بريطانيا : بشار الأسد استخدم أسلحة كيماوية ضد المدنيين و على الأمم المتحدة معاقبته

قال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، إن التقرير الأخير للأمم المتحدة “يؤكد لأول مرة ما سبق أن قالته بريطانيا منذ مدة وهو أن نظام الأسد مسؤول عن استخدام أسلحة كيماوية في هجومين على الأقل في سوريا”.

وأضاف جونسون في بيان عممته الخارجية البريطانية أن ثمة “أدلة واضحة في تقارير عدة، على أن نظام الأسد استخدم طائرات هيليكوبتر وبراميل متفجرة للنقل والهجوم على مناطق خاضعة لقوات المعارضة، أسفرت عن ضحايا غالبيتهم من المدنيين”.

وطالب وزير الخارجية البريطاني بمحاكمة المسؤولين عن الهجمات بأسلحة كيماوية، بمن فيهم تنظيم داعش.

وقال جونسون، إن بلاده وشركاءها الدوليين سيبذلون قصارى جهدهم لاستصدار قرار من الأمم المتحدة يدين مستعملي الاسلحة الكيماوية في سوريا، ويعمل على معاقبة المسؤولين عن ذلك. (SKYNEWS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. برافو عليكن بكرا روسيا تستخدم الفيتو وبترجعو لوضعكن الطبيعي

    1. أذا كان هناك قرار ” نهائي ” غربي بمحاسبة بشار ، فلن ينفع الفيتو الروسي تبعك

  2. يعلم وزير الخارجية البريطاني المستر بوريس جونسون أن بشار قد تمت التغطية عليه من الدولة الأقوى في العالم التي منعت أي تحرك فعال لوقفه عند حده مما جعله يتمادى في القتل و التدمير بكافة الأسلحة التي شملت النابالم و القنابل العنقودية و الصواريخ الفراغية و البراميل و الخراطيم إلى جانب الأسلحة الكيميائية.
    تخشى أمريكا من أن سوق بشار إلى المحاكمة على جرائم حربه على الشعب قد تجعله يكشف عن أسياده الحقيقيين الذين يعمل بتعليماتهم كما تخشى أيضاً أن يتم إجباره مع أهل بيته على إعادة مال سوريا المنهوب و المقدر بما يزيد عن 300 مليار دولار.
    من يظن للحظة واحدة بأن أمريكا مع انتصار ثورة شعب سوريا هو عبارة عن (جحش معبى ببنطلون). سوف يدرك ذلك قريباً ثوار الموك و الموم “عليهم من الله ما يستحقون”.

    1. عمو طارق.. لايستطيع بشار الأسد الكشف عن المستور الصهيوني ولا حتى التهديد بذلك وتأكد تماماً بأنهم يعلمون خريطة تحركاته على الارض واين يقضي يومه واين ينام ولايكلفهم ترحيله سوى كبسة زر وبدقة متناهية تجعله وعائلته اثراً بعد عين …هذا ومن الأرجح بشار الأسد ستتم تصفيته على الاغلب بيد الروس هذا إن لم يدفعوا به لحضن اعدائه السوريين وكما حصل مع عمه القذافي .

  3. بس تحاسبوا بوش وبلير تعو عوووووا عالعرب ،،،قتلوا مليون واحد بالعراق

  4. نحن ننتظر عدالة الله عز وجل ولاننتظر عداله الامم المتحده على الظلم
    الله فوق الكل

  5. تقرير سخيف وسياسي بحت غارة للخلفاء قتلت 250 مدني
    هل قتل السوري بالسلاح التقليدي حلال وبالكيماوي حرام
    مع ان التقريير قدر عدد الضحايا ببالعشرات
    مع ان عدد الضحايا بين السوريين بلغ مئات الالاف
    سخافة وانحطاط اممي