بالفيديو .. فتاة تثير الجدل بقطعها الموسيقى عن منتزه عام بالسعودية

أثار مقطع فيديو متداول لفتاة تقطع سلك سماعة مكبر صوت أغنية شعبية سعودية معروفة بالـ “شيلة” في متنزه عام ردود أفعال متفاونة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تواجه الفتاة عقوبة تعزيرية بحسب ما أكده محامٍ لصحيفة الحياة اللندنية.

وكان مقطع الفيديو للفتاة المنقبة أثناء قيامها بقطع سلك مكبر الصوت قد انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الإجتماعي في السعودية الأسبوع الماضي، حيث وصف البعض تصرفها بالعمل التخريبي كونها تولت أمراً تقع مسؤوليته على ولي الأمر، فيما اعتبره آخرون من باب “الاحتساب”.

وذهب البعض إلى ثناء الفتاة التي لقبت بـ “قاطعة السلك” على تصرفها مادياً من خلال رصد مكافأة لها داعين إلى البحث عن ولي أمرها لتسليمها المكافأة ثم ارتفعت المزايدات بين المغردين حتى بلغ مجموع المكافآت 165 ألف ريالاً، وفقاً لصحيفة الحياة.

في المقابل، انتقد محامون تصرّف الفتاة واصفين إياه بأنه “جريمة” تستحق العقوبة، وقال مستشار القانون عبدالله الحقباني لصحيفة الحياة: “عقوبتها تعزيرية وفقاً للنظام والشرع وتقدير القاضي”، مشيراً إلى أن “من يبرر تصرف المحتسبة بحجة أن سماع الشيلة في مكان عام يعتبر أمراً مزعجاً، فهو لا يحترم أنظمة البلد ويبرر الاعتداءات على أملاك الغير”.

 

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. قال بدهم “يكافؤها” راحوا بدهم يبحثوا عن ولي أمرها … الله يلعن هالغباء.