نظام بشار الأسد يدين الانتهاك السافر لسيادته من قبل تركيا

قالت خارجية بشار الأسد، الأربعاء، إن “عبور دبابات ومدرعات تركية” إلى الأراضي السورية، يعد “خرقاً سافراً للسيادة”.

ونقلت وكالة أنباء النظام عن مصدر مسؤول في الخارجية قوله إن نظامه يدين “عبور دبابات ومدرعات تركية عند الحدود السورية التركية إلى مدينة جرابلس تحت غطاء جوي من طيران التحالف الأميركي”.

وأضاف أن هذا التوغل يعتبر “خرقاً سافراً للسيادة”، وأكد أن “محاربة الإرهاب ليست في طرد داعش وإحلال تنظيمات إرهابية مكانها مدعومة مباشرة من تركيا”.

وذكر أن دمشق “تؤكد أن محاربة الإرهاب على الأراضي السورية من أي طرف كان يجب أن تتم من خلال التنسيق مع الحكومة السورية والجيش العربي السوري الذي يخوض هذه المعارك منذ أكثر من خمس سنوات”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. نحتفظ بحق الرد في الزمان والمكان المناسب وبالطريقة التي نراها مناسبة
    الله يرحم هديك الأيام.. هلق ما عاد في ولا حتى هذا.

  2. للاسف السوري عم يقتل اخيه السوري تحت شعار الطائفيه او الاسلاميه او الحريه او البطيخيه

    تحالف امريكي مع سوري كردي لقتل الباقي
    تحالف روسي ومن والاه مع بشار وحاشيته لقتل معارضيه
    تحالف اموال عربان البترول مع المعارضه بقياده امريكيه واسلحه امريكيه ومن يقول غير ذلك جاهل افضل الاسلحه الامريكيه تقدم للمعارضه فقط ناقص الطيران وهذا ما لا تريده امريكا فالحرب لبشار من السماء والارض للمعارضه وخليكم قتلوا بعض بمباركه اموال البترول
    تحالف داعشي مع جميع من حمل فكرهم سواء اتى للقتل والذبح او للمال او للنكاح او للهرب او للجهاد بعسيل المخ فمزبلة البشر رميت لداعش

    والنتيجه سوري يقتل سوري

    هل تسائلتم هل هناك رجل قوي يقود الثوره السوريه وهو سوري؟؟ طبعا لا اغلب الفصائل رؤساها تونسي او سعودي
    هل تسائلتم من يقود الجيش السوري وهل هو سوري؟ طبعا لا فهناك حزب الله وجنرالات ايران ومرتزقه روسيا
    هل تسائلتم من هو البغدادي هل هو حلبي او دمشقي او رجل صالح من ارض سوريا

    فالسوري اصبح يقاد من جميع الجنسيات ليقل بالاول والاخير اخيه السوري

    وبالنهايه الكيكه سوف توزع بين روسيا وامريكا مع بعض الحلاوه لمن والاهم

  3. يلعن أبو أبوك حافر بقبرو يا أغبي ولد بالدنيا.
    خليت سوريا مسخرة وممسحة بفضل وساختك.
    تتحدث عن سيادة وأنت أول من خرقت سيادة سوريا و أوصلتها لهذا المستوى المنحط مثلك تماما.

  4. وانتهاكات اسرائيل منذ خمسين سنة لم تحرك فيك شعرة يا ديوث يا بشار

  5. ماذا يفعل الروس في مطار جبلة يا ابن الش…م….ط..ة
    وهم يقتلون أطفال سورية
    الم تتذكر السيادة

  6. إما أن وليد المعلم أجدب أو متجادب ، لا توجد “سيادة” في سوريا إذ أن إيران تقول أنها هي من طلبت تدخل روسيا عبر طيرانها في سوريا “أي أنها صاحبة السيادة ” و كذلك عندما يصف الروس بشار بأنه ذيل الكلب و عندما يدخل وزير الدفاع الروسي شويغو إلى سوريا و يستدعي بشار الذي اندهش لوجوده فعن أية سيادة تتحدث خارجية المعلم ؟
    لا توجد في سوريا حكومة بحسب المواصفات الدولية و كل ما هنالك مجموعة أشخاص يأتمرون بأوامر العصابة الحاكمة. أي ضابط مخابرات نصيري يستطيع أن يغير أي قرار من أية وزارة و لن يحاسبه أحد لو صفع أي وزير على وجههه.
    أما “الجيش العربي السوري” فهذا أصبح جزءاً من التاريخ حيث الموجود حالياً هو جيش متعدد الجنسيات عبارة عن خليط غير متجانس من بقايا النصيريين + المجبورين على الخدمة العسكرية + حثالات قليلة من خونة السنة و الدروز و المسيحيين و الاسماعليين و شيعة سوريا + مرتزقة من كافة بقاع العالم.

  7. عجيب فعلا هذا الموقف من ذيل الكلب الأهبلوف وخارجيته يصل إلى حد الوقاحة لأن من قبل على نفسه الطوبزة منذ البداية من المفترض أن لايهتم كثيرا بمن سيقف خلفه.

  8. طيب ما دام لسه عندك باقي شرف وتحس بالسيادة يا ديوث يا بشارون ليش ما تحركت طائراتك ودباباتك لصد الدبابات التركية ؟؟؟؟
    يلعن أبو شاربك وشارب أبوك والله يمد بعمري لحتى شوف قبر حافظ الأسد دورات مياه

  9. من قراءة تعليقات بعض الحوش بتعرف مدى الظلم اللي لحق ببشار ،،في ناس بدا هتلر وطالع

  10. هي التصريحات للاستهلاك الاعلامي فقط وموجه الى جماعة النظام لزر الرماد في العيون فقط.. دخول الاتراك تم بموافقه سريه من النظام السوري والايام القادمه سوف تثبت ذلك

  11. عندما ينظر الانسان الى العلم السوري الذي يجب ان يكون عنوان السيادة مباشرة بتعرف طبيعة النظام الفاشي المهتريء من العلم الممزق المهتريء ٠ من زمان ونحن نشاهد هذه الاعلام التي لا يهتم لها من وضعوا نفسهم كحكام ومسؤولين ٠ اما صورة اهبل القرداحة او اصنام المقبور فتفرز لها حماية

  12. تبخوش بشار من الشتائم والمسبات وهو جناب متل الطناب ومتعربط بالكرسي.. خمس سنوات مع كافة انواع المذلات والزلات والمخازي والدناءات وارتكاب الجرائم والخيانات…. وهو عامل مو دريان،، شو ها الخنزير ما بيحس وماعندو كرامة ، يعني ماذا تبقى لك لتتريس عليه؟ شوية رعاع وكتير من الارامل وحفنة زعران ومجرمين…هذا عن انك تحت مظلة من الثارات والتي لن تنتهي الا بتصفيتك ومحو وجودك عن الار ض .
    لكنني اتوقع بأ ن الصاروخ مجهول المعالم الذي سيقضي عليك غالباً سيكون روسي او ايراني هذا اذا كان لم يكن هناك ذات السيناريو القذافي على مقاسك بأيد ثوار سوريا واتمنى لو يكونوا ثوار داريا .