ألمانيا : النظام السوري استخدم غاز الكلور ضد شعبه وعلى ” الأمم المتحدة ” وضع حد لهذه التجاوزات المروعة

انتقد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير بشدة استخدام أسلحة كيماوية في سوريا.

وقال شتاينماير  الخميس في بيان: “نحن ندين بأشد العبارات الاستخدام الفتاك والمتهور لأسلحة كيماوية محرمة دولياً ضد الشعب السوري، أياً كان مصدر هذا الاستخدام”.

تجدر الإشارة إلى أن تحقيقاً للأمم المتحدة كشف عن استخدام حكومة دمشق لأسلحة كيماوية مرتين على الأقل، كما كشف التحقيق أيضاً عن استخدام تنظيم داعش في سوريا لغاز الخردل لمرة واحدة على الأقل.

وأضاف وزير الخارجية الألماني، في بيان للمركز الألماني للإعلام “لقد استخدم النظام السوري في السنوات الأخيرة مرارا وبشكل واضح غاز الكلور ضد شعبه. كما استخدمت الميليشيا الإرهابية التي يُطلق عليها تنظيم (داعش)، هي أيضاً غاز الخردل”.

وطالب شتاينماير مجلس الأمن الدولي باتخاذ التدابير اللازمة حيال هذا الأمر وقال: “أعول وأتمنى في ظل هذه الحقائق التي لا تقبل الجدال أن يكون لدى مجلس الأمن اتحاد الكلمة والعزم اللازمان لوضع حد لهذه التجاوزات المروعة”.(د ب أ)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. تلحسوا قندرتي … المجرم القاتل الاسد يصول وبجول ويقتل وانتم فقط تستنكرون افعاله … اقبضوا عليه بقوة دولية ودعوه يحابه العدالة .. او من الافضل فتله بشي صاروخ عير معروف المصدر واريحوا الشعب المسكين من هذا المريض النفسي الاسد.

  2. هاد يلي استنتجوه بعد 5 سنين
    الكلور ابسط الاسلحة الكيماوية استخدمه بشار
    الخردل المميت استخدمه داعش
    طرائف من العالم#

  3. شي بهي على هالديمقراطية وحقوق الانسان
    وَيَا حيف على كل إنسان بيصدق كلاب رؤساء الغرب والشرق