رئيس المجلس الوطني الكردي عن الـ ” PYD ” : أغلب الأكراد السوريين لا يؤمنون بإيدلوجيته و لا يقبلون بتفرده و هو محط اشمئزاز من قبل شعبنا

قال ابراهيم برو، رئيس المجلس الوطني الكردي في سوريا إنه لا يمكن تبرير أعمال حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د”، بحق الشعب تحت حجة أنه يحارب تنظيم “داعش”، قائلاً “لا نقبل استبدال البعث العربي ببعث كردي”.

وأشار برو من أربيل التي نفاه إليها “ب ي د” منذ أيام، أن “الشعب السوري انتفض في وجه النظام البعثي الدكتاتوري، ليس من أجل استبداله بدكتاتور آخر”.

برو، الذي يشغل أيضاً منصب سكرتير حزب “يكيكتي” الكردي في سوريا، أحد أحزاب المجلس الوطني الكردي المنضوية ضمن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أوضح أنه “لا يمكن تبرير أعمال (ب ي د)، واستمرارهم بارتكاب الأخطاء في حق الشعب تحت حجة محاربة داعش الإرهابي”، لافتاً أن “الدول الغربية وأوربا وأمريكا يغضّون الطرف عن أعماله، بسبب مشاركته في تلك الحرب”.

وأضاف رئيس المجلس الكردي “سنحاول في أربيل، زيارة كافة القنصليات وممثليات الدول وكشف ممارسات (ب ي د) ووضعهم في الصورة الحقيقية للواقع بالوثائق المثبتة”، مستدركاً بالقول “عندما يطفح الكيل ونقوم بالرد، سيندم الغرب على فعلته هذه”، دون أن يوضح معنى تلميحه.

وتابع  قائلا إن “الشعب في سوريا انتفض في وجه النظام البعثي الدكتاتوري، ليس لاستبداله بدكتاتور آخر، ولا نقبل استبدال البعث العربي ببعث كردي”.

واستطرد “نحن جميعًا ضد داعش ونناضل من أجل إنهائه ونملك القوة ولدينا “بيشمركة روج آفا”(تسمية تعتمدها بعض الأطراف الكردية لمناطق في شمال سوريا)، ولن نقبل بهذا الظلم(ظلم ب ي د) وسوف نرد الظلم عنّا”.

وأوضح رئيس المجلس الكردي “بيشمركة روج آفا، تدربوا في الإقليم الكردي في العراق، ليعودوا إلى سوريا ويساهموا في بناء مستقبل البلاد الجديد وليحموا مناطقهم، لكن بعد أن أصبحت (ب ي د) قوة عسكرية متحالفة مع النظام السوري لم يقبل مشاركتنا في حماية مناطقنا”.

وشدّد برو، أن “البيشمركة سيعودون إلى ديارهم وسيقومون بواجبهم في حماية مناطقهم وحماية كل سوريا وسيكونون جزءًا رئيسيًا من جنود سوريا المستقبل”، على حد تعبيره.

وقال إن “الشعب الكردي في سوريا لن يكون مؤيدًا لـ(ب ي د) ولا للآبوجية(نسبة لعبد الله أوجلان).. ربما البعض من أكراد سوريا مغرّر بهم من قبل التنظيم بسبب امتلاكه السلاح والمال، لكن أغلب الأكراد السوريين لا يؤمنون بإيدلوجيته ولا يقبلون تفرّده في مصير الأكراد وهو محط اشمئزاز من قبل شعبنا”.

وأكد برو، استمرار “ب ي د” في ممارساته القمعية، حيث كشف أنه بعد اعتقاله تم اعتقال الكثير من مؤيدي المجلس الوطني الكردي وأحزابه، مبينًا أن سبعة قياديين من أحزاب المجلس ومن ضمنهم نائب رئيس المجلس فصلة يوسف ما يزال معتقلا لديه. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. حلو ….. الدنيا فلتانة هلأ بتقدر تعمل فصائل مسلحة وتحكم مناطقك وتطرد PYD .. اذا الحكي صحي

    واذا مع كل طرف عم تحطو شوي عالم منشان خط رجعة بحال انتصر طرف على طرف هي قصة تانية

  2. معو حق وبتمنى من إخوتنا العرب مايعممو تصرفات كلاب الpyd على كل الأكراد .لان pyd مجموعة مرتزقة جابوهن من تركيا وعم يحارربو لصالح النظام .وللتذكير قامشلي وعامودا كانو من أوائل المدن بالمظاهرات بس النظام وكلابو قمعو الثورة عنا فورا .عاشت سورية حرة موحدة

  3. الموضوع كوردي- كوردي .. بس هلآ شوفوا كم التعليقات من كلاب البعث و كلاب تركيا المأجورين رح ينزلوا خبط لزق تعليقات من غير ما يقرأوا المنشور .. لما الموضوع بيتعلق بايران او روسيا بتلاقي الكل متل الجرذان متخبيين ولا واحد بيسترجي او يتوعد لاني بيعرفوا حجمون الحقيقي .. اما موضوع الكورد الكل زللم زللم و جاهزين..شعب جحش حقوا فرنك مصدّي بسوق القنادر ..

    1. دعدوش .. يلعن روحك على روح معلمك … الكورد اذلوكون ايما اذلال .. لو فيك ذرة شرف ما كنت اتواجدت هون .. بس طبعك الغدار و نفسك الدنيئة تأبى الا تسمع كلام قذر على شاكلتك.

  4. منظمة ب ك ك الارهابية الكردية الشيوعية التابعة للمجرم طالح اللامسلم والعميل لأعداء الانسانية وسورية.والمتحالف مع الخنزير ذيل الكلب بشوشة الصغير.ارتكبت اشنع الجرائم بحق السوريين من كرد وعرب وتركمان وغيرهم.والسيد رئيس المجلس الوطني الكردي اوضح ذلك الاجرام لهذه المنظمة الارهابية. وشاطره الرأي العديد من السياسيين الكرد.وهذا الكردي الدنماركي الجرذ لايكتب تعليق بل يوجه سباب وشتائم لمن يخالفه الرأي لأنه يتصف بأقذر الصفات الخسيسة التي تعلمها في مجارير الصرف الصحي التي تربى بها مع الجرذان والماسونية امثاله.