شرطة ألمانيا تعيد احتجاز شخص متعاطف مع تنظيم ” داعش “

أعادت الشرطة الألمانية احتجاز رجل ألماني (27 عاماً)، يشتبه في تعاطفه مع تنظيم “الدولة الإسلامية”، مرة أخرى، وذلك حسبما أفاد المحققون الجمعة، بعد أن كان اطلق سراحه في وقت سابق.

وكان الرجل، الذي اعتنق الإسلام، ولم يتم الكشف عن هويته التزاماً بقوانين الخصوصية الألمانية الصارمة، قد تم احتجازه للمرة الأولى الأربعاء في ولاية براندنبورج الواقعة شرقي البلاد للاشتباه في أنه يخطط لشن هجوم إرهابي، بيد أنها اطلقت سراحه في اليوم التالي، عندما تبين لحملة مداهمة انه لا دليل على وجود مؤامرة إرهابية.

ولم يتم الكشف عن أية تفاصيل أخرى تتعلق بالتحقيقات.

وأشارت الشرطة في وقت سابق إلى أنها تعتقد أن المحتجز، وهو ألماني الجنسية، من المتعاطفين مع تنظيم “الدولة الإسلامية” ، بعد عملية بحث في شقته، تم خلالها العثور على سلاح ومعدات ذات طابع عسكري، بالإضافة إلى مواد مطبوعة تابعة للتنظيم.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” في وقت سابق من الأسبوع إنه من المحتمل ان الرجل كان يخطط لشنّ هجوم إرهابي بمتفجرات في وقت لاحق من الشهر الجاري على مهرجان في بلدة ايسنهويتنستات، قرب الحدود الالمانية مع بولندا.

وأضافت الشرطة أن أحد معارف الرجل (30 عاما) تم احتجازه أمس الخميس، وما زال قيد الاحتجاز.

وتابعت الشرطة قائلة إن ذلك الرجل، الذي اعتنق الإسلام أيضاً، من ايزنهوتنشتات، يشتبه في أنه كان يخطط لشن هجوم بقنبلة. ولم يتم الكشف عن هويته أيضاً.

ويشار إلى أن المسؤولين الألمان في حالة تأهب عال حالياً، في أعقاب هجومين إرهابيين مستوحيين من تنظيم “الدولة الإسلامية” في البلاد الشهر الماضي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اي مزبوط!! كلهن اعتنقوا الاسلام وتاني يوم صاروا مع داعش!! ولك على مين عم تضحكوا؟! ازا صحفي من عندكن(كريستوف رويتر) جاب بالبرهان والدليل القاطع كيف داعش صناعة اقبية المخابرات السورية ويلي حابب يقرا كتاب القوة.السوداء لنفس الصحفي!! ياعمي داعش تنظيم استخباراتي مالو تنظيم ارهابي عادي واخر صفة يمكن وصفها الو هو الاسلام!! تنظيم قتل مسلمين اضعاف اضعاف ما قتل غيرهن من السذاجة ينوصف بانو مسلم متل ماكم واحد فهمان عم يهاجم الاسلام مستدل عليه بداعش!! اتخيلوا الغباء لوين!! متل واحد عم يتهم الماني انو نازي بسبب هتلر!! وهو اكره شي عالالمان هتلر يلي بعدو الالمان المصيبة التاريخية.الكبرى على المانيا!! بكفي استغباء للناس بقا لسا كل فرع مخابرات بجند جماعتو ويالله عملوا داعش باوروبا وهي اليوم كمشنا فلان وبكرا علتان يلي كان بدو يفجر وكلها مجرد اعذار ليبعتوا جيوشهم لعنا!! 20000 ارهابي بسلاح خفيف وسيارات دفع رباعي معجزين اكبر جيوش العالم؟! جيش صدام بيطلع اقوى من داعش بالف مرة وجيش نظامي اكل من امريكا شهر ليمحوا محي!! وكم شلعوط بمطرة مي وكلاشنكوف مو قادرين عليهن على اساس!! لنشوف مسمار جحا لوين بدو يوصل!!