السعودية : السماح للزائرين السوريين بالعمل في المطاعم و البوفيهات

قالت صحيفة “مكة” السعودية، إن أمانة منطقة الرياض سجلت أخيرا طلبات عدة من أبناء الجالية السورية القادمين للمملكة بتأشيرات «زيارة» تتعلق بالسماح لهم في العمل بنشاط المواد الغذائية، ومنها المطاعم والبوفيهات، ما حدا بالأمانة إلى الرفع إلى وزارة الداخلية بتلك الطلبات.

واستفسرت الأمانة من الداخلية عن آلية وأسلوب معالجة مثل تلك الطلبات، إذ تلقت طلبات من سوريين لمنحهم شهادات صحية تخولهم العمل في المطاعم والبوفيهات.

وأشارت المعلومات، بحسب الصحيفة، إلى أن الأمانة تلقت موافقة وزارة الداخلية بعد تلقي الأخيرة إفادة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تتضمن في حالة حصول الوافدين بتأشيرة زيارة من الجنسية السورية على إشعار من نظام (أجير) والنشاط الذي سيعملون به ليس مقصورا على السعوديين، فإنه لا مانع من حصولهم على شهادات صحية وعملهم في محلات المواد الغذائية ومنها المطاعم والبوفيهات.

وكانت توجيهات عليا صدرت، وفق الصحيفة أيضاً، بالموافقة على السماح للسوريين الموجودين بالعمل وفق تنظيم (أجير)، مما يمكنهم من العمل في سوق العمل السعودية من خلال البوابة التي تعمل على تنظيم وتوثيق العمل الموقت للأيدي العاملة، خارج مكان عملها الأصلي.

وتنظم خدمة الزائرين في (أجير) استفادة الأفراد وأصحاب الأعمال من خدمات المقيمين، وفق أنظمة العمل السعودية، وتوفر لهم رخص العمل الموقتة مدة ستة أشهر.

وتأتي هذه الخطوة بعد تشكيل فريق فني من جهات عدة، يختص بوضع الآلية الفنية لتصميم وإصدار وتجديد وإلغاء تصريح العمل الموقت للسوريين المقيمين في السعودية بتأشيرة زيارة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد