BBC : إستقالة أول وزيرة مسلمة في السويد بعد ضبطها مخمورة أثناء القيادة

قدمت وزيرة التعليم العالي السويدية استقالتها من الحكومة بعد أن أوقفتها الشرطة أثناء قيادة سيارتها تحت تأثير الكحول.

وقالت الوزيرة عايدة هادزياليتش في مؤتمر صحفي السبت إن الشرطة أوقفتها مساء الخميس في مدينة مالمو وأجرت لها تحليلا للدم أثبت وجود كحول بنسبة 0.02 في المئة وهي نسبة غير قانونية في السويد.

وأصبحت هادزيالتيش، المولودة في البوسنة والهرسك، أول وزيرة مسلمة في الحكومة السويدية التي تولت السلطة في عام 2014.

وتواجه هادزيالتيش عقوبة السجن 6 أشهر.

وتحدثت الوزيرة البالغة من العمر 29 عاما مع رئيس الوزراء ستيفان لوفين عن “غلطة عمرها”، في إشارة إلى الواقعة، قبل أن تعلن استقالتها من الحكومة.

وتفرض الدول الأوروبية قيودا شديدة على القيادة تحت تأثير الكحول وتسمح بنسبة أقل بأكثر من النسبة المسموح بها في الولايات المتحدة. (BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. بعيدا عن الموضوع بتشبه كتييير زلاتان براهيموفتش ومن نفس المدينة تبعو مالمو.

  2. يعني سؤال بريء جداً وأبعد ما يكون عن التكفير والتشبيح والتنفير والدعشنة و و و.
    يعني بالله عليكم كل واحد كان بيو وإمو مسلمين بدنا نسمي مسلم حتى لو بعمره ما صلى لله ركعة ولا صام نهار واحد ولا طلع نص يورو زكاة. يا جماعة الخير والله الإسلام له خمسة أركان من ترك واحد منها وخاصة الصلاة فلا يضم للمسلمين. اتقوا الله والله لو إنو النبي عليه الصلاة والسلام موجود في زمانا هذا وشاف شو عمالنا نساوي لتبرأ مننا وقاتلنا أشد من قتاله لكفار قريش. اتقوا الله يا جماعة الخير اتقوا الله.

    1. لا تتقول من عندك على الرسول ص ! (قاتلنا أشد من قتاله لكفار قريش. ) هذه كلمة كبيرة جدا لو علمتها لحسبت كثيرا قبل أن تنطقها بحق المسلمين !

  3. في قصه حصلت بسوريه الاسد عندما خالف شرطي مرور احد عناصر المخابرات عندما قطع الاشاره هذا العنصر احذرو ماذا حصل اعطوني الاجابه ولاحقا سااقول لكم ماحصل بهذا الشرطي المسكين

  4. هل يتعلم وزرائنا هكذا أمور !!!
    هذا احد أسباب ثورة الشعب السوري
    رئيسنا او وزيرنا يسرق لا يستقيل
    يشرب الخمر وهو مخمور لا يستقيل
    يظلم الناس لا احد يحاسبه ولا يستقيل
    بعد ذلك يدمر المستشفيات والأسواق الكنائس المساجد لا احد يحاسبه
    فهل يعتبر أولوا الالباب

  5. مسلمه ومخموره . اذا من كذا الجماعه راضين عنها ومعينينها وزيره.

  6. الله اكبر والحمد لله لأن الشيعة والإخوان والخوارج يبذلون كثيرا لإيصال مسؤول ويبذلون كثيرا للترويج لشخص ولنشر افكار مسمومة تحريضية ضد اهل السنة وضد حكام اهل السنة ثم بلمح البصر يصبح هؤلاء مطرودون فالحمد لله

  7. تكملة القصه
    عنصر المخابرات شاف بالمرايا الشرطي سجل رقم السياره رجع لعند الشرطي وحكالو مابتشوف هي سيارة مخابرات حكالو الشرطي ولو شال يدو عنصر المخابرات وصفعو للشرطي على وجهو الشرطي مااتحمل الاهانه من شخص بعمر اولادو مسك طاقتو و رمها على الارض و دعس عليها على اعتبار هي رمز الوطن وقله ابوك على ابو الاسد وسحب المسدس قتل عنصر المخابرات وقتل حالو هذا عنصر مخابرات هيك كيف الاعلى رتبه شو كانو عاملين بهل الناس الله اعلم و بقلك ليه طلعتو ثوره هي وزيره استقالة عشان اكتشفو مخموره والغريب مامعها مرافقه لو بسوريه ابن الوزراء والي اقل من وزراء اتشوف اسطول من السيارات ماشيه حمايه لاابن واحد من هل الكلاب وبكون عمرو 10 سنين ويسالوك ليه طلعتو بثوره