السيسي يقدم 5 محددات رئيسية لحل ” الأزمة السورية ” !

قدَّم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء الأحد 5 محددات رئيسية، تمثل رؤية القاهرة، لحل “الأزمة السورية”، مشيراً إلى أن إشكالية الموقف في سوريا، تكمن في أنه “بلد تتقاطع فيه الرؤى والمصالح بشكل أو آخر”.

جاء ذلك خلال حوار صحفي أجراه السيسي مع رؤساء تحرير الصحف الحكومية المصرية (“الأهرام” و”الأخبار” و”الجمهورية”) بقصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة)، ومن المنتظر نشره عبر طبعاتها الورقية، صباح اليوم الاثنين.

وقال السيسي إن “الموقف المصري تجاه الأزمة السورية يتأسس على 5 محددات رئيسية هي: احترام إرادة الشعب السوري، وإيجاد حلّ سلمى للأزمة، والحفاظ على وحدة الأرض السورية، ونزع أسلحة الميليشيات والجماعات المتطرفة، وإعادة إعمار سوريا وتفعيل مؤسسات الدولة”.

ومتطرقاً إلى القضية الفلسطينية، كشف السيسي عن دعوة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمباحثات مباشرة في موسكو، دون أن يذكر ما إذا كان قد تم تحديد موعد لهذه المباحثات من عدمه، وموقف الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي منها.

وقال: “الرئيس الروسي بوتين أبلغني بأنه دعا الرئيس الفلسطيني أبومازن ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو للاجتماع في موسكو لإجراء محادثات مباشرة”.

وأضاف أن “علاقة مصر بالطرفين الفلسطيني والإسرائيلي تتيح لها أن تلعب دوراً محورياً لإيجاد حل لقضية السلام، وإيجاد ضوء في نهاية النفق لإقامة دولة فلسطينية مستقلة جنباً إلى جنب مع اسرائيل”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. انت خليك ببلدك الي الله بهدلها بعد مااخدت السلطه فيها واعتقلت وقمعت حتى الشبع وتكنا بحالنا …نحن السوريون نستطيع ان نحل امورنا بمانراه مناسبا لنا …المهم انت والعالم يتركونا بحالنا ..زوالله لولا تدخلاتكم لاسقطنا النظام من اول ثلاثة اشهر الله ينتقم منكم يارب

  2. خلي السيسي يعرف يحل مشاكل بلده بالأول ؟
    أصلا” هو شخص فاقد للشرعية جاء ب أنقلاب عسكري و هو السبب الرئيسي للنتائج الكارثية التي وصل اليها الأقتصاد المصري

  3. إذا كان طباخنا جعيص منشبع مرقة لكان

    يستر عليكم شوفوا مين اللي عميحكي :)

  4. أصبحت مصر بعد انقلابه دولة هامشية لا وجود لها على الساحة العربية او العالمية
    رأينا كيف تحل الامور في بلدك والذي ليس فيه خير لأهل بلده فلن يكون له بالتأكيد خير للناس الآخرين
    قديما قالت العرب:
    انك لا ترجو من الشوك العنب

  5. حل” الازمةالسورية ” !!
    اسمها ثورة شعب ضد القتلة والارهاب المتمثل ب عصابة الاسد ومهما تغيرت الظروف والمواقف من الثورة السورية ومن قتل المتظاهرين في رابعة واغتصب السلطة زورا لايحق له الكلام عن حل الازمات في الدول المجاورة وعليه ان يلتفت لمصير مصر في عهده وايجاد حل لازمة سد النهضة الذي سوف يقضي على ماتبقى من الشعب المصري جوعا وعطشا.. احترام إرادة الشعب السوري بالتخلص من راس الارهاب والمجرمين ال الاسد وتوابعهم .

  6. يا جماعة شوفوا الخنازير المؤيدة لبشار هنن قولاً واحداً مؤيدين للخنزير السيسي
    ان هم كالانعام او اظل سيبلا…
    اللهم ارنا الحق حقاً وارزقناه اتبعاه وارنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنباه.

  7. نقول للاخوة المصريين اخوتنا في العروبة لو سمحتم ضبوا رئيسكم عنا وخليه في اصلاحاته الفاشلة وفي قمعه لشعبو هو مش احسن من الاسد جاي الان يوجد حلول الشعب السوري لا يحتاجها من واحد مثل السيسي اما بالنسبة للسيسي هو عارف انه مش حيعيش بامان طالما يقمع ويقتل والاهم ان وضع مصر من سيئ الى اسوء وشعبو ميت من الجوع وهو راح اشترى طيارات رئاسية فاي نوع هو من الرئساء

  8. طغاة أخر الزمن
    عندما يقوم الطاغية والمجرم مثل السيسي والذي قتل المتظاهرين السلميين بدم بارد في ساحات القاهرة بابداء رايه في الحل السوري
    فأعلم أن على الدنيا سلام

  9. سمعو مين عم يعطي حلول .. اي روح طعمي شعبك اول شي لك الاقتصاد المصري منهار وانت السبب
    مو ناقصنا غير واحد فاشل ما بيعرف بهالحياة الا ياكل كشرد يعطي حلول