياة فأما أن تأتيهم طوعاً و تستفيد و أما كرهاً ومثلك مثل أي حيوان يعيش على هذه الأرض ,, لذلك أطلب من هؤولاء الحثالة بالكف عن إثارة النعرات القومية و الكذب بأنه يتم تهجيرهم .. الإرهابيون سيخرجون عاجلاً و ليس آجل و أبناء منبج و غيرها سيبقون في مناطقهم وقراهم ولكن من دون الخونة ممن باعوا دينهم و دنياهم و آخرتهم لأجل سلطة أو مال

  5. هذه القوات الخائنة تلعب حالياً في الوقت الضائع.
    بشار هجّر أهل حمص فهل يظن أحد أنه سينجح في أخذها؟؟
    حزب الشيطان هجّر أهل الزبداني و القصير و القلمون فهل يتخيل أي مجنون أنه قادر على الإحتفاظ بها؟؟ و كذلك الأمر مع هؤلاء الحالمين فقد استغرق دحر روسيا و إيران و العراق و لبنان و جيش أبو شحاطة 6 أيام فكم سيستغرق دحر هؤلاء السفلة يا ترى؟؟؟