إنخفاض الليرة السورية 6 في المئة في مقابل الدولار

انخفض سعر صرف الليرة السورية يوم (الاحد) حوالى ستة في المئة في مقابل الدولار، بحسب ما نقلت وكالة أنباء النظام “سانا”.

وأفادت وكالة «سانا» أن «مصرف سورية المركزي حدد سعر صرف الدولار في مقابل الليرة السورية بـ517.40 ليرة كسعر وسطي للمصارف و517.30 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة».

وكانت نشرة يوم الخميس الذي يعد آخر أيام الأسبوع، الصادرة عن المصرف، حددت سعر صرف الدولار في مقابل الليرة السورية بـ487.44 ليرة سورية للمصارف و487.42 ليرة لمؤسسات الصرافة.

وبلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء نحو 550 ليرة سورية، وفي أيار (مايو) الماضي، شهدت الليرة السورية تراجعاً كبيراً في مقابل الدولار بلغ 20 في المئة في يوم واحد، ما دفع المصرف المركزي إلى ضخ ملايين الدولارات في السوق بهدف احتواء الازمة.

وكان الدولار يساوي 48 ليرة سورية في العام 2011.

وعزا المحلل الاقتصادي المستقل شادي احمد الانخفاض الجديد لسعر صرف الليرة السورية إلى «زيادة الطلب على الدولار من قبل الحكومة من أجل تأمين المشتقات النفطية».

وأوضح، بحسب وكالة فرانس برس، أن «الحكومة تسعى إلى تأمين مادة البنزين بسبب حال الاختناق الحاصلة في الاسواق كما المازوت (الضروري للتدفئة) قبل حلول فصل الشتاء».

وتشهد محطات الوقود في دمشق شحاً في مادة البنزين، إذ تصطف السيارات في طوابير طويلة للحصول عليها.

واعتبر خبير اقتصادي آخر، طلب عدم الكشف عن اسمه، بحسب الوكالة أيضاً، ان «الوضع الميداني وخصوصاً في حلب (شمال) والتطورات العسكرية الاخيرة في الحسكة (شمال شرقي) لها تأثير مباشر على سعر صرف الليرة».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

    1. أي والله حمير و ولاد حمير كمان هههه قال يعني التاريخ كلو ما طالع أفهم من الجحش بثار و المقبور أبوه لحتى منجسين العملة السورية فيها حافر كان معو جنون العظمة و ابنو طلع معو شي مية جنون عظمة و إذا ما بتقول بالروح بالدم نفديك يا حافر أو يا بثار فأنت خاين وعميل ومندس ووووو لعمى بعيونون ما أنجسون لسى حافر حيضرب راسو بالشحاطة

  1. ضعوا صورة ابو علي بوتن ترتفع العملة
    ضعوا صورة الولي السفيه او سماحة السيد الخنزير معها حبة أمفيتامين علي الوجه التاني ترتفع العملة بيت القط تنخفض