قال إنه يشرب الشاي داخلها و أكد قدرته على صد أي هجوم .. مقتل قائد ” الكلية الفنية الجوية ” في حلب خلال محاولة ميليشياته التقدم إلى المناطق التي هزم فيها ( فيديو )

نعت شبكات إخبارية موالية ضابطاً رفيعاً في جيش بشار الأسد، قتل خلال محاول ميليشيات النظام التقدم على جبهة “الكلية الجوية” في حلب.

ووفق المعلومات التي رصدها عكس السير، فإن “قاد الكلية الفنية الجوية العميد ديب بزي استشهد أثناء قيادته لمعارك الكليات”، على حد تعبير الإعلام الموالي.

وكان بزي اشتهر خلال معركة السيطرة على تجمع الكليات بالقرب من الراموسة، عندما قال في مداخلة عبر تلفزيون النظام، في محاولة منه لنفي الخسائر الفادحة التي تتكبدها قواته، إنه لا زال وضباطه يشربون الشاي داخل الكلية و “اتفضلوا اشربوا معنا”، قبل أن يقوم المذيع بتهنئته على “الانتصار”، التأكيد على أنه وزميله شادي حلوة سيشربان “المتة” معه في الكلية.

وقال ناشطون إن بزي ينحدر من ريف درعا، وأن اثنين من أقربائه قتلوا برصاص جيش بشار الأسد في درعا في السنة الأولى من الثورة، ولم يتسن لعكس السير التأكد من صحة هذه المعلومة من مصادر موثوقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

    1. لا مو سني , هو شيعي يقطن بالقرب من الحسينية الوحيدة في درعا، وأصله من جنوب لبنان

    2. يوجد عدة قرى علويه في حوران و الجولان و حمص و حماه و حاب و جميع المحافظات السوريه و القليل جدا من يعرف أنها قرى علويه… ياريت ننشر لائحه بأسماء القرى العلويه المتخفيه بالمحافظات السوريه كلها…

  1. ديب بزي من مدينه درعا وهو شيعي وليس سني وانا اعرفها شخصيا وهو يسكن في نفس الحي الذي اسكن فيه

  2. هاي الناس طريقتها في الهجوم كالتالي بتجيب جدبة بتغسلوا مخو وما اكثر الجدبان في هذا العالم ، بعدين بيجيبوا كميون او مدرعة او سيارة وبيدرعوها ضد الرصاص حتى 12.5 ملم ، وبيحطو فيها وبيضلوا ساحب وبيتنتف وما عميعرف شو صار ، المخطط الحقيقي امثال الجولاني وغيره قاعدين عمصوروا ويدرسوا الحروب وابعادها ولن يفجروا انفسهم ولن بسبب ادمانهم على فكرة (( ماذا بعد)) ، ما اريد قوله هيك ما حتربحوا بدكم تساووا متل اليهود انشؤوا فرقة اسمها المستعربين كوفية وعقال وايش بئلك ومن هالحكي الفلسطيني وفاتوا بيناتون ، هيك بدو يصير بتربوا ذقون وبتجيبوا كتاب الفتاوى لابن تيمية شي 12 مجلد بتحفظوا عن ظهر قلب وبتفوتوا بيناتون وقتها هن وعمبفخخوا السيارة بيجي الصاروخ بنص ذقنوا المعفنة غير هيك مافي امل هادا بيسموا امن وقائي يعني استباق العملية الارهابية

    1. يا وبش ما في طريقة بتخطر حتى ع بال الشياطين إل و جربها النظام لا توجد قوة في العالم تستطيع أن تقهر شعب و لا بد و أنك سمعت كلمة حق قلالها حافظ و لكن بشار لم يأخذ بها ” قوتان لا تقهران قوة الله وقوة الشعب… الخلاص بالرجوع إلى العقل و الاستماع لارادة الأكثرية من الشعب أرجو أن يفهم الجميع هذه الحقيقة قبل فوات الأوان و فناء الخلان.