مسؤول أوروبي : لسنا في عالم مثالي .. محاكمة الأسد أمر صعب و الإصرار على ذلك يطيل عمر الأزمة في سوريا !

دعا وزير الخارجية الدنماركي، كريستيان يانسن، إلى اتخاذ موقف “واقعي” من مصير بشار الأسد الأسد، مقرا بأن الإصرار على محاكمته كمجرم حرب، يؤدي إلى إطالة عمر الأزمة.

وقال الوزير، في مقابلة مع صحيفة “داغبلاديت إنفورماشون”، نشرت يوم الاثنين، 15 أغسطس/آب: “لو كان عالمنا مثاليا، لمثل الأسد وأنصاره أمام المحكمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب. لكن في عالمنا الواقعي تعد مساءلته أمام المحكمة أمرا صعب المنال للغاية”.

ودعا الوزير إلى التركيز على مواصلة الحوار السلمي وإجرء الانتخابات في سوريا، باعتبار مهمة إيقاف النزاع الدموي أمرا أهم بكثير بالمقارنة مع مساءلة بشار الأسد.

ولمّح يانسن إلى أنه مستعد للتخلي عن هدف مساءلة بشار الأسد، إن كان ذلك شرطا أساسيا للتوصل إلى حل سلمي في سوريا.

وتابع أن إضفاء الطابع الأيديولوجي المفرط على القضية يعرقل الاقتراب من إيجاد الحل.

وفي الوقت نفسه، كرر الوزير الموقف الغربي الذي يعتبر بشار الأسد “جزئا من المشكلة وليس جزئا من الحل”، وأكد أن محاربة جيشه للإرهابيين (داعش)، لا يجعله حليفاً للغرب. (TASS-RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. اسقاط نظام صدام حسين وقتل مليون عراقي لاجل ذلك … ليس عالم مثالي
    العالم مثالي او غير مثالي عندما يتوافق مع مصالحهم ولو كان بشار النعجة ضد مصالحهم لصار العالم المثالي غايتهم

  2. أنتم لاتتقوا في منع سقوطه والثوار بيحاكموا لكن كل هالدعم للمجرم ومحاولة اعادة تلميعه من الغرب ومنع الثوار من الانتصار فعلا نحن في عالم إجرامي،بعيد كل البعد عن الأخلاق والإنسانية والرحمة

  3. لو أراد هذا العالم المثالي لمسح عائلة الاسد الماسونية من الوجود بأسبوع. و لكن!!

  4. لكن عندما قررتم الانتقام من العراق بليلة ما فيها ضو قمر شديتوا حيلكم وتكلمتوا كلكم بصوت واحد وحشدتم الحشود وهاجمتم العراق ودمرتموه واعتقلتم صدام حسين وسلمتوه للروافض الذين اعدموه في ليلة عيد الأضحى ورقصتم رقصة الموت حول جثته ٠ النفاق في دمكم نحن نعلم بأنكم تكذبون ٠ وان هذه الثورة السورية ثورة حقيقية لذلك خاف منها كل الحكام في العالم ٠ واردوا سحقها لان انتصارها يهدد عروشهم ومشاريعهم ٠ وحتى لا تفكر مستقبلا اكثرية سنية التخلص من اقليات مدعومة من الشياطين ٠

  5. تعقيب : بمعنى اخر اخنعوا ٠ وهاد هو الموجود وهذا قدركم ٠ انتصار الثورات في العالم ليست شرطا لعالم مثالي ٠

  6. ومن قال اننا نريد محاكمته هو وجرذانه نحن نريد ان يبقوا في السلطةحتى يتم قتلهم والقصاص منهم ان نبينا قد اخبرنا بانه بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين صرخات الاطفال والامهات الثكلى واهات الحرائر ودموع الشيوخ وبكاء الرجال لن يصم رب العزة عن سماعه دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب يرفعها فوق الغمام ويقول لها لانصرنك ولو بعد حين هؤلاء الانذال المتنمرة ليس لهم منا الا السيف والقتل والتعزير ليكونوا عبرة لمن بعدهم وليعلم اللذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

  7. لكان بس شاطرين تحاكمو رجل ألماني بلغ من العمر تسعين عاما بتهمة النازيه و تحكموه بالسجن أربع سنوات…؟ هل لكم الحق بملاحقة و محاكمة و سجن أعدائكم و تحرمون هذا الحق علينا؟؟ يلعن أبوكن كلاب…

  8. أعلن’معاذ الخطيب’الرئيس السابق للائتلاف السوري’في أيار/مايو عام 2014 عن”مبادرة لحل الأزمة السورية ووقف الحرب الدائرة تضمن الخروج الآمن للرئيس السوري بشار الأسد مع 500 من أقربائه”.
    من الضروري في عالم السياسة ، ربط السابق باللاحق و عدم النسيان (يقال آفة العلم النسيان). توضع الآن في الدوائر الغربية اللمسات الأخيرة لتنحي بشار و إعادة إنتاج أو تدوير النظام العلماني الأمني. بشار و أقاربه ، فضلاً عن قتل العباد و تدمير البلاد و تهجير الناس، اختلسوا من أموال الشعب ما يزيد عن 300 مليار دولار . الغرب “أمريكا و أوروبا” يريدون هذه الأموال لهم و من هنا أعيد تسليط الضوء على الشيخ معاذ ربما لإحياء مبادرته في الأيام القادمة.

  9. غرب منافق وكذاب
    اللهم انتقم منهم لسوريا واهلها
    اللهم انتقم منهم لسوريا وشهدائها
    اللهم انتقم منهم لسوريا ومشرديها
    االلهم انتقم منهم لسوريا وضعفائها
    اللهم انتقم منهم لسوريا ومظلوميها
    اللهم انتقم منهم لسوريا وجرحاها

    اللهم انك انت المنتقم الجبار
    اللهم لا يهزم جندك ولا يخلف وعدك سبحانك اللهم وبحمدك

    اللهم احرق قلوبهم كما أحرقوا قلوبنا
    اللهم لك المشتكى ولك الامر من قبل ومن بعد